تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة اسبوعين

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة اسبوعين

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة اسبوعين، خسارة الوزن من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، سواء إناث، او ذكوراً، وقد بحث العديد منهم عن طرق لذلك، وعن أنظمة خاصة بالرجيم، وخسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهناك العديد منها، وهنا نضع تجربتي مع رجيم التمر واللبن لخسارة الوزن، وهو أحد الأنظمة الغذائية المعتمدة لخسارة الوزن.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة اسبوعين

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة أسبوعين

توصف سيدة تجربتها مع رجيم التمر واللبن وساعدها على انقاص وزنها حيث استمرت عليه لمدة اسبوعين، وقد فقدت خلالها حوالي سبعة كيلو جرام، وتقول انها قد شعرت بالصداع والتعب في البداية، وذلك تحت اشراف الطبيب للتأكد من مناسبتها لحالتها الصحية.

وفي الاسبوع الاول قد تناولت خلال وجبة الافطار سبعة تمرات وكوب من اللبن خالي الدسم، وفي الغذاء تناولت سبعة تمرات وكوب من الزبادي مع السمك وربع رغيف من الخبز مع سلطة خضراء دون زيت، ولكن فقي وجبة العشاء تتضمن سبعة تمرات مع كوب من اللبن وبعدها بساعتين بعض من الخس والبرتقال.

وفي الاسبوع الثاني من الرجيم وجبة الافطار كما هي ومكونة من سبعة تمرات وكوب من اللبن خالي الدسم ووجبة الغذاء تناولت سبعة تمرات وكوب من اللبن وصدر دجاج وشوربة الخضار مع ربع رغيف من الخبز، وخلال وجبة العشاء يتم تناول سبعة تمرات وكوب من اللبن وبيضة مسلوقة مع قطعتين توست وثلاثة ملاعق فول صويا.

تجربتي مع رجيم الصيام

ان رجيم الصيام يعتمد على تغيير من مواعيد الاكل ولا يتغير ما يأكله الفرد في ذلك النظام، حيث يمتاز ذلك النوع بالحفاظ على الكتلة العضلية وتقليل الدهون في الجسم بحرقها، فالجسم في حالة التغذية يقوم بحرق وامتصاص الطعام الذي يتناوله الفرد فقط ويصعب فيها حرق الدهون.

ولكن في حالة الصيام يتم حرق الدهون المتراكمة في اماكن الجسم المختلفة، ويروي احد الاشخاص تجربته مع رجيم الصيام لمدة سنة ويتناول فيه وجبتان عند الواحدة مساء والثانية عند الثامنة مساء، ويبلغ مدة الصيام حوالي ستة عشر ساعة يوميا مما زاد كمية الكتلة العضلية لديه والتخلص من الدهون بالشكل الكبير.

تجربتي مع رجيم الساعتين

يقوم الكثير من الاطباء بنصح المرضى الذين يعانون من السمنة بنظام غذائي ويعتمد على تناول الطعام كل ساعتين وذلك للحفاظ على معدل ثابت للحرق في الجسم، ويفيد ذلك النظام الغذائي في ابقاء معدل هرمون الانسولين طبيعة في الجسم وايضا يحافظ على الكتلة العضلية للجسم ويقتصر الحرق على الدهون لانقاص الوزن وايضا يعمل على عدم الشعور بالجوع كثيرا.

وفي نظام رجيم الساعتين يجب ان تتضمن كل وجبة عنصر البروتين وذلك لسد الشهية لطول مدة هضمه مثل كمية قليلة من الدجاج دون جلد والبيض او الاسماك، ولا يجب ان يتضمن ذلك النظام كربوهيدرات بطيئة الهم كالارز والمكرونة وتالبطاطس الا في اربع وجبات فقط ولا يفضل ان تكون في اخر وجبتين من اليوم، ويمكن تناول الدهون الغير مشبعة مثل كالسالمون وزيت الزيتون والبندق وتناول الخضروات والفواكه وذلك للمحافظة على الالياف في الجسم.

تجربتي مع رجيم الزبادي

بإمكانك عمل نظام غذائي يعتمد على الزبادي فقط كغذاء يتناوله الفرد عند الشعور بالجوع طوال اليوم، ويسمح للافراد الذين يعتمدون على ذلك النوع من الرجيم تناول الشاي والقهوة او الاعشاب دون اضافة السكر ويفضل المشروبات العشبية لحماية الشخص من الامساك.

ويمكن تناول الخضراوات التي لا تحتوي على نشويات مثل الخس والخيار بكميات معتدلة عند الشعور بالجوع، ولا يمكن زيادة ذلك النوع من الرجيم عن اسبوع واحد فقط حتى لا يتعرض الفرد لمضاعفات خطيرة نتيجة تناول نوع واحد من الغذاء ونقص الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

تجربتي مع رجيم شوربة الخضار

ان شوربة الخضار من المأكولات المفيدة للجسم والتي تساعد على حرق الدهون مع حصول الجسم على ما يحتاج اليه من معادن وفيتامينات لعدم التأثر على الاجسام واجهزنه المختلفة، وتحتوي الشوربة على قيمة غذائية عالية مع قليل من السعرات الحرارية مما ادى الى التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

وقام احد الاطباء بوصف رجيم شوربة الخضار لاحد المرضى بالسمنة واعطى له نتائج مميزة، وصنع شوربة الخضار تتكون من الفلفل الاخضر واثنان من البصل وعصير الطماطم، ويتم تقطيع تلك الخضراوات بحجم متوسط ويرفع على النار مع الماء للنضج التام، وتناول شوربة الخضار على مدار اليوم وقطعة من اللحم او الدجاج منزوع الدهن والجلد مع الفاكهة كالبطيخ او الشمام.

ويمكن تناول الزبادي او اللبن خالي الدسم وايضا الشاي والنسكافيه دون سكر، ويمكن احيانا تناول الخضار ورقية مثل الخس والجرجير مع الحرص على تناول ثمان اكواب من الماء وممارسة الرياضة، ويبتعد الشخص عن الكربوهيدات والحلويات وعدم تناول المكرونة والارو ويساعد ذلك النظام على خسارة حوالي ستة كيلو اسبوعيا.

تجربتي مع الرجيم النباتي

الرجيم النباتي من افضل الأنظمة الغذائية التي يقوم به الذين يعانون من مشكلة السمنة وهو نظام صحي للجسم، ويقوم ذلك الرجيم على تقليل الوزن وضبط ضغط الدم وتقليل معدل الدهون بالجسم وذلك بسبب عدم احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة.

حيث قامت احد الفتيات بعمل رجيم نباتي وذلك بتناول عصير الليمون بالعسل صباحا قبل الإفطار على الريق، وأيضا وجبة الفطور يحتوي على كوب لبن خالي الدسم ونخالة القمح او الكورن فليكس وسلطة الفواكه، وتناول بعض اللوز مع كوب الشاي والعصير، ولكن وجبة الغذاء تحتوي على الأرز دون زيت مع السلطة ويمكن بعد ذلك تناول فاكهة او جزر او خيار.

حيث ان وجبة العشاء تحتوي على الخبز والقليل من الارز وسلطة خضراء وشوربة الصويا ويمكن تناول كوب من اللبن خالي الدسم قبل النوم، ولاحظت الفتاة فرق واحد على جسدها ولكن لا يمكن الاستمرار على ذلك الرجيم اكثر من شهر متواصل.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة اسبوعين، والتي تعرفنا إليها أعلى هذا المقال، حيث أنه أحد أنظمة الرجيم المعتمدة من قبل خبراء التغذية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر