اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح

اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح

اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح، حيث أن النجاح هو هدف الجميع الذي يسعى ويطمح الإنسان لتحقيقه، وهنالك الكثير من المفاتيح التي من شأنها الوصول الى تحقيق النجاح، حيث يمكن تعريف النجاح على أنه الهدف المطلوب والسعي الى تحقيقه، ويعرف النجاح في الاصطلاح بأنه القدرة على تحقيق الهدف المحدد بالشكل المسبق والوصول اليه عمليا، وذلك من خلال العمل على الأساليب المتاحة للوصول للرضا، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح.

اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح

مقدمة الاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مدير المدرسة القدير، معلمينا الكرام، زملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسرنا نحن طلاب الصف ( ….. ) نقدم لكم اذاعتنا المدرسية عن مفاتيح النجاح، حيث يسعى كلا منا الى الوصول وتحقيق النجاح في حياته العلمية والعملية، ولتحقيق النجاح يجب علينا الوعي بمفاتيح النجاح، التي توصلنا الى ما نسعى اليه، ألا وهو تحقيق النجاح، لذلك خير ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية هو آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب ( …….. ).

فقرة القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ (1) قُمْ فَأَنْذِرْ (2) وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ (3) وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (5) وَلَا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (6) وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ (7( فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ (8) فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ (9) عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ (10) ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا(11) وَجَعَلْتُ لَهُ مَالًا مَمْدُودًا (12)وَبَنِينَ شُهُودًا (13) وَمَهَّدْتُ لَهُ تَمْهِيدًا (14) ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ (15) كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآَيَاتِنَا عَنِيدًا (16) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

بعد أن عطرنا مسامعنا بآيات القرآن الكريم، نقدم لكم الآن فقرة الحديث الشريف والتي يقدمها لكم الطالب ( …… )، فليتفضل على بركة الله.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريق الى الجنة ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا يقعد قوم يذكرون الله عز وجل الا حفتهم الملائكة، وغشيتهم الرحمة، ونزلت عليهم السكينة، وذكرهم الله فيمن عنده ).

فقرة هل تعلم عن مفاتيح النجاح

بعد أن استمعنا الى فقرة الحديث الشريف عن نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، نقدم لكم الآن فقرة هل تعلم عن مفاتيح النجاح، والتي يقدمها لنا الطالب ( ….. )، فليتفضل على بركة الله.

  • هل تعلم أن: الفشل هو أول طريق للنجاح، فالفشل دليل على سعيك للنجاح، وإذا استمررت في المحاولة ستنجح في النهاية، ويمكنك التعلم من الفشل والسعي للنجاح.
  • هل تعلم أن: إيمانك بقدراتك، وتوظيفها بشكل صحيح، يأخذك للنجاح.
  • هل تعلم أن: النجاح يتمثل في القدرة على مواجهة خوفك، والتغلب عليه.
  • هل تعلم أن: المفتاح الحقيقي للنجاح، هو تحديد الأهداف وتتبعها، والحصول عليها باستمرار.
  • هل تعلم أن: النجاح يأتي بأن تجعل السعادة من أولوياتك، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الأكثر سعادة هم أكثر إنتاجية في العمل، وذلك في نسبة تقدر باثنا عشر بالمائة، ويعملون بشكل أكثر إبداع وتعاون.
  • هل تعلم أن: الالتزام فيما تقوم بقود للنجاح، فالنجاح لا يأتي من دون جهد، وغالب ما يكون الأفراد الأكثر نجاح هم الأكثر التزام بما يعملون عليه.
  • هل تعلم أن: تحديد الأهداف يساعدك في النجاح في حياتك اليومية، حيث يجعلك ترى صغار الأمور، وتتغلب على الصعاب.
  • هل تعلم أن: الحصول على قسط كاف من النوم سوف يجعلك أكثر سعادة، وأكثر إنتاجية، وصانع قرار أفضل.
  • هل تعلم أن: النجاح يكون بتعلم أشياء جديدة كل يوم.
  • هل تعلم أن: إذا كنت مانح لمن حولك فهذا يعود عليك بالراحة النفسية، وهي بداية طريقك للنجاح.
  • هل تعلم أن: اعتقادك بأنه يمكنك القيام بأي شيء، والنجاح به من أحد عوامل النجاح.

فقرة حكم وأمثال عن مفاتيح النجاح

نشكر الطالب على ما قدمه لنا من معلومات جديدة عن مفاتيح النجاح في فقرة هل تعلم، ونقدم لكم الآن فقرة حكم وأمثال عن مفاتيح النجاح، والتي يقدمها لنا الطالب ( ….. )، فليتفضل على بركة الله.

  • عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائماً عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم أعثر على أي منهم فأنني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة.
  • الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية.
  • فشل من حولك لا يعني بالضرورة فشلك، لكن لا تتوقع منهم مساعدتك على النجاح.
  • إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار.
  • إذا كان مصعد النجاح معطلاً، استخدم السلم درجة فأخرى.
  • أساس النجاح في الإدارة هو أن تستفيد أقصى ما يمكن من قوة الآخرين، وأقل ما يمكن من ضعف الآخرين.
  • الانتصار في المعارك ليس هو النجاح التام.. النجاح التام هو أن تكسر مقاومة العدو بدون قتال.
  • إن سر النجاح هو أن تتعلم كيف تستخدم الألم والمتعة بدلاً من السماح للألم والمتعة باستخدامك.
  • ليس شرطاً أن تكون يافعاً وصغيراً لتنال النجاح، الشرط أن تكون جاداً ومثابراً للوصول إليه.
  • لا يقاس النجاح بالموقع الذي يمتلكه المرء في حياته، بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها.

فقرة شعر عن مفاتيح النجاح

نصل واياكم لفقرة الشعر عن مفاتيح النجاح، والتي يقدمها لنا الطالب ( …… )، فليتفضل على بركة الله.

لقد كذب الآمال من كان كسلانا
وأجدر بالأحلام من بات وسنانا
ومن لم يعان الجد في كل أمره
رأى كل أمر في العواقب خذلانا
وما المرء إلا جده واجتهاده
وليس سوى هذين للمرء أعوانا
كأن الورى يجرون طراً لغاية
وقد دحيت هذه البسيطة ميدانا
فمن كان مقداماً فقد فاز جده
وباء بكل الويل من كان حيرانا
فلا تتقاعد إن تلح لك فرصة
ولا تزدر الشيء الحقير وإن هانا
ولا تعد أخلاق الكرام فإنما
بأخلاقه الإنسان قد صار إنسانا.

خاتمة الاذاعة المدرسية

زملائي واخواني الطلاب الأعزاء، اجعل قلبك مليء بإيمان النجاح، واسعى اليه دائما وأبدا بكل ما لديك، ابقى متجدد في ابداعك وغير القوانين الحياتية من خلال اطلاق موهبتك، وتعلم الفنون الجديدة، اصنع لنفسك قائمة أولويات من خلال التفكير الصحيح، وابذل الجهد لتحقيق أحلامك وطموحاتك، وابذل كل يوم جهد أكبر من اليوم الذي سبقه، ابدأ اخي الطالب بتحقيق النجاح بنفسك وبالاعتماد على ذاتك، وما ذكرته على مسامعكم هو أحد أهم مفاتيح النجاح، التي يمكنك استخدامها للوصول لأهدافك وتحقيق النجاح في حياتك الدراسية والعملية.

والى هنا نكون وصلنا معكم الى نهاية اذاعتنا المدرسية، والتي قدمتها لكم أن الطالب ( ….. )، بالاشتراك مع زملائي الطلاب من الصف ( ….. )، وتحت اشراف معلمنا الفاضل ( …… )، آملين لنا ولكم بتحقيق النجاح والتوفيق دائما وأبدا، شكرا لكم على حسن استماعكم، ونلقاكم بإذن الله في اذاعات مدرسية قادمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ونكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اذاعه مدرسية عن مفاتيح النجاح، الكاملة في فقراتها الاذاعية والتي شملت على الكثير من المعلومات، والتي يمكنك استخدامها في اذاعتك المدرسية الخاصة بالنجاح ومفاتيح النجاح، مع تمنياتنا لكم بدوام النجاح والتوفيق، دمتم بود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام