تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين خارج المملكة
كيف استعلم عن تمديد تأشيرة خروج وعودة؟

مددت وزارة الداخلية فترة صلاحية تأشيرة الإقامة والخروج والعودة حتى 31 يناير 2022 دون أي رسوم أو تعويض مالي، حيث أصدر وزير المالية هذا التمديد، كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وعواقب الوباء العالمي المستجد، وضمن الإجراءات الاحترازية، تدابير تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وذكرت وكالة الأنباء أن التمديد سيتم بشكل آلي، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني السعودي، دون الحاجة إلى مراجعة بعثات إدارات الجوازات أو سفارات المملكة في الخارج.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة

وقالت المديرية: سيتم تمديد صلاحية تأشيرة الإقامة والخروج والعودة للمقيمين غير المتواجدين في المملكة ولكن خارجها بسبب الوباء المستجد حتى 31 يناير، باستثناء من أكملوا تلقي جرعتين من اللقاح داخل المملكة قبل مغادرته.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة
تمديد تأشيرة الخروج والعودة مجانا

 

جاء قرار تمديد صلاحية التأشيرات والإقامة مجاناً تنفيذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، المديرية العامة للجوازات في السعودية قررت تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة مجانًا حتى 31 يناير 2022.
أصدرت وزارة الداخلية تمديدًا للحظر المفروض بهدف توفير الظروف اللازمة للمواطنين لتعزيز إحساسهم بالمواطنة.

تمديد الاقامات

ومن المتوقع أن يتم التمديد تلقائيًا بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات أو مراجعة البعثات السعودية بالخارج على النحو التالي :

  • أولا: تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة للمقيمين في الدول المعنية نتيجة تفشي الوباء المستجد حتى 31 كانون الثاني (يناير) 2022 باستثناء من أكملوا حصولهم على اثنتين. جرعات من اللقاح داخل المملكة قبل مغادرتها والمقيمين فيها.
  • ثانياً : تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية السعودية للزوار الموجودين خارج المملكة العربية السعودية من الدول المعلق دخولها  ونتيجة لتفشي الوباء، سيستمر ذلك حتى 31 يناير 2022.

أقرأ ايضا : 

  • استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر
  • الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز