كلام جميل عن حب الاطفال

كلام جميل عن حب الاطفال

الاطفال هم اجمل نعمة رزق الله عز وجل فيها الانسان، حيث انهم هم رزق الله عز وجل، فهم الجمال في الدنيا وزينتها ايضا وهم روح بريئة وايضا عفوبة وايضا هم لا يعرفون الكذب وهم عفويين وايضا لا يعرفون الا الصدق، حيث انهم يعيشون على الفطرة وايضا يملؤون حياتنا بالفرح وايضا السرور والبهجة وهم شباب المستقبل وبناة الوطن، من منا لا يحب الاطفال، هم ملائكة على الارض برائتهم تملئ الكون، لذالك سنعرض مجموعة من الكلمات عن الاطفال وحب الاطفال، حيث انهم فرحتنا في ذالك الحياة وهم من يملؤون الكون بالسعادة.

كلام جميل عن حب الاطفال

كلمات مميزة عن حب الاطفال

تتعدد الكلمات عن الاطفال وجمالهم في الحياة، هم من يملؤون الحياة بالجمال والفرحة، لذالك تتعدد العبارات والكلمات عن الاطفال والسعادة التي يقدموها للافراد وللعالم ايضا، لذالك سنطرح مجموعة من الكلمات عن حب الاطفال ومنها.

  • اعطِ الطفل الحب والضحك والسلام.
  • عالم الطفولة لا يفهمه إلّا من عاشه وأمان الطفولة عالم جميل له قوانينه فلا يوجد هناك من يحمل الكره والحقد على غيره بل تجمعهم رابطة واحدة ألا وهي رابطة الحب والبراءة آه ما أجملها من أيام.
  • حتى الأطفال حين تحضنهم تشعر أنك أنت المحتاج إلى الحضن وليس هم لا شيء أكثر صدقًا وجمالًا وتأثيـرًا كابتسامة طفل.
  • وكيف لنا أن لا نقع في حب تلك المخلوقات الصغيرة.
  • أكثر من تقبيل أطفالك، قبل أن يأتي يوم يمنعونك فيه من ذلك.
  • كن لابنك معلماً وهو طفل، وصديقاً حين يكبر. يفتخر الأب بطفله سواء كان موهوباً أو بلا موهبة.

اجمل العبارات عن حب الاطفال لذالك

ان الاطفال هم اجمل المخلوقات التي انعم الله فيها علينا، هم من ينعمون الحياة، وايضا هم زينة الحياة الدنبا، لاذلك سنطرح مجموعة من العبارات عن حب الاطفال وجمالهم في الدنيا ايضا ومن ذالك العبارات.

  • الطفولة عالم مخمليّ، مزدان بقلوب كالدر، وأرواح باذخة الطهر.
  • الطفولة شقيّة ومجنونة ترمي نظراتها الخجلة ببراءة وحنان تتمنّى لو العالم ملكها، حينها ما جُرح ضعيف، ولا بكى يتيم ولا استعمرت أيّ بلدة.
  • طفلة إذا ما كبر همّها بقلبها غسلته قطرات المطر، وإذا زادت همومها محاها ضيّ القمر، وبقبلةٍ صغيرة غفت ليلها وهجرت السهر.
  • من هنا أهتف إنّي طفلة صغيرة، أرحم أحلامي البريئة، لا تخرجوا الأنثى التي أسكنها، وترموا حبالكم عليّ لأسكنها، لا تقتربوا مني اتركوني ألعب وأجري ألاحق الفراشات في طفولة، وأقطف الأزهار في شقاوة، وأسابق النهر في غباوة، وحين أتعب أتوسد العشب الأخضر متناسيةً أنوثتي فأنا طفلة، وأريد أن أظلّ طفلة.
  • الأطفال يعيشون اليوم بيومه، بل الساعة بساعتها، لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد، ولا يفكّرون كيف سيكون وماذا سيعملون.
  • الأطفال أحاسيسهم مرهفة وأحاديثم مشوّقة وتعاملاتهم محبة.
  • بتعاملك اللطيف مع الأطفال أعطوك كامل مشاعرهم حباً واحتراماً وتعلقاً.
  • الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلب نقيّ وروح براءة

احلى الخواطر عن الاطفال

يكتب العديد من الشعراء والكتاب عن الخواطر و التي تعتبر من افضل الكتابات المميز في العصور، حيث تعتبر الخواطر مكتسبة منذ القدم عند الافراد، لذالك يكتب الكتاب عن الخواطر الطفولية، وهي عبارة عن خواطر تكتب عن الاطفال وجمالهم في الحياة، وايضا على انهم نعمة من عند الله عز وجل، وايضاهم من يبدعون في جمال الحياة ايضا، لذالك ان الاطفال يحبون السعادة ويعطونا السعادة، لذالك سنعرض مجموعة من الخواطر عن الاطفال ومنها.

  • الخاطرة الأولى: الطفولة، صفحة بیضاء، وحیاة صفاء ثغر باسم وقلب نقي، وروح براءة، الطفولة، عالم مخملي، مزدان بقلوب كالدرر، وأرواح باذخة الطھر، الطفولة، شجرة نقاء وارفة الظلال، وأغصان عفویة تحمل ثمار القبول والمتعة، الطفولة، ربیع وزھر، وأكالیل یاسمین تتقلد جید الحیاة فتكون زینة لھا، الطفولة قصة حلم، وقصیدة أمل، وخاطرة عذوبة، الطفولة، حیاة الروح، وروح الحیاة، الطفولة، أنفاس عذبة وسحائب ماطرة وأریج.
  • الخاطرة الثانية: ما أجمل الطفولة، تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة، لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمّرون، يعيشون يومهم بيومهم بل ساعتهم بساعته لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد ولا يفكّرون كيف سيكون وماذا سيعملون، أحاسيسهم مرهفة وأحاديثهم مشوّقة وتعاملاتهم محبّبة.
  • الخاطرة الثالثة: الأطفال إن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأنّ قلوبهم بيضاء لا تحمل حقدًا على أحد، وبتعاملك اللطيف معهم أعطوك كامل مشاعرهم حبًا واحترامًا وتعلقًا؛ صفات نعم طفولية و لكنها جميلة ورائعة والأروع من ذلك أن تكون فينا نحن الكبار فنكتسب منهم فن التعامل ونأخذ منهم نقاء القلب و صفاء النفس.

اجمل الاشعار عن الاطفال

يكتب الاشعراء منذ القدم عن الاطفال، حيث من كل العصور، كتب في العصر الجاهلي وايضا العصر العباسي، وايضا العصر الاندلسي، حيث يعتبر الاطفال هم من اجمل ما خلق الله عز وجل، وهم من يسعدونا ويدخلون الفرحة على قلوبنا، لاذلك سنطرح اجمل الاشعار عن الاطفال.

رعى اللَه أيام الطفولة إنها على
جهلها أحلى وأهنأ ماليا ليالي
أظن الكون إرثي وأنني أعير النجوم
الزهر نور بهائيا وأحسب بطن الأرض
واليم والدجى مثاوي للجن المخوف
خوافيا أفيض على ما تأخذ العين
جرمه وأفضي إليه بالشعور حياتيا
إذا أذيت نفسي صرخت ولم أبل
وداويت نفسي في الأسى ببكائيا
و ما كنت أدري الهم كيف مذاقه
ولا كان شيءٌ عازباً عن رجائيا
و لا كنت أكسو النفس ثوب مخاوفي
وأزعجها من حيث تنشي الأمانيا
يضاحك ثغري كل ثغر توددا ويبدي
حناناً من يراني شاكيا و يلقى بي
الناس السرور كأنما برا اللَه من كل
القلوب فؤاديا ولي سهمة من كل
لهو كأنما تباري الورى أن يبلغوني
مراديا فيا رب أوزعني على ما سلبتني
وأبدلتني صبراً يوازي مصابيا فقد بزت
الأيام عني مطاريا و قد هدمت أيدي
الخطوب بنائيا و أغرفني في لجة
بعد لجةٍ من اليأس دهرٌ لا يبالي
بلائيا و يوشك أن يخبو شهابٌ شببته
إذا ما خبا لم يلف في الدهر واريا
و أثقلني همي وأقعدني فما أصعد
طرفي مرةً في سمائيا بليت
كما تبلى الطلول و هل ترى

على عنت الأيام يا قلب ناجيا

ان الاطفال هم زينة الحياة الدنية، حيث انهم اجمل ما خلق الله عز وجل على الارض، هم من يعطونا السعادة هم من يملؤن قلوبنا بالسعادة بعد التعب والمشقة، لذالك هم نعمة كبيرة من الله عز وجل، لذالك يجب الحفاظ على ذالك النعمة وايضا شكر الله عز وجل على ذالك النعمة، حيث يعتبر الاطفل هم السعادة التي تصل الى حد السماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام