افضل دكتور قلب بجدة رقم مستشفى امراض القلب في جدة

افضل دكتور قلب بجدة رقم مستشفى امراض القلب في جدة

يعتبر تخصص القلب في الطب من أزيد فروع الطب شعبية و هو أحد فروع تخصص الباطنة و يركز بالأساس على تشخيص و علاج الأمراض التي تتعلق بالقلب و الوقاية من أمراضه ، و يدرس الطالب في هذا الاختصاص فروع الطب الأخرى ، و يدرس معه أغراض أخرى منها التشريح التام للقلب و الجهاز الدوري و أمراض الشرايين و الأوعية الدموية و تشخيص إضطرابات القلب و عجز القلب و الصمامات القلبية و الشرايين التاجية و تشخيص الأعراض التي تتعلق بحضور أزمات قلبية مثل : الذبحات الصدرية و ضيق الشرايين التاجية و وصف العلاج الدوائي الصحيح لأمراض القلب المتنوعة و جراحة القلب بأنواعها ، و التوجيه بالعلاج الدوائي في حالة الأمراض القلبية المزمنة و التدخل الجراحي العاجل في حالة الأمراض التي تستلزم تنفيذ جراحات و مراقبة المريض أثناء العلاج و المشاركة في دعوة المرضى و الأصحاء للوقاية من أمراض القلب ، و لجميع أهل مدينة جدة في المملكة العربية السعودية إليكم أحسن أطباء القلب بمدينتكم .

افضل دكتور قلب بجدة رقم مستشفى امراض القلب في جدة

افضل دكتور قلب بجدة

افضل دكتور غير مسار في جدة :

دكتور خالد محمد حامد المرزوقي : في مستشفى بخش ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة عام 1975 من جامعة القاهرة ، و دبلوم أمراض القلب عام 1981 النمسا ، و دكتوراه في الأمراض الباطنية من النمسا عام 1984 و زمالة أمراض القلب 1984 و هو معلم أمراض الباطنية كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز .

دكتور نبيل الأعمى : و يشتغل في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز حي الجامعة و مستشفى د/سليمان فقيه حي الحمرا ، و هو طبيب باطنة و غير مسار ، و الطبيب حاصل على البورد الأمريكي في الطب الباطني و أمراض القلب و الأوعية الدموية و زمالة الكلية الملكية للأطباء الملكية بكندا .

دكتور عبد اللطيف خوجة : في مستشفى د/ فقيه سليمان ، و هو طبيب غير مسار و أوعية دموية ، و هو مدير عام مستشفى الملك فهد العام في جدة ، و هو من أهم الكفاءات الطبية في تتعلق ب القلب في المملكة العربية السعودية .

دكتور عبد اللطيف صفطة : و هو متخرج من كندا ، و حاصل على دكتوراه في جراحة القلب المفتوح ، و قد قام بتنفيذ الكثير من العمليات في مستشفى الملك فهد .

دكتور وليد أحمد فتيحي : في المركز الطبي الدولي شارع حائل ، وهو دكتور ذو كفاءة عالية، وهو يدير مستشفى المركز الطبي الدولي ، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب ، و يوفر في شهر رمضان برنامج و محياي حول الأخطاء الصحية و العادات السيئة في المجتمعات العربية .

دكتور حسان بن يحيى : بالمستشفى العسكري ، و قد درس الطب بجامعة بازل في سويسرا عام 1963 كأول طالب سعودي يدرس الطب في سويسرا ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة من جامعة بازل/بيرن بسويسرا ، و ماجستير في طب المناطق الحرة ، و هو مستشار طبي و فني بجمعية زملاء القلب الخيرية ، و مستشار جراحة القلب المفتوح و المقفول بمستشفر عرفان / و مستشفى د/ سليمان فقيه و مستشفى باقدو .

دكتور ليث ميمش : و تقع زيارته بأبراج البدرية في حي الخالدية شارع الروضة ، و هو إستشاري أمراض القلب و القسطرة ، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و زمالة الكلية الملكية للأطباء بكندا .

دكتور عبد العزيز صالح : و هو إستشاري الأمراض الباطنية و القلب في مستشفى نخش ، و هو يقوم بمراقبة مرضى القلب و شغل القسطرات و الجراحات للحالات التي تستوجب ذلك .

دكتور صالح بن سالم الغامدي : و هو إستشاري أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و هو ذوي اختصاص في تصوير القلب و أمراض الصمامات ،و هو خريج جامعة الملك سعود في الرياض عام1997 ميلادي ، و قد استقبل تدريب مكثف في المملكة المتحدة على تصوير القلب بالأشعة المغناطيسية .

دكتور أحمد محمود : و هو رئيس قسم أمراض القلب للكبار في مستشفى السعودي الألماني ، و هو يقوم بعلاج قسطرة القلب التشخيصية التداخلية و توسيع الشرايين التاجية بالبالون و تنصيب الدعامات .

إنضم لقناتنا على تيليجرام