متى ينتهي الشتاء في السعودية

متى ينتهي الشتاء في السعودية

يأتي بعد نهاية فصل الخريف الفصل الجديد وهو الشتاء، بحيث يبدأ الطقس بالتغير وتنخفض درجة حرارته بالتدريج، الى أن تصل معدلات البرودة فيه بالشديدة في أوقات الليل، والباردة نسبيا في أوقات النهار، ونعرض عليكم في هذه المقالة تقرير مفصل عن أحوال الطقس الخاصة بفصل الشتاء في المملكة السعودية، وبداية فصل الشتاء، وموعد إنتهاء الشتاء في السعودية، اليكم المقالة.

متى ينتهي الشتاء في السعودية

الشتاء في السعودية

  • تشهد المملكة السعودية موجات برد يرافقها زخات من الأمطار في العديد من مناطق المملكة، وتتراجع فيها درجات الحرارة، ويتزامن هذا مع دخول كتلة باردة هوائية، حيث توضح الهيئة العامة لحماية البيئة والأرصاد التي تتمثل في إدارتها العامة للتوقعات والتحاليل، بأن سوف تكون هناك زخات أمطار رعدية وتصحبها نشاطات للرياح السطحية التي تؤدي لتدني مدى الرؤية على كثير من محافظات المملكة.
  • تحذر مديرية المملكة للدفاع المدني في مختلف المناطق المواطنين والمقيمين فيها من الزخات للأمطار التي تصاحبها الرعود وهي من غزيرة الى متوسطة، وسوف تشهد العديد من المناطق في المملكة تقلبات جوية والتي يصاحبها تأثيرات مناخ وجريان السيول في الشعاب والأودية.
  • كما تحذر المديرية من الاقتراب لمجاري السيول وبطون الأودية وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتجنب العبور والسير من خلال الأودية في أوقات جريان السيول لتجنب حدوث أي مكروه، وعليها إذ تؤكد المديرية على أهمية التزام المواطنين والمقيمين بتعاليم السلامة واخذ الاحتياطات والتدابير، والاستماع لارشادات الدفاع المدني، في فصل الشتاء وتغيراته المناخية.

متى يبدأ الشتاء في السعودية

وضح المتحدث الرسمي لهيئة حماية البيئة والأرصاد العامة، حسين القحطاني أن الشتاء سوف يدخل للمملكة السعودية من الناحية المناخية في 21 كانون الأول القادم، وقد قال ( نحن الآن في فصل الخريف، وهي مرحلة انتقالية تسبق الشتاء ).

وهنا نقدم لكم بدأ فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية وهو كالتالي:

  • يبدأ الشتاء شديد البرودة في السبت 4/10هـ.
  • ويستمر الشتاء شديد البرودة الى الأربعاء 5/20هـ.
  • ويكون الشتاء من بارد الى دافئ الاثنين 6/16هـ.

موعد انتهاء الشتاء في السعودية

وضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، خالد الزعاق وقد قال ( الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس، ونتيجة لهذا فإن محور دورانها ينحرف ظاهرياً بشكل دائم، وخلال هذه الفترة يزداد الانحراف بالنسبة للشرق الأوسط، مما يجعل كفة ميزان المرتفعات الشمالية تنحرف لصالحها)، ونتيجة لذلك سوف ترسل الرياح المستوردة الشمالية التي تأتي من خلال بطن سيبريا والمحملة بالبرودة الشديدة، حيث يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة على موعد انتهاء الشتاء.

لذلك نقدم لكم موعد انتهاء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية وهو:

  • ينتهي فصل الشتاء  7/12هـ.

وقد وصلنا واياكم لنهاية هذه المقالة التي تخللها الشرح المفصل لفصل الشتاء في المملكة العربية السعودية وموعد بدأ الفصل وانتهائه، على أمل أن ينعم جميع مواطنين المملكة بشتاء دافئ وجميل، دمتم بود.

إنضم لقناتنا على تيليجرام