خطوات إزالة رائحة التعفن الموجودة داخل حوض مطبخك

خطوات إزالة رائحة التعفن الموجودة داخل حوض مطبخك

يعد حوض المطبخ من أكثر الأشياء التي قد تدعو للاشمئزاز في منزلك وذلك بسبب ظهور رائحة كريهة منه في معظم الأوقات ، فتخيل أنه بعد الانتهاء من إعداد وجبة شهية للعشاء ، تظهر رائحة كريهة من الحوض ، تتسبب تلك الرائحة في أن تفقد شهيتك لتناول الطعام الشهي الذي أعددته ، لكن في هذا المقال سنتعرف على طريقة تنظيف الحوض وتعطيره بمكونات طبيعية ، بل ومتوفرة في مطبخك .

خطوات إزالة رائحة التعفن الموجودة داخل حوض مطبخك

المواد المستخدمة

– ثلثي كوب صودا الخبز أو بيكنج صودا .
– نصف كوب خل أبيض .
– منشفة أو قطعة قماش قديمة .
– ماء مغلي .
– مكعبات ثلج .
– شرائح الليمون .

الخطوات

إضافة صودا الخبز

قم بسكب ثلثي كوب صودا الخبز أو البيكنج صودا في فتحة الحوض.

إضافة الخل

بعد إضافة البيكنج صودا ، قم بسكب نصف كوب من الخل بداحل فتحة الحوض ، سيحدث تفاعل كيميائي بين الخل وبين البيكنج صودا سيعمل على إزالة بقايا الطعام المتعفنة بداخل الحوض والتي تكون سبب الرائحة الكريهة .

سد فتحة الحوض

قم بسد فتحة الحوض بواسطة قطعة قماش قديمة أو منشفة قديمة ، واتركها على الفتحة لمدة 30 دقيقة ، فذلك يسمح لتفاعل الخل والبيكنج صودا أن يحدث بقوة وينظف ما بداخل الحوض بفاعلية .

إضافة الماء المغلي

بعد مرور 30 دقيقة ، قم بنزع قطعة القماش القديمة ، وأسكب الماء المغلي بداخل الحوض ، فالماء المغلي سيقوم بتطهير وتنظيف ما تراكم داخل الحوض وعجز تفاعل البيكنج صودا والخل عن تفتيته وإزالته .

إضافة الثلج

ضع مكعبات الثلج داخل فتحة الحوض ، وقم بفتح صنبور الماء على مكعبات الثلج ، فالماء سيسبب تكسير في مكعبات الثلج وتنتج قطع من الثلج تقوم بتنظيف بقايا الأوساخ والطعام العالق في داخل الحوض .

إضافة شرائح الليمون

ضع شرائح الليمون داخل فتحة الحوض ، وافتح صنبور الماء ، وستلاحظ انبعاث رائحة الليمون العطرة من داخل الحوض .

المسح للتنظيف

بواسطة قطعة قماش نظيفة ، قم بمسح الحوض بالكامل ، وتمتع بالرائحة العطرة التي حلت محل الرائحة الكريهة التي كانت تبعث من حوض مطبخك سابقًا قبل عملية التنظيف التي أجريتها .

إنضم لقناتنا على تيليجرام