دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها

دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها

دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها، جعل الله للمسلمين الكثير من التسهيلات في حياتهم، والمَعني في التسهيلات التي نقصدها أن أمور المسلمين لا تشوبها المعسرات وهذا لأن الله جعل لهذه المعسرات أمر يمكن من خلاله فكها وتجنبها وهذا من خلال الدعاء، فالدعاء هو الحل السحري لكل المعضلات التي يواجهها المسلمون في حياتهم كما أنه ضماد لجروحهم التي تخلفها الأيام المُوحشة التي تمر عليهم، وهو علاج لكل ما أربك حياتهم وسبب لهم الكثير من الأزمات ومهما استفضنا في الحديث عن فضائل الدعاء لن نوفيه حقه لأنه سبب لكل ما هو جميل في حياة المسلمين، ولهذا نرفق لكم في مقالنا دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها.

دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها

دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله

امر النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بالمواظبة على الدعاء وعدم التهاون بترديده في كل وقت وحين ولم يكن هذا الأمر إلا لما للدعاء من فضل كبير يعود على المسلمين بكثير من الخير والبركة، فهو يجعل المسلم يستشعر قرب الله منه، كما أن استجابة الله للدعاء تعد من أكثر الأمور التي تجعل المسلم يدرك قدرة الله على كل شيء فلا يوجد اي أمر في الحياة يصعب على الله تغييره، كما أن الدعاء من أهم اسباب تحقيق الايمان بالله واستجابة أوامره واجتناب نواهيه لأن المسلم حين يدعو الله يكون ميقناً ان الله قادرة على أن يجيب هذا الدعاء وتبعاً لهذا الأمر يقوى الوازع الديني في قلب المسلم ولان الدعاء من اهم النعم التي انعم بها الله على المسلم فإننا نضع لكم هنا دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله:

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا
  • اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

دعاء المضطرين للفرج العاجل

الدنيا دار إمتحان للمؤمن يمر فيها بالكثير من الإختبارات والمصاعب التي يتجاوزها بصبره وثباته عدم شعوره بالضيق والجزع، فيُسلم أمره لله سبحانه وتعالى ويثق بما يخبئه له من جزاء لصبره وثباته، فالضيق والمرور بالصعاب وشدة البلاء تدفعنا للجوء إلى الله جل وعلا بقلب يملؤه اليقين بقدرته على تغيير الحال فأخلصوا النية وتوجهوا إليه بأكف الدعاء، وهذا ما يأتي من خلال ترديد دعاء الفرج العاجل مجرب الذي يحمل في طياته بإذن الله الخير الكثير فلم يخذل الله عبداً لجأ له وتوكل عليه ودعاه بقلبٍ سليم، فهو من قال في كتابه الحكيم ” ادعوني استجِب لكم ” فهو طلب من عباده التوجه له بالدعاء وتكفل لنفسه بالإجابة فهو أعظم من يُسأل وأفضل من يُجيب وفيما يلي نضع لكم دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة كاملة وفضلها:

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفى عظامي نوراً، وفي دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

دعاء الفرج العاجل باذن الله مجرب

يجب علينا أن نحرص على الإكثار من ذكر الله والإستغفار والثناء عليه في كل المواقف التي نمُر بها خيرها وشرِها، فالفرج صبر ساعة ومهما اشتدت الكُربات وضاقت الدروب والإبتلاءات يجب أن نستعين عليها بالصبر والصلاة وتكثيف الدعاء لحين إستجابة الله وإجتيازنا لهذه الفترة الصعبة التي عانينا خلالها الضيق والصعوبات، كما أن الحرص على تقوى الله من أهم أسباب تجاوز الضيق لقوله تعالى ” ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً “، ومما جاء من دعاء الفرج العاجل مجرب هذه الأدعية /

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم .
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ء قدير.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب

إن الله إذا أحب عبداً إبتلاه ولهذا يجب علينا أن لا نجزع وأن نفرح لأن الله اختارنا من بين عباده للمرور في هذه الصعوبات والمحن، لكي يجزينا على صبرنا وثباتنا وهذا ما يتطلب منا أن نكون على صبر وثبات عالي لكي يجدنا الله عند حسن ظنه بنا، ونتحصل على أجر الصبر ويجزينا بتغيير الحال لأحسنه ويخرجنا مما نمر فيه من محن ومصاعب وهذا يتطلب منا ترديد دعاء الفرج العاجل وصولاً للإنتهاء من هذه الظروف الحالكة والصعبة.

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَاً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  • ربي لا تكلني إلى أحد , ولا تحوجني إلا أحد , وأغنني عن كل أحد , يا من إليه المستند , وعليه المعتمد , وهو الواحد الفرد الصمد , لا شريك له ولا ولد ,خذ بيدي من الضلال إلا الرشد , ونجني من كل ضيق ونكد.
  • اللهم إني اسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين

بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم ما في جُعبتنا من دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة والتي يقترن ذكرها في الكثير من المواقف التي فيها إبتلاء ومحن ويكون بحثنا عن الفرج العاجل والسريع فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام