أخبار عاجلة
السلطان قابوس يسافر إلى بلجيكا -
وفاة فتاة هندية بعد اغتصابها وحرق جسدها -
مصري يقتل فلاحًا حاول الإمساك بيد زوجة شقيقه -
عودة عودة جمعية لفتا العربية 50عاما من العطاء -

في مقدمتهم صلاح ورونالدو.. هؤلاء أكثر اللاعبين دعماً للجمعيات الخيرية

15/10/2019
7 1,893

كشف تقرير عن قائمة بأبرز اللاعبين الذين يتبرعون للجمعيات الخيرية، وكان في مقدمتهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وأشار التقرير الذي نشرته "ديلي ميل" البريطانية، إلى أنه في الوقت الذي يشتهر فيه لاعبو كرة القدم حول العالم بشراء السيارات والمنازل الفارهة، يحرص لاعبون آخرون على تخصيص جزء كبير من أموالهم للأنشطة والأعمال الخيرية، سواء بشكل علني أو غير علني.

أسس محمد صلاح مؤسسة خيرية تحمل اسمه تسهم في مساعدة 450 أسرة مصرية من خلال منحهم بدلاً شهرياً، وقدم قبل سنوات 23 ألف جنيه إسترليني لمساعدة قدامى لاعبي كرة القدم المصريين، بخلاف تبرعاته بشكل منتظم للجمعيات الخيرية وشباب قريته نجريح بمحافظة الغربية. وأشار تقرير الصحيفة إلى تبرع صلاح بمبلغ مليونين ونصف جنيه إسترليني الصيف الماضي لمعهد الأورام للسرطان عقب تعرضه لهجوم إرهـابي في القاهرة.

محمد صلاح

يعد لاعب ريال مدريد السابق هو الأشهر بين لاعبي كرة القدم دعماً للأعمال الخيرية، فسبق أن تبرع بجائزة نقدية قيمتها 89 ألف جنيه إسترليني للصليب الأحمر، كما تبرع أيضاً لنفس الجهة بالمبلغ الذي حصل عليه إثر تتويجه بلقب أفضل رياضي عام 2015. وقدم رونالدو الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات مكافأة قدرها 450 ألف جنيه إلى الجمعيات الخيرية عقب فوزه مع ريال مدريد الإسباني باللقب الأوروبي عام 2014، وأثناء الزلزال الذي ضـرب إندونيسيا عام 2005 زار رونالدو البلد المكلوم لدعم الضحايا بدلاً من إرسال المال فقط.

كريستيانو رونالدو

يعد جناح نادي كريستال بالاس الإنجليزي من أكثر اللاعبين دعماً للجهات الخيرية، وحصل مؤخراً على لقب الأفضل في إفريقيا للأعمال الخيرية، نظير تبرعه بـ 10% من راتبه الشهري للجمعيات الخيرية في بلده الأم كوت ديفوار.

ويلفريد زاها

كون اللاعب الإسباني مجموعة خيرية ضمت 122 لاعباً ومدرباً يتبرعون جميعاً بنسبة 1% من دخلهم الشهري للجمعيات الخيرية.

خوان ماتا

تبرع لاعب أرسنال الإنجليزي في يونيو 2017 للمتضررين من حريق برج غرينفيل في لندن، والذي أسفر عن وفاة 27 شخصاً، وسلط الإعلام الإنجليزي الضوء على تبرعه السخي للضحايا.

هيكتور بيليرين

يمتلك لاعب رينغرز الأسكتلندي مؤسسة خيرية أسسها في 2013، وساهم في دعم الأطفال حول العالم ومرضى السرطان.

جيرمين ديفو

ساعد قائد أرسنال الإنجليزي 23 طفلاً برازيلياً خلال مشاركته مع المنتخب الألماني في مونديال 2014 الذي أقيم في بلاد السامبا، حيث قدم لهم مبلغاً وصل لـ 237 ألف جنيه إسترليني، كما دفع لهم أيضاً مكافأة الفوز التي حصل عليها بعد التتويج باللقب مع منتخب بلاده، في لفتة وصفت بالرائعة.

مسعود أوزيل

السابق السلطان قابوس يسافر إلى بلجيكا
التالى تعرف على نبتة صينية تجلب الحظ والمال والحب .. وهذا العدد منها داخل المنزل يجلب الثروة الكبيرة!