اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية كامل الفقرات

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية كامل الفقرات

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية كاملة الفقرات، النظافة الشخصية من الأمور المهمة في حياتنا إذ بدونها قد نُصاب بالأمراض والمصائب الصحية الكبيرة، لذلك ينصح الأطباء بالمحافظة على النظافة الشخصية من أجل الإستمرار بصحة جيدة، وقد أوصى الإسلام على المحافظة على الطهارة والإغتسال بشكل مستمر والتطيب واستخدام السواك وهي أمور مهمة في الحفاظ على النظافة الشخصية.

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية كامل الفقرات

كما نُريد المحافظة على النظافة الشخصية لابد لنا أيضاً من نظافة القلوب قبل المظهر من أي شح أو حقد أو ضغينة أو كذب، ويُمكن أن نعمل حملات توعية تشمل كافة المؤسسات بالمجتمع للحث على النظافة الشخصية، بالإضافة إلى تنظيم إذاعات مدرسية للحث على النظافة الشخصية والتوصية بها بين الطلبة والتوضيح مدى أهميتها للفرد والمجتمع.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

في كل اشراقة هذا اليوم الرائع الملئ بالأمل والعمل نحمد الله سبحانه وتعالى على منته وكرمه علينا والذيخلقنا فأحسن صورنا وجعل القرآن الكريم درب كل مسلم فينا، نحمده على نعمة الإسلام وكلمة الإخلاص ونشهد أنه لا إله إلا هو وحده لا شريك له وأن محمداً صلى الله عليه وسلم نبيه ورسوله الكريم، الذي جاء بالرسالة وأدى الأمانة، ثم أما بعد.

نُقدم لكم نحن الصف:……………. إذاعة مدرسية بعنوان النظافة الشخصية منهج حياة، فالنظافة هي علامة من علامات الإنسان المسلم وهو مقياس الإحترام من الشخص لنفسه ولمن حوله، فالإنسان النظيف مقبول ممن حوله والنظافة من الإيمان وقد أوصى بها الإسلام على لسان رسولنا الكريم.

فقرة القرآن الكريم

واجمل ما نستهل كلامنا هو آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب:………………. فليتفضل على بركة الله.

“هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ * وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ * لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ لَا يَسْتَجِيبُونَ لَهُمْ بِشَيْءٍ إِلَّا كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاءِ لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ * وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلَالُهُمْ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ * قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ”.

شكراً للطالب.

فقرة الحديث الشريف

أما الآن مع الطالب:………….. ومع كلمات عطرة من السنة النبوية فليتفضل على بركة الله.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الايمان بضع وسبعون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الاذى عن الطريق”.
  • قال صلى الله عليه وسلم:” إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم جواد يحب الجود فنظفوا أفنيتكم”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من نام وبيده غمر لم يغسله وأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه ” ( غمر هو ريح الطعام وزهو منه ).

شكراً للطالب.

فقرة هل تعلم عن النظافة الشخصية

والآن مع فقرة هل تعلم المليئة بالمعلومات القيمة والتي يعرضها عليكم الطالب:…………. فليتفضل على بركة الله.

  • ھل تعلم أن عدم تھویة المنزل والفصل الدراسي یؤدي إلى الإصابة بأمراض الجھاز التنفسي.
  • ھل تعلم أن نظافة البیئة والمنزل تمنح الفرد حیاة سعيدة وشعور مبھ
  • ھل تعلم أن عدم غسل الأيدي یزید من الأمراض والعدوى بالأوبئة.
  • ھل تعلم أن استخدام سماعات الأذن تزید من نسبة البكتيريا داخل الأذن.
  • ھل تعلم أن الغسل غير الجيد للخضروات والفواكھ يسبب أمراض المعدة والجھاز الھضمي.

شكراً للطالب.

فقرة حكم اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

والآن مع الطالب:…………. يعرض علينا حكماً قيلت عن أهمية وقيمة النظافة وخصوصاً النظافة الشخصية، فليتفضل على بركة الله.

  • النظافة كالعاده كلها سعادة.
  • حرص الإسلام وحثه للإنسان على المحافظة على نظافته ونظافة البيئة التي يعيش فيها.
  • حافظ على البيئة، تحافظ عليك.
  • النظافة تحمي الإنسان من الأضرار والأمراض.
  • بيئة نظيفة وسليمة تعني حياة سعيدة هانئة.

شكرا للطالب.

فقرة دعاء اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

والآن مع الطالب:……… في دعاء عن النظافة الشخصية، فليتفضل على بركة الله.

“اللھم إنا نسألك العفو والعافية في أعمارنا وصحتنا ومالنا وأبداننا، اللھم إنا نسألك لنا ولأحبتنا من المسلمین الھدایة وصلاح الحال، اللھم عافني في بدني، اللھم عافني في سمعي، اللھم عافني في بصري لا إلھ إلا أنت سبحانك”.

شكراً للطالب.

فقرة خاتمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى أن نكون قد أفدناكم في صباحكم، ونتمنى لكم يوماً دراسياً سعيداً وسهلاً، ونشكر المدير الكريم على هذه الفرصة الرائعة في أن نتكلم عن موضوع النظافة الشخصية، ونشكر أعضاء الهيئة التدريسية، وإلى هنا في ختام الإذاعة كان معكم الطالب:………. طلاب الصف:……………. شكراً لكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام