تتحرك الصفائح الأرضية بسبب

تتحرك الصفائح الأرضية بسبب

تتحرك الصفائح الأرضية بسبب، يعتبر سؤال طلابنا الأعزاء عن موضوع تتحرك الصفائح الأرضية بسبب، من أهم المواضيع التي تواجه الطلاب في دراستهم، حيث أن كثير من الطلاب يجهلون إجابة هذا السؤال، ولهذا نحن في موسوعة ميرال نيوز انطلاقا من مسئوليتنا نحو طلابنا سوف نقدم الإجابة الشاملة عن السؤال الذي كثر طرحه من خلال طلابنا بعنوان تتحرك الصفائح الأرضية بسبب، وسوف نقدم شرحا مفصلا لحيثيات السؤال حتى يزال الغموض وتصل المعلومة بكل يسر لطابنا، فتعالوا معنا لنجيب عن السؤال الذي تم طرحه.

تتحرك الصفائح الأرضية بسبب

تتحرك الصفائح الأرضية بسبب

تتحرك الصفائح الأرضية بسبب وجود أجزاء أسخن وأرق من الصفحات التكونية التي لها قابلية كبيرة نحو الصعود، وأجزاء أبرد وأكثف لها قابلية كبيرة نحو الغرق نزولًا، تشكل الأجزاء الجديدة للصفائح الأقسام الرقيقة والحارة، بينما تشكل الأجزاء القديمة الأقسام الباردة والكثيفة.

آلية تحرك الصفائح الأرضية

تندفع الحمم عبر (الدفع الحيدي – Rigde Push) لتشكل قشرةً على السطح، وتدفع بذلك الجزء الآخر من الصفائح نحو الخارج. من جهةٍ أخرى، تغرق الأجزاء القديمة نحو الوشاح في مناطق الاندساس من خلال عملية سحب الصفائح لأنها أكثر كثافةً من المواد في الوشاح. ترتكز نظرية الصفائح التكتونية على الدفع الحيدي والسحب الصفائحي وهما يتسببان معًا في حركة الصفائح التكتونية.

في نهاية مقالنا هذا سعدنا في موسوعة ميرال نيوز لتقديم الإجابة الشافية عن السؤال الذي تم طرحه بعنوان تتحرك الصفائح الأرضية بسبب، كما يسعدنا في موسوعة ميرال نيوز أن نستقبل أسئلة طلابنا الأعزاء ليكونوا دوما عنوانا للنجاح والتفوق في حياتهم الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام