دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة، الدعاء هو اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى في كل أمر من أمور الحياة، فالكثير من الطلاب في فترة الامتحانات يعانون من مشاكل في الحفظ والفهم فيجد الطالب صعوبة في حفظ المعلومات وفي تجميعها بشكل مرتب في دماغه ليعود لها في وقت الاختبار دون معاناة أو توتر، فيلجأ للآيات القرآنية والأدعية التي شهدناها عن النبي صل الله عليه وسلم والصحابة والتابعين، لطالما كان الدعاء نجاة السائل وطريق الغائب، فالدعاء حصن منيع، ومن خلال ما يلي نرفق لكم دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة.

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة

دعاء لسرعة الحفظ مجرب

في الأسفل نعرض لكم دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة  حيث انه من ركائز الرئيسية في الدراسة، فتخيل ان الحفظ مغلق لديك او لا يعمل بكامل طاقته فان الدراسة لن يكون لها أي منفعة وسوف يضيع الوقت هباءا منثورا لذلك من المهم ان يتأكد الشخص من ان الحفظ يعمل لديه بشكل كامل، التوجه الى الله تعالى لطلب المساعدة والعون هو افضل حل على الاطلاق بدون أي جدال لان الله تعالى هو الذي خلقنا ويعرف كيف تعمل عقولنا وخلق الكون كله، لذلك فان الله تعالى هو الوحيد القادر على مساعدتك ومساعدة أي شخص كائن من كان. في الأسفل نعرض دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة:

  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم أكرمنا اللهم بنور الفهم و افتح علينا بمعرفة العلم و حسن أخلاقنا بالحلم و سهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا ارحم الراحمين .
  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شي قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم افتح لي أبواب حكمتك وانشر علي رحمتك وامنن علي بالحفظ و الفهم سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم .
  • ربي اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي .
  • ومع نهاية المذاكرة : اللهم أستودعك ما علمتنيه فأردده إلي عند حاجتي إليه ولا تنسنيه يا رب العالمين .
  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم : اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم وافتح علينا بمعرفة العلم وحسّن أخلاقنا بالحلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين .

آيات قرانيه تساعد على الحفظ وعدم النسيان

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة ، القران الكريم هو كلام الله تعالى ومعجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسيكون من الأشياء القوية التي يمكن القيام بها من اجل تنشيط الحفظ والفهم لديك ولاسيما عندما تكون مقبل على الاختبارات التي تتطلب من الشخص التركيز الشديد من اجل الحصول على اعلى الدرجات، في الأسفل نعرض لكم آيات لسرعة الحفظ والفهم التي يمكن الاستعانة بها من اجل ان يساعدك الله وحده على زيادة التركيز ومن المهم ايضا في نفس الوقت الاخذ بالأسباب من خلال الدراسة بشكل مكثف وتكرار المسالة او الدرس حتى تفهمه حتى لو تتطلب منك الامر إعادة الدرس اكثر من 40 مرة. في الأسفل نضع آيات من القران الكريم لسرعة الحفظ والفهم.

  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، بسم الله الرحمن الرحيم (سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى (6) إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى)، قم بقراءة  هذه الآية العظيمة 7 مرات بعد دبر كل صلاة وهو أمر سهل للغاية مع وضع يد ذلك الشخص فوق رأسه
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7).
  • بسم الله الرحمن الرحيم “فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ ۚ وَكُنَّا فَاعِلِينَ”

دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان عند أهل البيت

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة، يلجأ الكثير من الطلاب في فترة الدراسة إلى الأدعية والأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تمكنهم من الحفظ بسرعة والفهم وعدم النسيان، وهي من الأدعية التي يتمكن من خلالها الثبات على ما حفظه ويساعده في اجتياز الاختبار دون أن يواجه صعوبة في ذلك أو قلق، ولعلنا من هنا نرفق لكم دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة :

  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، اللهم إنّي أستودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم إنّي أسالك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الرّاحمين.
  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينه يا ربّ العالمين.

دعاء للمذاكرة وتقوية الذاكرة وسهولةً الفهم والحفظ

دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة، لقد وردت الكثير من الآيات القرآنية والأدعية التي يستخدمها الطلاب في أوقات المذاكرة وفي أوقات الاختبارات من أجل التمكن من الحفظ بسهولة ويسر دون مواجهة أي صعوبات، ففي فترة الاختبارات وأوقات المذاكرة يرغب الطالب في أن يتمكن من الحفظ بسهولة فيلجأ إلى الدعاء ومن هنا نرفق لكم دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة:

  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، اللهم إنّي أسالك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.
  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّي أستودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إنّي توكّلت عليك، وسلمت أمري إليك، ولا منجى ولا ملجأ إلا إليك. ربّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم، اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين.

الكثير من الطلاب والطالبات لديهم مشاكل في الحفظ فلا يلبث ما حفظوه في ذاكرتهم كثيرا، بات الأمر يصبح مشكلة لهم، ولا يمكن حل المشكلة سوى بالدعاء، فلقد عرضنا لكم دعاء وآيات لسرعة الحفظ والفهم مجربة مكتوبة كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر