الكويت والعربي لعبور الساحل وبرقان بكأس الاتحاد

الكويت والعربي لعبور الساحل وبرقان بكأس الاتحاد
الكويت والعربي لعبور الساحل وبرقان بكأس الاتحاد

مبارك الخالدي

يسعى الكويت الى عبور محطة فريق الساحل في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد، ويدخل الأبيض المباراة وفي جعبته 3 نقاط فيما يمتلك الساحل 4 نقاط.

كما يأمل العربي برصيد نقطتين استعادة توازنه امام فريق برقان الخالي رصيده من النقاط.

ولحساب ذات المجموعة يلتقي الشباب برصيد 3 نقاط مع فريق خيطان بنقطتين، واخيرا يواجه السالمية (3 نقاط) التضامن بنقطتين.

وبموجب اللائحة الخاصة بالمسابقة يتم اللجوء الى ركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء المباراة بالتعادل اذ يتم منح الفريق الفائز خلال المباراة 3 نقاط كاملة فيما يتحصل الفائز عبر ركلات الترجيح على نقطتين.

وفي المباراة التي تجمع الكويت مع الساحل يفتقد الابيض عناصره الأساسية المتواجدة مع الأزرق المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والمباراة تعد فرصة مواتية للمدرب السوري حسام السيد لاختبار دكة البدلاء الى جوار لاعبيه المحترفين.

وفي المقابل، يأمل الساحل بقيادة المدرب الوطني عبدالرحمن العتيبي مواصلة عروضه المميزة الموسم الجاري بصرف النظر عن طبيعة المسابقة، ويعول العتيبي على التجانس الكبير بين لاعبيه المحليين والمحترفين.

وعلى ستاد علي صباح السالم يعود العربي الى الظهور ولكن هذه المرة أمام فريق برقان ثالث الترتيب لفرق دوري الدرجة الاولى ويهدف الجهاز الفني للعربي بقيادة البوسني داركو نستروفيتش الى تحقيق فوز معنوي يساهم في إعادة الروح الى الفريق.

ومن المتوقع ان تشهد تشكيلة الأخضر ظهور عدد من اللاعبين الصاعدين اضافة الى عناصر الخبرة.

وفي المقابل، يأمل فريق برقان بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري تحقيق نتيجة ايجابية بعد الظهور الجيد للفريق في بطولة الدوري.

وعلى ملعب الساحل تبدو الفرصة مواتية لفريق الشباب لتخطي عقبة فريق خيطان والحفاظ على صدارته، اذ تشير الفوارق البدنية والمهارية الى أفضلية أبناء الأحمدي خصوصا ان خيطان لم يظهر بالمستوى المأمول ويحتل مركزا متأخرا في ترتيب فرق دوري الدرجة الاولى.

ويسود التكافؤ اللقاء الذي يجمع السالمية مع التضامن على ملعب عبدالله الخليفة اذ يفتقد السماوي عناصر مهمة بسبب الاستحقاق الآسيوي فيما يخوض التضامن المباراة مكتمل الصفوف ويأمل تحقيق انتصار معنوي على ثالث ترتيب فرق الدوري الممتاز.

السابق مهمة سهلة للهلال و الاتحاد في كأس الملك
التالى ملخص مباراة انتر ميلان ( 0 - 0 ) روما الدوري الإيطالي 2019/2020