أفضل دول العالم من حيث مستوى المعيشة لهذه الاسباب

أفضل دول العالم من حيث مستوى المعيشة لهذه الاسباب
أفضل دول العالم

تصدرت العاصمة النمساوية فيينا مؤشر ميرسر لأكثر المدن ملاءمة للعيش للعام العاشر على التوالي، حيث تُعرف المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1.9 مليون نسمة، والتي اشتهرت بالسياح بماضيها الإمبراطوري والقصور المذهبة والموسيقى الكلاسيكية، باسم “فيينا الحمراء” لكونها تديرها منذ فترة طويلة اليسار السياسي مع خدمات عامة رخيصة ومساكن اجتماعية وفيرة.

أفضل دول العالم من حيث مستوى المعيشة لهذه الاسباب
أفضل دول العالم

كونها متوسطة الحجم وآمنة وخضراء نسبياً هي بعض الميزات التي تشترك فيها مع زيوريخ صاحبة المركز الثاني، وهي مدينة أغلى بكثير ومركز مالي رئيسي، وكذلك أوكلاند وميونيخ وفانكوفر ، والتي جاءت في المرتبة الثالثة.

لم تتغير تلك المدن الخمس الأولى في تصنيف “جودة المعيشة للمعيشة” الصادر عن شركة ميرسير، على الرغم من ارتفاع فانكوفر إلى المرتبة الثالثة من الخامسة.

وقال ميرسر في بيان “جودة المعيشة تتحدد بعدة عوامل، من الوصول إلى وسائل النقل العام ومستويات الازدحام المروري، إلى توافر الإسكان والمدارس الدولية، إلى المشهد الثقافي في المدينة” ، دون أن يحدد كيف تستمر فيينا في تجاوز زيورخ.

يقول ميرسر إنه ينظر إلى 39 عاملاً تم تصنيفها تحت 10 عناوين مثل “البيئة السياسية والاجتماعية” و “الترفيه”.

لم تتغير المدن العشر الموجودة في أسفل جدول المدينة البالغ عددها 231 مدينة، واحتلت بغداد المرتبة الأخيرة، تليها بانغي في جمهورية إفريقيا الوسطى وعاصمة اليمن صنعاء.

كان هناك عدد قليل من التحولات الكبيرة، لكن كاراكاس هبطت تسعة مراكز إلى 202 حيث عانت فنزويلا من التضخم المفرط، ونقص السلع الأساسية، ومؤخرا، أزمة سياسية منذ تولي زعيم المعارضة خوان غوييدو الرئاسة المؤقتة في يناير.

وقال ميرسر إن كاراكاس “شهدت انخفاضًا في مستويات المعيشة بعد عدم استقرار سياسي واقتصادي كبير”.

ومع ذلك، فقد استند مؤشره إلى بيانات تم تحليلها بين سبتمبر ونوفمبر 2018 ، مما يعني أنه لم يأخذ في الاعتبار التطورات الأخيرة مثل انقطاع التيار الكهربائي الهائل الذي أعاق صادرات النفط وجعل تعفن الغذاء نادرًا.

لم Brexit لا تسبب تحركات كبيرة بين المدن البريطانية. حافظت لندن على المرتبة الأولى عالمياً في المرتبة 44 على الرغم من احتلالها المرتبة الأخيرة في بريطانيا في تصنيف منفصل للأمان الشخصي.

وقال ميرسر: “في المملكة المتحدة، تظل لندن … المركز المفضل للأعمال الدولية”.

ارتفعت دبلن، التي احتلت المرتبة الأكثر أمانًا من أي مدينة بريطانية، في المرتبة الأولى إلى المرتبة الثالثة والثلاثين، أعلى بقليل من سان فرانسيسكو.

وقال ميرسر دون الخوض في تفاصيل “دبلن … كانت المستفيد الصافي من شركات التكنولوجيا والخدمات المالية والقانونية التي تنتقل إلى المدينة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام