أفضل أماكن السياحة في تايلاند المسافرون العرب

أفضل أماكن السياحة في تايلاند المسافرون العرب
السياحة في تايلند المسافرون العرب

تعتبر تايلاند من أفضل الأماكن السياحية في دول شرق آسيا حيث تمتاز بوجود مناطق عديدة تعمل على جذب السياح إليها حيث يوجد بها الجزر والشواطئ الرملية الرائعة والغابات الكثيفة والمناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل أماكن السياحة في تايلاند المسافرون العرب
السياحة في تايلند المسافرون العرب

السياحة في تايلاند

في حال قررت الذهاب إلى تايلاند للسياحة عليك معرفة أفضل المواسم التي تقوم فيها بزيارة تلك البلد، ينقسم المناخ في تايلاند إلى ثلاثة فصول رئيسية ومنها المناخ الممطر من شهر مايو إلى أكتوبر والبارد من شهر نوفمبر إلى فبراير والحار من شهر مارس إلى مايو وتعتبر أفضل الأوقات لزيارة المناطق المختلفة في تايلاند هي الفترة من نوفمبر إلى فبراير حيث تقل الأمطار وتنخفض درجات الحرارة في هذا المقال سنذكر أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها في تايلاند كي تحظى برحلة ممتعة إليها.

السياحة في تايلند المسافرون العرب

جزيرة بي بي

اكتسبت هذه الجزيرة شهرة جعلتها من أفضل المناطق السياحية في تايلاند حيث تمتاز بوجود المناظر الطبيعية الساحرة وأيضا تتكون هذه الجزيرة من مجموعة من الجزر الصغيرة التي تمتاز بوجود شواطئ رملية ومنحدرات صخرية، كما يوجد داخل جزيرة بي بي الصخور والكهوف كما يوجد بها خليج صغير يسمح لك بالقيام برحلة غوص فيه كما يمكنك أن تستأجر قارب وتقوم برحلة حول تلك الجزيرة.

شيانج ماي

شيانج ماي من أجمل المناطق السياحية في تايلاند حيث تمتاز بوجود الطبيعة والأنهار الاصطناعية والأشجار الرائعة، يوجد في مدينة شيانج ماي العديد من الأماكن السياحية مثل حديقة أوركيدا حيث يوجد بها العديد من بساتين زهرة الأوركيدا ويكون في استقبالك بعض الفتيات الترحيب بك.

كما يوجد بمدينة شيانج ماي كامب لتدريب الأفيال حيث يمكن السائح رؤية الفيل بحجمه الطبيعي ويمكنه أيضا إطعام الأفيال كما يمكنك أيضا ركوب الفيل والتقاط الصور التذكارية معها.

يوجد أيضا في مدينة شيانج ماي قصر بهوبينج ذلك القصر الذي يحيط به حديقة من الزهور ذات الألوان المبهجة، كما يوجد في تلك المدينة شلالات شيانج ماي تلك الشلالات التي تعتبر من أروع الأماكن في تلك المدينة حيث تستمتع ب 10 مستويات لتلك الشلالات من الجبل.

جزيرة بوكيت

تتميز الجزيرة بالطبيعة والشواطئ التي يمكنك القيام برحلة الغوص فيها وتتميز مياة تلك الجزيرة بأنها تحتوي على العديد من الشعب المرجاني والمخلوقات البحرية، ومن أشهر الشواطئ في تلك الجزيرة هو شاطئ باتونج حيث يمكنك الجلوس على الشاطئ والحصول على التدليك الكامل للجسم مع تناول أحد المشروبات الاستوائية المفضلة لديك.

أيضا تتميز جزيرة بوكيت بوجود الكثير من المعالم السياحية مثل المسرح الكبير حيث يتم عرض المسرحيات التي تروي قصص جزيرة بوكيت ويتسع المسرح إلى ثلاثة ألاف متفرج. يوجد في تلك الجزيرة أيضا فيلا أمانزي حيث يقصدها المشاهير للتخلص من ضغوط العمل والحصول على الاسترخاء.

ما هي أشهر مدن وجزر تايلاند؟

كانشانابوري

تعتبر مدينة كانشانابوري من أفضل أماكن السياحة في تايلاند حيث يمكنك القيام برحلة ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع حيث تتميز بوجود المنتجعات الرائعة على ضفاف نهر كواري كذلك تمتاز بوجود المعالم السياحية مثل شلالات إيراوان حيث تعتبر وجهة مثالية للاسترخاء وذلك لوجود المياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الخلابة كما يمكنك اكتشاف الكهوف الصخرية.

كما تتميز تلك المدينة بوجود محميات الفيل التي تضم مجموعة من المخلوقات المثيرة للإعجاب التي توجد في تلك المحمية للحفاظ عليها وحمايتها. كما تضم تلك المدينة طريق يسمى طريق الجحيم الذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في تلك المدينة كانشانابوري تم حفر ذلك الممر من قبل أسرى الحرب خلال تشييد طريق السكك الحديدية الواصلة باليابان.

حديقة كاو سوك الوطنية

تحتوي الحديقة على غابات وبحيرات وأنهار كما يوجد بها العديد من الغزلان والأفيال وبعض من الدببة والخنازير البرية، كما يمكنك الصعود لأعلى نقطة في الحديقة لمشاهدة المناظر الساحرة أيضًا يمكنك السير على الأقدام في الحديقة والاستمتاع بالحياة البرية فيها أيضاً يمكنك السباحة في المياه الطبيعية.

شاطئ ريلاي

يعتبر من أجمل الشواطئ التي توجد في محافظة كرابي في تايلاند حيث يمتاز بالرمال البيضاء والمياه الصافية مما يجعله وجهة السياح من مختلف الدول وإذا كنت من محبي رياضة التسلق فيمكنك القيام برياضة تسلق الصخور التي يأتي كلا من المتسلقين المحترفين وأيضا الجدد، كذلك يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى مثل ركوب الخيل والتجديف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام