شعار وزارة التعليم السعودية

شعار وزارة التعليم السعودية

التعليم من الوزارات التي تتبع لها كافة المدارس والجامعات والكليات والمعاهد التي ينتظم فيها الطلبة، ويندرج أسفلها عدد كبير من الإدارات التعليمية التي تقوم بدور كبير في الربط ما بين الوزارة والمدارس التي تقع ضمن النطاق الجغرافي الخاص بهذه الإدارة، ومن المؤكد أن يحمل شعار وزارة التعليم السعودية بعض التفاصيل المُميزة التي يتم إدراجها في كافة الأوراق الرسمية الصادرة عن الوزارة، كما يتم وضعه في الإختبارات لكافة المراحل التعليمية، فما هو شكل شعار وزارة التعليم السعودية الحديث والنهائي والمعمول به في الآونة الحالية، حيث كان الشعار قد مر بعدد من التغييرات والتحديثات حتى أصبح على شكله الحالي كما نراه في كافة الخطابات الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم السعودية، ويحتاجه الطلبة والمعلمين بشكل كبير من أجل وضعه على الأوراق الرسمية والمخاطبات التي تتم ما بين الجهات المختلفة التابعة للوزارة.

شعار وزارة التعليم السعودية

وصف شعار وزارة التعليم السعودية

عزيزي الطالب نعلم أهمية توفر شعار وزارة التعليم السعودية والصور الخاصة به، لوضعه في أوراق العمل والأبحاث التي يُقدمها الطالب وغيرها من وسائل الدعم المُختلفة التي يقوم بإعدادها الطالب وتقديمها لمعلميه، ووفقاً لرؤية 2030 فقد شهد التعليم الكثير من التحديثات والتطويرات وفق الرؤية التي تم تخصيص الكثير من الجهود للنهوض بالتعليم وتطويره من خلالها، فشعار وزارة التعليم السعودية يضُم الكثير من التفاصيل والشكل المُميز والجميل الذي تم إعتماده من قبل الوزارة وتعميمه على كافة الإدارات التعليمية للتعامل معه كشعار رسمي للوزارة.

تضمن شعار وزارة التعليم السعودية عدد من النقاط والدوائر التي صممت إلى جانب بعضها البعض في شكل كتاب مفتوح، وأسفل هذه الرسمة تم تدوين إسم وزارة التعليم السعودية والخط المستخدم في الكتابة وهو الخط الكوفي، كما تم الإستعانة بالشعار الخاص بالمملكة وهو السيفين والنخلة ودمجها في شعار وزارة التعليم السعودية.

صور شعار وزارة التعليم السعودية

تمكنا من الحصول على مجموعة من الصور التي توضح بالشكل الكامل شعار وزارة التعليم السعودية، ويمكن لكم من خلال مشاهدة هذه الصور معرفة الشكل الذي جاء عليه الشعار والتفاصيل التي تضمنها كما ويُمكن لكم استخدامه في المراسلات الرسمية إلى وزارة التعليم، وكذلك يستخدمه الطلبة في واجهات البحوث وملفات الإنجاز وأرواق العمل التي يقوم الطالب بإحضارها وإعدادها من أجل توجيهها إلى المعلمين المُختلفين في المدارس.

تقوم كل إدارة تعليمية بوضع الإسم الخاص بها أسفل الشعار في للدلالة على كون المعاملة أو الورقة صادرة عنها، وكافة الوزارات في المملكة بما فيها وزارة التعليم عاشت تطويرات تحديثات تهدف لتصويب العمل وجودته، وجعله يتلاءم مع المكانة العلمية التي تهدف للوصول إليها المملكة في الفترة القريبة، والتي ضمتها رؤية المملكة 2030.

يُمكن تحميل شعار وزارة التعليم السعودية من خلال موقع وزارة التعليم الإلكتروني  من خلال الرابط التالي من هــنـــا  بأكثر من صيغة من بينها صورة أو ملف بي دي اف، وكذلك بصيغة AI وكلها صيغ مواتية لإستخدامكم وفق حاجتكم للشعار، وبجودة عالية وسهل تفريغه ووضعه على أوراق العمل والإختبارات وغيرها من الإحتياجات الخاصة بنا لهذا الشعار.

مراحل تغيير شعار وزارة التعليم السعودية

كانت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مَرت بمراحل عِدة رأت مِن خلالها تطويرات إنتهت بالدمج ما بين وزارة التربية وكذلك وزارة التعليم حيث كان التعليم في بداية الأمر يتبع وزارة المعارف كما أطلق عليها، وكان لها شعار خاص بها وعملت على تأسيس البنية الملائمة للتعليم والمدارس التي تقدم العلم وكذلك الجامعات والمعاهِد المختلفة والتخصصة في المعارف، وكان وقتها شعار وزارة التعليم أو المعارف كما كان يطلق عليها.

المرحلة الثانية من تصميم شعار وزارة التعليم السعودية جاء في العام 1373 هـ وفيه تم تصميم شعار يحتوي على كتاب مفتوح وأعلاه سيفين ونخلة كما في شعار المملكة، وتم تغيير اسم وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم.

وفي العام 1434 هـ تم إحداث بعض التطويرات على الوزارة والأعمال التي تقوم بتقديمها، وشهد كذلك شعار وزارة التعليم السعودية تغيير لما كان عليه في السابق.

وأخيراً في العام 1436 هـ تم دمج وزارتي التعليم والعالي والتربية والتعليم في وزارة واحدة أطلق عليها وزارة التعليم وتم تغيير الشعار السابق وإطلاق شعار جديد وهو الذي أرفقنا الصور الخاصة به في بداية الموضوع.

هذه هي مراحل التغيير التي مر بها شعار وزارة التعليم السعودية منذ نشأة هذه الوزارة والأسماء التي حملتها في السنوات الماضية وما اصبحت عليه حديثاً من مُسمى وكذلك شكل الشعار الخاص بها، والتي أرفقناها لكم للتعرف على ما جاء فيها من تفاصيل والشكل الذي أخذه شعار وزارة التعليم السعودية النهائي وفق الرؤية التي تم إطلاقها للتعليم وهي رؤية 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام