دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض، في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الأدعية التي يقال إنها تمنع الأمراض، والأدعية الواردة في السنة النبوية والقرآن الكريم، وكما عرف أن هذه الأدعية هي السلاح الذي يقوم بحماية الإنسان نفسه من الأمراض والأوبئة، ومن أجل الوقاية من الوباء يتطلب الدعاء، حيث لقد باركنا الله بهذه النعمة الجميلة ألا وهي الدعاء، وسنتعرف على دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض.

دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء تحصين النفس من المرض

عند البحث عن دعاء الحماية من الامراض سوف نتمكن من التوصل إلى أهم المعلومات التي تختص في دعاء تحصين النفس من المرض، وهي التي جذبت اهتمام الكثير من الأفراد، حيث تمكنت المواقع الإسلامية من ذكر الأدعية التي سنعرضها فيما يلي:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  • « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».

دعاء الحماية من الامراض

ان النظام الغذائي الجيد يحمي جسم الانسان من الامراض ويزيد مناعته، والنظافة الشخصية والبعد عن اي حالات مرضية ايضا يحفظ الانسان ويحميه من الامراض، لهذا سوف نتعرف على دعاء الحماية من الامراض، ودعاء يحمي من مرض كورونا يمكن الدعاء به دوما والاستغفار حير حامي للانسان من الامراض المختلفة، تابعوا الان عبر المحيط افضل دعاء الحماية من الامراض.

  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور ويا كاشف صعاب الهموم، ويا مفرج الكرب العظيم ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون.
  • أنت ثقتي في كل كربة وأنت رجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ، ويخذل عنه القريب والبعيد ، ويشمت به العدو ، ويعين فيه الأمور ، أنزلته بك وشكوته إليك ، راغباً فيه عمن سواك ففرجته وكشفته وكفيتنيه فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيراً ولك المن فاضلاً.
  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم، أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحاً.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • اللهم فلا تخيبني بهم من نائلك، ولا تقطع رجائي من رحمتك، ولا تؤيسني من روحك، ولا تبتليني بانغلاق أبواب الأرزاق، وسداد مسالكها وارتتاج مذاهبها وافتح لي من لدنك فتحا يسيرا، واجعل لي من كل ضنك مخرجا وإلى كل سعة منهجا إنك أرحم الراحمين، وصلى الله عليه محمد وآله الطيبين الطاهرين آمين رب العالمين
  • اللهُم أنت ربي، لا إله إلا أنت عليك توكلتُ وأنت ربُ العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كُل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعُوذُ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابةٍ أنت أخذٌ بناصيتها، إن ربي على صراطٍ مُستقيم.

دعاء الحماية من الامراض.. دعاء تحصين النفس من المرض، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء الحماية من الامراض، وكما عرف أن هذه الأمراض هي التي تكون على شكل ابتلاءات من الله عز وجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام