الاستعلام عن التامين الصحي للمقيمين بالسعودية ابشر

الاستعلام عن التامين الصحي للمقيمين بالسعودية ابشر

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من ميرال نيوز على إجراءات الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين ، فالمملكة العربية السعودية تُحاول باستمرار التطوير من منشأتها وخدماتها من أجل المواطنين، وتوفر جميع الخدمات الإلكترونية التي تُساعد في إنجاز الخطوات بوقت بسيط، وكان من بداخل تلك الخدمات الإلكترونية خدمة الاستفسار عن التأمين والوثيقة الخاصة به، وجميع تفاصيلها.

الاستعلام عن التامين الصحي للمقيمين بالسعودية ابشر

ومن هنا نجد أن جميع المراكز داخل المملكة شرعت في وضع شروط للمُقيمين ومن ضمنها التغطية التأمينية لهم ولعوائلهم المُلتحقين في القطاع الخاص، ولم يقتصر التأمين الصحي فحسب على المُقيمين ، بل شرعت في وضع تأمين صحي لجميع الموظفين السعوديين العمال بالمؤسسات والمنشئات المتنوعة ما إذا الحكومية أو الخاصة.

فالتأمين الصحي له ضرورة بالغة في حياة المواطنين، ومن خلاله يتم إتاحة العلاج والرعاية الطبية ما إذا للشخص، أو للعائلة، وأيضاً ربطت الإدارَة العامة للجوازات بين تجديد الإقامة من قبل المواطنين، وبين التأمين الصحي الخاص بهم، وأبانت مدى ضرورة هذا الأمر.

لذا دعنا نتعرف خلال الاسطر التالية على طرق الاستفسار عن التأمين الصحي، فحسب عليك مُتابعتنا.

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية، وخدمات أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط ، من أجل الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي الخاص بك، وهل هي سارية أم لا.

  1. اذهب إلى سلسلة الجوازات، واختار منها الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.
  2. بعد ذلك اختار أبشر أفراد، وستنتقل لصفحة أخرى اكتب بها المعلومات الخاصة بك على نظام أبشر، وهو اسم المستعمل وكلمة المرور، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة بعد ذلك أنقر على تسجيل دخول.
  3. ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تخط بها رقم الإقامة، والرمز المرئي، بعد ذلك أنقر على كلمة عرض.

ويتاح لك من خلال هذه الخدمة التعرف على صلاحية التأمين الطبي، وهل ما زالت سارية أم لا، وذلك بالنسبة للأشخاص المُقيمين، فحينما تظهر النتيجة ويكون لونها أحمر فهذا يشير على أن وثيقة التأمين غير سارية، ولابد من تجديدها، وهنا سيظهر لك جملة”معلومات التأمين الصحي غير متاحة”، أما إذا بدت النتيجة باللون الأخضر فهذا معناه سريان وثيقة التأمين.

الاستعلام عن التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي

عليك زيارة الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بمجلس الضمان الصحي، من خلال هذا الرابط ، ومن خلاله ستتمكن من التوصل إلى جميع البيانات الخاصة بوثيقة تأمينك.

  • اكتب رقم إقامتك.
  • عليك تدوين الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، بعد ذلك أنقر على كلمة موافق.
  • وستنتقل إلى شُبْآك أخرى وستتمكن من خلالها من معرفة جميع البيانات الخاصة بوثيقة التأمين، ومنها رقم البوليصة، واسم مؤسسة التأمين، ومتى سينتهي تاريخ التأمين الصحي، والمربوط برقم الإقامة.

هكذا تعرفنا على طرق الاستعلام عن التأمين الصحي وصلاحيته بالنسبة للمقيمين داخل السعودية، ولابد من معرفة أن المملكة العربية السعودية تريد وتحاول من خلال رؤيتها لـ 2030م لتحويل جميع خدماتها التقليدية والحكومية إلى إلكترونية من أجل إتاحة الزمن والجهد على المواطنين، وحتى تواكب عصر الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، وتُقدم الخدمات بكفاءة مرتفعة وفي أسرع وقت ممكن، وتشكل في مصاف الدول المتقدمة، وتتطور من منشأتها ومؤسساتها المختلفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام