6 نصائح مفيدة في السباكة للمبتدئين

6 نصائح مفيدة في السباكة للمبتدئين

هل أنت على استعداد لتصبح خبير في السباكة ، أو على الأقل تتمكن من إصلاح مشاكل السباكة البسيطة التي تظهر لديك ؟ وكذلك توفير بعض المال عن طريق القيام بإصلاح تسريب المياة من الصنابير أو المراحيض بنفسك ، اعتني بمشكلات السباكة البسيطة قبل أن يتدهور الوضع وتحتاج إلى سباك ، إليك ستة نصائح مفيدة يمكنك تطبيقها على مشاكل السباكة إذا توفرت لديك الأدوات المناسبة .

6 نصائح مفيدة في السباكة للمبتدئين

لا تخف من استبدال الأجزاء الداخلية للمرحاض أو الصنبور
يمكن أن يسبب تفكيك الأنابيب تحت الحوض أو الدش فى إحداث حالة فوضى إذا قمت بخطأ ما ، لكنك لن تتسبب في ضرر عند محاولة استبدال عتلة التحكم فى المرحاض أو قلب الصنبور ، فعتلة التحكم البالية هي سبب شائع لتسرب مياة خزان المرحاض ، وهي غير مكلفة و تأتي معها عند الشراء تعليمات سهلة للاستبدال ، كما يمكن إصلاح معظم الحنفيات الحديثة عن طريق استبدال الجزء الداخلي بأكمله بجزء جديد ، وهذا يتطلب فقط أن تقوم بإزالة مسمار أو اثنين .

إزالة الانسدادات دون استخدام مواد كيميائية
في المرة التالية التي تلاحظ  فيها بطء تصريف المياة ، لا تشتري منظفات التصريف الكيمائية الباهظة الثمن ، وقم بإزالة الانسداد يدويا باستخدام سلك التسليك عن طريق إدخاله فى فتحة التصريف وسحبه للخارج حتى يسحب معه مسبب الانسداد ، إذا لم يكن لديك تلك الأداة أو لا تريد أن تتعامل بها ، فحاول استخدام الشفاطة لإزالة الانسداد .

تحقق من وجود مشاكل فى الدش
يعد استخدام شريط تفلون من أسهل الطرق لإصلاح تسريب رأس دش ، حيث يرجع سبب التسريب غالبا إلي عدم لف الشريط باحكام ، قم بفك رأس الدش وقم بوضع شريط جديد عن طريق لفه في اتجاه عقارب الساعة ثم أعد تركيبه لوقف التنقيط ، وإذا كان رأس الدش مسدودا ، فانقعه في وعاء بماء دافئ وخل لمدة ساعة تقريبا ، واستخدم فرشاة صغيرة لإزالة أي رواسب يمكن أن تعوق خروج رذاذ المياه.

استخدام شريط تلفون بدلا من المواد اللاصقة
يؤدى استخدام المواد اللاصقة إلى حدوث تنقيط ، أما شريط تلفون سيعمل بشكل جيد بل وأفضل ، يمكنك شراء شريط متعدد الأغراض والذي يكون عادة أبيض اللون أو شريط أكثر سمكا ويكون بلون وردي ، بينما يستخدم الشريط الأصفر عادة لمواسير لغاز ، جرِّب أحد الشرائط الأكثر سمكًا لتسهيل التعامل.

استخدام الحرارة لفك تركيبات مواسير المياه المحكمة
إذا لم تتمكن من فك تركيبات ووصلات المواسير باستخدام المفك العادى ، ولم تنجح محاولاتك باستخدام القوة ، يمكنك استخدام الحرارة لفك المواسير القديمة باستخدام شعلة صغيرة لبضع دقائق ، واستخدم مواد مقاومة للحرارة لحماية الجدران القريبة ، قد يبدو الأمر بديهيا ولن ينبغي التحذير أن هذه الطريقة تصلح فقط مع مواسير المياه المعدنية فقط ، ولا يجب استخدامها مطلقا مع المواسير البلاستيكية أو بالقرب من مواسير الغاز .

جعل سخان المياه يعمل بكفاءة أكثر
تحقق من ترموستات سخان الماء للتأكد من أنه ليس مرتفعًا جدًا ، و يمكنك تركيب عازل لخزان سخان المياه لتبقى المياه ساخنة لفترة أطول ، ولكن احذر من تغطية منظم الحرارة ، يتوافر بالمتاجر مواد عازلة رخيصة الثمن و سهلة التركيب ، و ينبغى التخلص من الرواسب التى قد تعلق داخل السخان عن طريق تصريف ربع لتر من الماء من الخزان كل 3 أشهر .

ربما تتردد في التعامل مع مشاكل السباكة الصعبة بنفسك ، ولكن يمكن التعامل مع مشاكل الانسدادات الصغيرة والتسريبات في كثير من الأحيان دون الاتصال بالمحترفين ، كما يفضل الاحتفاظ برقم سباك أو شخص متخصص فى حالة تعذر قيامك بحل المشكلة ، ونأمل أن تنجح فى القيام بحل مشاكل السباكة البسيطة بنفسك وتجد الأمر سهلا .

إنضم لقناتنا على تيليجرام