أخبار عاجلة
2 مليون امرأة نازحة منذ بدء الحرب -
أ.د.محمد طالب عبيدات قلب اﻷم -
أمينة عوض المقاومة هي الحياة .. حياة الشهداء -
حميد النعيمي يطلق التعداد السجلي 2020 -

محاولة لتسجيل رقم قياسي بأكبر «سرود» إماراتي

محاولة لتسجيل رقم قياسي بأكبر «سرود» إماراتي
محاولة لتسجيل رقم قياسي بأكبر «سرود» إماراتي


تستعد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي لمحاولة تسجيل رقم قياسي بموسوعة «جينيس» لأكبر «سرود» إماراتي، وذلك مساء الخميس في باحة «ياس مول» الرئيسية. و«السرود» يصنع من سعف النخيل، وهو عبارة عن حصيرة مستديرة أو مستطيلة، تكون مزخرفة بأشكال جميلة وألوان متعددة، وعادة ما تجتمع الأسرة حوله، لتناول الطعام.
وتأتي هذه المبادرة من اللجنة بهدف إحياء التراث الإماراتي، والعمل على صونه، وتشجيع الممارسات التراثية والترويج لها، بما يعزز الهوية الوطنية الجامعة لأبناء الإمارات، وبالتالي ربط شباب الحاضر بأجيال الماضي.
وخلال مهرجان ليوا للرطب الذي تنظمه اللجنة نجحت الوالدة مريم المرزوقي هذا العام في صنع «السرودة» من السفة المصنوعة من خوص النخيل بقطر 10 أمتار لتعلن للعالم أن التراث الإماراتي متجذر في النفوس رغم التطور الحضاري والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.
وأعدت المرزوقي السرود لتشارك به في المهرجان، مستعينة بصديقتين لها، وابنتها وحفيدتها: عائشة وميثاء، وشجعها زوجها علي عبد الله المرزوقي، وعملت نحو ستة أشهر لتقدم هذه اللوحة التراثية، التي ترمز بشكلها الدائري ولونها الرملي، إلى الأرض، فيراها زوار المهرجان من كل الجنسيات، ويربطون بين إنسانيتهم وإنسانية التراث.

التالى الجيش اللبناني يزيل حواجز المحتجين.. ودعوات للتظاهر اليوم أمام القصر الرئاسي