أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب

أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب

أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب، كونه من الأمور التي لا يستطيع الانسان احتمالها أبداً، كما أنه يسبب الكثير من الفساد في الارض ويهلك المجتمعات ويدمر القلوب ويصيبها بمرض لا علاج منه أبداً لأن المرض الذي يحل عليها هو مرض في مشاعرها التي ابتعدت كل البعد عن الأوامر التي امرها الله بها، حيث نهى الله المسلمين عن الظلم، وحذرهم منه وأنذر الظالمين بعقاب شديد جداً يلحق بهم في حياتهم الدنيا وفي الآخرة، كما أن المظلوم دعوته مستجابة وهذا من فضل الله وكرمه وبركته عليه، حيث جعل الدعوة التي يدعوها على الظالم مستجابة بحيث ينزل الله عقابه على الظالم في الحياة وفي يوم القيامة، ولأن الدعاء على الظالم أمر لابد منه في الحياة التي ضجت بالظلمة، نضع لكم خلال مقالنا الظلم أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب.

أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

وعد الله عز وجل المظلوم في الدنيا بأن دعوته مستجابة على من ظلمه، حيث أن الله يكره الظلم، وقد سبق وأن حذرنا منه، وأيضاً رسولنا الكريم أمرنا بألا نظلم أحد، لأن الظلم من المشكلات الدنيوية التي تسبب الفرقة والنزاعات، ولهذا كان وعد الله حق للمظلوم في الدنيا، بأن ينصفه في الدنيا والآخرة، وأن يسترجع له حقه وثأره ممن ظلمه، لهذا نجد أن الظلم انتشر بصورة كبيرة بين العباد، وهذا كله بسبب تراجعهم وابتعادهم عن دين الله عز وجل، وسنة نبيه ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لهذا لا يجد المظلوم مخرجاً من ظلمه سوى بالدعاء على من ظلمه، ليستجيب الله تعالى بعد ذلك لدعواته وينصره على من ظلمه.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم

حذر الله الناس جميعاً من الظلم، وأمرهم بالعدل حتى يعم السلام والأمن والأمان في كل المجتمعات وفي قلوب الناس جميعاً، فالظلم لا يُلحق المجتمعات سوى بالفساد والضياع وذهاب الحقوق وتبدد العلاقات القائمة على المحبة والمودة، وسيادة الشرور والمفاسد بين الناس جميعاً، كما أن الظلم ينشر الكثير من الضغينة والكره الذي يكبر في قلوب الناس المظلومين على من ظلموهم والحقوا بهم الضرر تبعاً لظلمهم لهم، ولأن الدعاء دوماً هو الحصن المنيع الذي يحمي الانسان من خلاله نفسه بمشيئة الله نرفق لكم أفضل دعاء على الظالم مستجاب مكتوب:

  • اللهم أَرنا في الظالمين يَوماً كيوم عاد وثَمود وأصحاب الأيكة وقَوم تبع، واهزمهم اللهم كما هَزمت الأحزاب وَحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مَظلوم فانتصر، اللهُم إنه لا يُعجزك شَيء في الأرض ولا في السماء.
  • يا ربّ أُغلقت الأَبواب إلّا بَابك، وانقطعت الأَسباب إلا إليك، ولا حَول ولا قُوة إلّا بك.
  • اللهم لا تَجعل لكافر على مُؤمن سبيلاً ولا لظَالم على مَظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بَيننا وبين الظَالمين بالحقّ وأنت خَير الفَاتحين.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب

بعض الأدعية على الظالم، ليطلب العبد من الله خلالها محاسبة الظالم على ظلمه له، وعلى ممارسة أنواع الظلم بحث الكثير من المسلمين.

  • يا رب هَا أنا ذا يا ربي أَسير سَجين في يدي الظالم، مَغلوب مُبغيّ عليّ مَظلوم، قد قلّ صَبري وضَاقت حيلتي، وانَغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانِسدّت عليّ الجِهات إلاّ جِهتك، والتبست عَليّ أموري في دفع مَكروهه عنّي، واِشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظُلمه، وخَذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تَعلّقت به من خلقك ً وَغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نَصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واِسترشدت دَليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فَرجعت إليك يا مَولاي صَاغراً راغماً مُستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وَعدك في نصرتي، وإجابة دَعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يُبدل.
  • اللهم إن الظَالم مهما كان سُلطانه لا يمتنع منك فَسبحانك أنت مُدركه أينما سلك، وقَادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عَليك، اللهم أنى أستغيث بك بَعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نَصير من عِبادك، وأطرق بَابك بعد ما أَغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سَميعاً بَصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

دعاء مستجاب من المظلوم على الظالم، حيث يوكل العبد ربه في محاسبة الظالم على الظلم له، لهذا من المستحب تلاوة بعض من هذه الأدعية على الظالم.

  • رَفعتُ يَدي إلى الله وقلتُ يا رب أُغلقت الأبواب إلا بابك واِنقطعت الأسباب إلا إليك ولا حَول ولا قُوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظَلمني من عَبيدك، نَواصينا بيدك، تَعلم مُستقرّنا ومُستودعنا، وتعلم مُنقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعَلانيتنا، وتَطلع على نيّاتنا، وتُحيط بضمائرنا، عِلمك بما نبديه كعلمك بما نُخفيه.
  • يا رَب اللهم عَليك بمن ظَلمني اللهم اسقم جَسده، وانقص أجله، وخَيّب أمله، وأزل ظُلمه، واجعل شُغله في بدنه، ولا تفكّه من حُزنه، وصيّر كَيده في ضِلال، وأمره إلى زوال، ونِعمته إلى انتقال، وجَدّه في سفال، وسُلطانه في اِضمحلال، وعَافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقِني شرّه وهَمزه ولمزه، وسَطوته وعَداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • يا رب تَمنيت لمن ظَلمني الهداية والتوبة وتَمنى هلاكي وتَدميري ولا حَول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دَعوة عَبيدك المسكين الفقير وعِزتي وجَلالك لأنصرنك ولو بعد حِين.
  • ربّي إنّي مَسّني الضر وأنت أَرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سُبحانك إني كُنت من الظالمين، يا عَظيم فرّج عَني ما أهمّني، وتَولّى أمري بلُطفك ورَحمتك وكَرمك إنّك على كل شيء قدير.

دعاء المظلوم المقهور على الظالم

قد يتعرض الشخص الى الظلم والقهر معاً، عند ذلك يشعر وكأنه وحيداً، يصارع الكثير من الظلم، ويتمنى من الله أن يخلص له حقه من الظالم، ومن خلال هذه الأدعية البسيطة، يعاقب الله الظالم على ظلمه للناس، ويجزي المظلوم خيراً.

  • اللهم عَليك بمن ظَلمني وحَرمني اللهم انزل عليه غَضبك وسَخطك واسلبهم حُلمك وأرنا فيهم بَطشك وقُوتك اللهم انهم لا يعجزونك يا رب السَموات والارض اللهم جَمد الدماء في عُروقهم اللهم شُل اركانهم وشل إيمانهم واجعل هَواهم حَما وأيامهم غما اللهم خُذهم اخذ عَزيزا مُقتدر.
  • يا رب اللهم عَليك بمن ظَلمني، اللهمّ خَيّب أمله، وأزل ظُلمه، واجعل شُغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حُزنه، وصيّر كَيده في ضِلال اللهم ان الظالم مهما كان سُلطانه لا يَمتنع منك فسُبحانك أنت مُدركه أينما سَلك، وقادر عَليه أينما لجأ، فَمعاذ المظلوم بك، وتَوكّل المقهور عَليك.

أدعية على القوم الظالمين

وعد الله المظلوم بأن يقتص له في الدنيا والآخرة ممن ظلموه، حيث أن المظلوم لا يجد امامه سوى أن يقوم بالدعاء على القوم الذين تسببوا في ظلمه، ودمروا له حياته، وكان الله بمستجيب للدعاء، لهذا بعض الأدعية التي دعاها المظلوم على من ظلموه وتسببوا في إلحاق الاذى به.

  • يا رَب إنّي أُحب العفو لأنك تُحبّ العفو، فإن كان في قَضائك النافذ وقُدرتك المَاضية أن يُنيب أو يَتوب، أو يَرجع عن ظُلمي أو يَكفّ مَكروهه عنّي، وينتقل عن عَظيم ما ظَلمني به، فَأوقع ذلك في قَلبه السّاعة وتَب عَليه واعفُ عنه يا كَريم.
  • اللهم لا تَجعل لكافر على مُؤمن سَبيلاً ولا لظالم على مَظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بَيننا وبين الظَالمين بالحقّ وأنت خَير الفَاتحين.

الظلم وأثره على المجتمع

حرم الله الظلم على عباده وعلى نفسه، لأن الظلم من الأمور التي تثير الفتنة بين المسلمين، والكثير من المشاكل بين الناس، وتعمل على نشر العادات السيئة، ويصبح هناك تكبر وبطش شديد في المجتمع، لهذا رصد الله أشد أنواع العذاب الى الظالمين، والذين يوقعون الظلم على عباده، لأن الظلم من الآفات السيئة في المجتمع، والتي نهى الله عنها عباده، لهذا يجب أن يخاف كل ظالم من الله عز وجل، ومن العقاب الشديد الذي رصده الله للظالم.

أدعية مصورة للمظلوم

بعض الأدعية الدينية الجميلة للمظلوم، والتي يوكل فيها رب السماء بأن يرجع له حقه، ويقتص له من الظالمين الطغاة الذين قاموا بظلمه، حيث هذه الصور تحتوي على بعض الكلمات العطرة التي يتقرب بها المسلم من ربه، ويسترجع بها حقه.

الظلم من أقسى الأمور التي يتعرض لها الإنسان في حياته، والذي تُشعره بأنه إنسان لا توجد له أي قيمة أو معنى في المجتمع، لهذا أرفقنا بعض الأدعية المناسبة للظالم والمظلوم، في مقالنا “دعاء على الظالم مكتوب ومستجاب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام