أسباب تجعل علاقة الصداقة اقوى من علاقة الحب

أسباب تجعل علاقة الصداقة اقوى من علاقة الحب
مشاعر الحُب بين الأصدقاء

الصداقة والحب هى علاقات تكون فى حياة اى شخص ولكن نجد كثيرا ما يدخل الفرد فى علاقات حب متعددة وتنتتهى بسرعة ولكن علاقة الصداقة هى علاقة أقوى فلا تنتهى ولا تتغير بمرور الوقت، فلماذا علاقات الصداقة تكون أقوى من علاقات الحب، ونقدم لك الأسباب وراء قوة علاقة الصداقة عن اى نوع أخر من العلاقات.

أسباب تجعل علاقة الصداقة اقوى من علاقة الحب
مشاعر الحُب بين الأصدقاء

مشاركة الاسرار :
معظم الناس تبوح بأسرارها وما يشغل بالها حتى ولو كانت هذه الأسرار شخصية أو حتى عن عِلاقة الحب للأصدقاء، فالصديق هو المشارك الرئيسي لمعظم أمور حياتنا الحلو منها والصعب وهذا ما يجعل علاقة الصداقة قوية لأنها تقوم على المشاركة، على عكس الحال عِلاقة الحب يمكن أن تكون فى علاقة حب لكنك لا تستطيع البوح بكل أسرارك حتى لا تخسر من تحب، بينما في الصداقة لا تخش شيئا وتبوح بكل شيء لصديقك.

عدم التكلف فى المظهر :
الصداقة علاقة قوية لأنك تظهر فيها كما أنت دون داعى للتكلف في المظهر والملبس فصديقك يراك في كل أحوالك السيئة والحسنة، فهو معتاد عليك كما أنت، على عكس الحال أي عِلاقة اخرى حتى ولو عِلاقة حب تريد أن تظهر فيها بكامل أناقتك وجمالك أمام حبيبك، وهذا الوضوح والسلاسة والطبيعية تجعل الصداقة اقوي بكثير من اى عِلاقة أخرى.

الصديق أكثر تفهما :
قد تكون فى علاقة حب مع شخص ما ولكنك تشعر بعدم تفهمه لبعض الأمور الخاصة بك على عكس الحال مع صديقك، فصديقك يفهمك دون أن تتكلم لانه يعرفك جيدا فليس من الضروري أن تشرح له أسباب شيء لتفهمه قصدك وهذا ما يجعل الصداقة عِلاقة قوية لأنها تقوم على التفهم الجيد على عكس اى علاقة أخرى.

نصيحة الاصدقاء :
الصداقة من العلاقات القوية لأنك لا تخجل من أن تخطأ أمام أصدقاءك لأنك تعرف أنهم سوف ينصحنك عند الخطأ ولن يتركوك وحيدا على عكس علاقات الحب التي إذا حدث خطأ فيها يمكن هذا الخطأ أن يهدم العلاقة وينهيها للابد وهذا ما يجعل الحب عِلاقة متذبذبة، وفقا لطبيعة الأحوال عكس الصداقة التي تقوم على الثبات حتى في وقت الخطأ.

رفع التكلف :
الصداقة لا تقوم ابدا على التكلف فالصديق يكلم صديقه فى أي وقت ويذهب له فى أي ميعاد ولا يرتبط أن يهاتفه كل ثانية لتأكيد موعد او أمر ما على عكس علاقة الحب التي قد تكون متكلفة فى بادى ء الأمر فتحرج في أن تتحدث معه فى أي وقت وغيرها من الأمور، فالصداقة لا يأتي معها أبدا التكلف لأنها تقوم على الوضوح دون الاحتياج إلى التكلف.

التسوق :
من أهم مميزات الصداقة أنك تستطيع أنت تتسوق أنت وصديقك لأوقات طويلة لأكثر من مكان دون أن يغضب او ينهرك بل يشاركك فى تسوقك ولحظاتك المجنونة، بينما علاقتك بمن تحب يصعب عليك أن تذهب معه للتسوق خاصة في حالة النساء لأنه سوف يشيط غضبا من بداية التسوق وهذا ما يجعلك علاقتك بصديقة أقوى فالصداقة هي المشاركة حتى في أتفه الأمور واللحظات المجنونة.

الصداقة عِلاقة قوية تغير حياة الشخص وتستمر معه رغم كل شيء على عكس العلاقات الأخرى التى قد يصيبها الملل او الفتور والتي يمكن أن تنتهى يوما ما.

إنضم لقناتنا على تيليجرام