طريقة غسل الجاكيت البوليستر

طريقة غسل الجاكيت البوليستر

طريقة غسل الجاكيت البوليستر الذي يُعد مِن أكثر الملابس انتشاراً خلال فصل الشتاء ، نظراً لما يتتمتع به مِن مظهر رائع و أنيق و نظراً لما تتمتع به خامة البوليستر مِن مقاومة عالية للتجاعيد و الإنكماش ، لكن و مِن ناحية أخرى فإن الملابس المصنوعة مِن البوليستر بشكل عام و جواكيت البوليستر بشكل خاص يجب الإعتناء بها جيداً حيث أن طريقة غسل الجاكيت البوليستر ليست بالأمر السهل حيث أنه و في حالة إتباع طريقة خاطئة قد يزغب الجاكيت و يتلطخ فدعون نتعرف معاً على طريقة غسل الجاكيت البوليستر.

طريقة غسل الجاكيت البوليستر

طريقة غسل الجاكيت البوليستر

1- ملصق العناية المرفق بالجاكيت

إطلع على ملصق العناية المرفق بالجاكيت حيث أن أفضل طريقة غسل الجاكيت البوليستر هي بإتباع التعليمات المدونة على ملصق الجاكيت ، و مِن الجدير بالذكر أنه إذا ما كان مدون على الملصق أن الجاكيت مناسب للتنظيف الجاف فقط فإنه و في هذه الحالة يجب إعطاء الجاكيت لأحد الأماكن المختصة في التنظيف الجاف ، أو غسلها على يديك بشكل أمن.

2- اعكس الجاكيت على الجهة الداخلية

جواكيت البوليستر يُمكن أن تتمزق بسهولة و قد تعلق حتى في مشابك أو أزرار أو زينة الملابس الأخرى ، و لهذا و لتجنب مثل هذه الأمور يجب فقط عكس الججاكيت على الجهة الأخرى الداخلية قبل وضعه في الغسالة.

3- انقع الجواكيت البيضاء طوال الليل

إذا ما كان الجاكيت أبيض اللون فإنه يُحبذ نقعه طوال الليل في 3.5 لتر مِن الماء الدافيء و نصف كوب مِن سائل تنظيف الأطباق الخاص بغسالات الأطباق حيث يُساعد هذا السائل كثيراً على إزالة الأوساخ و البقع مِن الملابس البيضاء بشكل عام.

4- اختيار دورة الغسيل الدائمة

حسناً قمت بكافة الخطوات السابقة و قمت بنقع الجاكيت في الماء و لكن لا يزال لا يبدو نظيفا؟… فقط قم بوضعه في الغسالة مع مراعاة إختيار ددورة الغسيل الدائمة كي يتم تبريد الجاكيت قبل دورة التجفيف مما يحد مِن فرصة تجعد الجاكيت.

5- اختيار منظف عادي

أغلب منظفات الملابس تعمل بشكل جيد مع قماش البوليستر ، لكن و مِن باب الحيطة يُحبذ تجنب المنظفات القوية أو المنظفات المخصصة للبقع العميقة فقد تتسبب في تشتت لون الجاكيت أو تضر بجودته بعض الشيء.

6- منعم الملابس

ليس بالضرورة استخدام منعم الملابس لكن يُحبذ وضعه مع مسحوق الغسيل للحد مِن تأثير التشبث الإستاتيكي ، حيث أن الجواكيت البوليستر بشكل خاص هي الأكثر عرضة للتشبث الإستاتيكي ( تماسك الأجسام الصغيرة الخفيفة بالأجسام الأكبر) و يُمكن ملاحظة هذا الأمر عند غسل الملابس البوليستر بشكل عام مع مناشف بيضاء ، حيث سيتم ملاحظة قطع صغيرة مِن الوبر الأبيض ملتصقة على ملابس البوليستر.

طريقة تجفيف الجاكيت البوليستر

1- باستخدام ورق التجفيف و منعم الملابس

كما سبق و ذكر فإن قماش البوليستر أكثر عرضة لظاهر ةالتشبث الإستاتيكي ، و لهذا فإن استخدام ورق التجفيف و منعم الملابس لتجفيف الملابس المصنوعة مِن البوليستر قد يكون خياراً جيداً بل و ممتتازاً في بعض الأحيان للحد مِن هذه الظاهرة و تجعد القماش.

2- باستخدام المجفف

يُمكن استخدام المجفف في تجفيف جواكيت البوليستر و لكن يجب مراعاة أن يكون المجفف على إعداد حراري منخفض للغاية كي لا ينصهر جاكيت البوليستر أو يتعرض للإنكماش.

3- ترك الجاكيت في الهواء الطلق

وهي الطريقة الأفضل و الأكثر شيوعاً و الأكثر أماناً حتى و تقتضي هذه الطريقة فقط على ترك الجاكيت في الهواء الطلق عبر تعليق الجاكيت على شماعة بلاستيك أو حبل غسيل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام