4 طرق لعمل بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

4 طرق لعمل بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

يتكون الشعر من مواد بروتينية لذلك تناول البروتين يعالج من جفاف الشعر ، وإذا كنت تريد نتائج فورية يمكنك عمل بروتين للشعر لأستعادة لمعانه وترطيبه وصحته .

4 طرق لعمل بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

أولًا: طريقة عمل بروتين الشعر بالبيض والزبادي :
– في وعاء صغير قم بفصل مح البيض من البيضة ثم أضف له 6 ملاعق من الزبادي وأخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات ، ويتميز مح البيض بأنه غني بالبروتين حيث يقوي الشعر ويرطبه ويزيل من جفافه وتهيشه ، كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والذي يساعد على إزالة الأوساخ من الشعر كما يساعد على ترطيب الشعر .

– ثم أفرد المزيج السابق على الشعر خاصة الأطراف ، وقم بتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ويفضل وضع كيس بلاستيك على الشعر لتغليفه مما يحافظ على دفء فروة الشعر ، فيساعد ذلك على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في مكونات الماسك .

– ثم بعد مرور 20 دقيقة قم بشطف الشعر جيدًا بالماء البارد ثم بالشامبو والبلسم .

ثانيًا : طريقة عمل بروتين الشعر بمزيج الأفوكادو والمايونيز
– قم بتقشير ثمرة أفوكادو ثم قطعها إلى أجزاء صغيرة ثم قم بهرسها جيدًا بالشوكة حتى تتحول إلى قوام كريمي ناعم ، والأفوكادو مفيد في ترطيب الشعر وإعادة حيويته .

– ثم أضف ملعقتان من المايونيز أي نحو 30 جرام ثم قم بمزج المايونيز مع الأفوكادو حتى تتكون عجينة سميكة القوام ، ويحتوي المايونيز على مكونات بروتينية تحافظ على ترطيب الشعر وتمنحه قوة ، كما يحتوي المايونيز على الخل الذي يضيف لمعان للشعر .

– ثم باليدين قم بتوزيع المزيج على الشعر وقم بالتدليك ثم أترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ، ولضمان توزيع المزيج بين الشعر قم بتمشيط الشعر بواسطة مشط ذات أسنان واسعة

– بعد مرور نصف ساعة قم بشطف الشعر جيدًا بالماء ، ثم قم بغسله بالشامبو والبلسم وسوف تلاحظين المظهر الناعم والصحي لشعرك .

ثالثًا : طريقة عمل بروتين الشعر بالجيلاتين
– في وعاء على النار ضع نحو ثلث كوب من الماء أي 177 مللي ، ثم أضف ملعقة من بودرة الجيلاتين أي نحو 9.25 جرام ثم قم بالتقليب المستمر لمنع تكون تكتلات من المزيج ، ويتميز الجيلاتين بأنه يحتوي على مادة الكيراتين ، والتي ترتبط بالشعر لتزيده قوًة وإذا كان شعرك يحتاج مزيد من الترطيب قم باستبدال الماء بثلث كوب من الحليب ، كما يمكن استبدال الماء بشاي النعناع أو الروزماري لزيادة لمعان الشعر .

– ضع مزيج الماء والجيلاتين على النار وأشعل النار على حرارة متوسطة لمدة من 5-8 دقائق مع استمرار التقليب ، وبعد مرور 5 دقائق قم بإزالة المزيج من على النار وأتركه يبرد لمدة 5 دقائق .

– بعد أن يبرد المزيج قليلًا أضف ملعقة من خل التفاح وملعقة من العسل وقم بالتقليب حتى تجانس المزيج ، ولمزيد من الفائدة قم بمزج ثمرة من الموز أو الأفوكادو أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهد لمزيد من الترطيب .

– قم بغسل الشعر بالماء قبل وضع المزيج الدافيء ، ثم ضع المزيج على الشعر وأتركه فترة طويلة لا تقل عن 10 دقائق ، ويفضل لف الشعر بغطاء الرأس ثم أغسل الشعر بالماء ثم البلسم .

رابًعا :طريقة عمل بروتين الشعر بالموز والعسل وزيت جوز الهند
– قم بتقشير 3 ثمرات من الموز وهرسهم بالشوكة جيدًا ثم ضع في الخلاط ملعقة من العسل مع ملعقتان من زيت جوز الهند مع الموز المهروس ، وقم بالخلط لمدة 30 ثانية حتى تحصل على قوام كريمي ، ثم ضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة وقم بتغطيته بغطاء الرأس ثم أنزعه وأشطفه بالماء ثم بالبلسم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام