علاج شيب الشعر المبكر باستخدام هذه الطرق المنزلية

علاج شيب الشعر المبكر باستخدام هذه الطرق المنزلية

يعاني كثير من الشباب هذه الأيام من تحول لون شعرهم إلى الأبيض أو الرمادي وهم لا يزالون في العشرينيات من عمرهم ، وهذه المشكلة تسمى الشيب المبكر وهي مشكلة صحية ، قد تحدث نتيجة لنقص المادة الصبغية بالخلايا – الميلانين – وهذه المشكلة قد تسبب القلق والتوتر لأن الأشخاص الذين يعانون من الشيب المبكر يبدون أكبر من سنهم الحقيقي .

علاج شيب الشعر المبكر باستخدام هذه الطرق المنزلية

فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة فإليك بعض الوصفات المنزلية التي قد تساعد في حل تلك المشكلة ، هذه الوصفات مليئة بالمركبات الغنية بالميلانين التي يمكن أن تجعل الشعر الرمادي يتحول للأسود ، ولذلك قبل أن تفكر لشراء صبغة الشعر عليك أن تجرب تلك الوصفات أولًا لوقف ظهور الشعر الأبيض .

1- الأملج :
يعتبر نبات الأملج أو الأملا أحد العلاجات المنزلية القديمة لمشاكل الشعر ، لأن لها فوائد كثيرة فهي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعمل على زيادة إنتاج الميلانين .

كيفية الاستخدام :
نقوم بتدفئة ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الأملج ، وندلك به فروة الرأس جيدًا ، نترك الزيت على الرأس لمدة ساعة تقريبًا ، ثم نقوم بتنظيفه بماء فاتر ، حتى نحصل على نتائج ممتازة لهذا العلاج يجب تكرار هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع .

2- الحناء :
تعتبر الحناء بمثابة صبغة طبيعية للشعر كما أنها تساعد على علاج مشكلة شيب الشعر من الجذور ، كما أنها تقوي الشعر .

كيفية الاستخدام :
نقوم بإعداد عبوة من الحناء وتوزيعها جيدًا على الشعر ، ونحرص على تغطية فروة الرأس بالحناء ، ونبقيه على الرأس مدة كافية – من 40 إلى 45 دقيقة – ثم نقوم بغسل الشعربالشامبو والماء الفاتر .

3- أوراق المريمية :
كيفية الاستخدام :
نقوم بخلط بعض أوراق المريمية مع زيت جوز الهند ، ثم نقوم بتدفئته قليلًا ، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج ، ونتركه على الرأس من 20-25 دقيقة ، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر ، ويفضل تكرار تلك العملية كل ثلاثة أيام ، لكي نحصل على نتائج ملحوظة   .

4- شاي زهرة البابونج :
يعتبر شاي زهرة البابونج من المواد المعروفة بخصائصه التي تقي من الشيب ، كما أنه يغذي فروة الرأس .

كيفية الاستخدام :
نقوم بغسل الشعر بشاي زهرة البابونج ونتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر مجددًا بالماء البارد ، نكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا .

5- قشور البطاطس :
تحتوي قشور البطاطس على كمية كبيرة من النشا وهذه المادة مفيدة للشعر وتعالج مشكلة الشيب بطريقة فعالة .

كيفية الاستخدام :
نقوم بوضع قشور البطاطس مع قليل من الماء في وعاء ، ثم نقوم بوضع المزيج على النار لمدة 5 دقائق ، وبعد أن يبرد نقوم باستخدامه لغسل الشعر ونتركه لمدة 5 دقائق ، ثم نغسله بالماء الفاتر .

6- الشاي الأحمر :
يعتبر الشاي من المواد التي تعالج شيب الشعر بشكل فعال ، كما أنه يوفر تغذية جيدة للشعر ويجعله لامعًا .

كيفية الاستخدام :
نقوم بإعداد كوب من الشاي غير المحلى ، ونشطف به الشعر مع تدليك فروة الرأس ، ونتركه على الشعر من 15 إلى 20 دقيقة ، ثم نشطفه بالماء الفاتر .

7- أوراق الكاري :
يعتبر الكاري علاج ممتاز لمنع مشكلة الشيب المبكر ، حيث إنه يعزز إنتاج مادة الميلانين .

كيفية الاستخدام :
نقوم بوضع حفنة من أوراق الكاري مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على النار ، ثم ندلك فروة الرأس بالمزيج الدافيء ، ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر .

8- عصير البصل :
تحتوي السوائل الموجودة في البصل على بعض الإنزيمات التي تعالج مشكلة الشيب المبكر بطريقة فعالة .

كيفية الاستخدام :
نستخلص بعض السوائل من نبات البصل ، ثم نغسل بها الشعر ونتركه لمدة من 10 – 15 دقيقة قبل غسله جيدًا بالماء البارد ، يجب تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع لنحصل على نتائج ملحوظة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام