دور بذور اليقطين في زيادة خصوبة الرجل

دور بذور اليقطين في زيادة خصوبة الرجل

هناك العديد من الرجال والنساء يعانون من مشاكل في الخصوبة ، ولكن اليوم سنخص بالذكر خصوبة الذكور وعادة ما تكون مشكلة الخصوبة مشكلة صعبة ، وقد يطول علاجها تبعًا لأسبابها .

دور بذور اليقطين في زيادة خصوبة الرجل

يمكن أن تحدث مشاكل في خصوبة الذكور نتيجة لعدة أسباب ، منها انخفاض عدد الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي وسوء نوعية الحيوانات المنوية أو مشاكل تشريحية متعلقة بشكل الحيوان المنوي أو نتيجة الاختلالات الهرمونية ، والعيوب الوراثية والتي تسبب تشوهات في الحيوانات المنوية ، وهي بالطبع عامل حاسم وسبب رئيسي في حدوث العقم عند الذكور .

وإذا كنت تواجه مشاكل خطيرة مع الخصوبة فمن المهم التحدث مع طبيبك ، حول العلاج والخيارات المحتملة لعلاج وتجاوز تلك المشكلة ، أما إذا كنت تحاول فقط تحسين عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها ، إليك بعض الأطعمة مثل بذور اليقطين التي تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية .

تأثير بذور اليقطين على الخصوبة

بذور اليقطين على وجه الخصوص يتم وضعها في معظم قوائم الأطعمة ، التي ترفع معدل الخصوبة وهذه البذور الصغيرة اللذيذة عالية جدًا بمحتواها من الزنك ، كما هي مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 وكلاهما جزء مهم من الخصوبة .

تحتوي بذور اليقطين على جرعة كبيرة من الزنك والذي يزيد نسبة هرمون التستوستيرون ويزيد عدد الحيوانات المنوية ، كما تحتوي بذور اليقطين على الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تحفز تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وتساعد في تحسين الوظيفة الجنسية .

الزنك وأوميغا 3 ليست العناصر الغذائية الوحيدة التي توجد في هذه البذور المغذية بل تحتوي بذور اليقطين على الماغنيسيوم والحديد ، والنحاس والفوسفور وفيتامين E وهي بعض من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها عند دمج بذور اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك .

وتحتوي بذور اليقطين أيضًا على مادة الفيتوستيرول بما في ذلك بيتا سيتوستيرول وسيتوستانول وأفيناستيرول والفايتوستيرول وهي مركبات يمكن أن تزيد إنتاج هرمون التستوستيرون وتقلل من مشاكل البروستاتا ، والتي يمكن أيضًا أن تؤثر على مشاكل الخصوبة والقذف حيث أن هذه الغدة مسئولة عن خلق سائل البروستاتا المهم لعملية القذف لذا فإن بذور اليقطين مفيدة لصحة البروستاتا.

وينصح بإضافة كل من بذور اليقطين الخام وزيت بذور اليقطين ، إلى وجبات الطعام اليومية ، حيث يمكنك الحصول على جميع الفوائد الموجودة به ، عن طريق تناول البذور أو الزيت بل وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة .

كما يمكن وضع قطرات من الزيت على عصير الصباح الخاص حيث عند تناول زيت اليقطين يمكن للجسم امتصاص أوميجا 3 ومادة الفيتوستيرول بسهولة أكبر مما يمكن عند تناول البذور بأكملها كما سوف تحصل على جرعة أكبر من المعادن مثل الزنك عندما تأكل بذور اليقطين كاملة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام