مواقع للتدريب على اختبار تويفل TOEFL

مواقع للتدريب على اختبار تويفل TOEFL

يعتبر اختبار تويفل TOEFL خطوة ضرورية لأي طالب خارج الولايات المتحدة ويرغب في الالتحاق بأي جامعة في أمريكا الشمالية ، كما أنه مطلوب بشكل كبير في الكثير من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم .

مواقع للتدريب على اختبار تويفل TOEFL

وسواء كان ما يتم تداوله عن أن اختبار التويفل صعب للغاية صحيح أم خاطئ ، فهناك العديد من الموارد التي تساعد الطلاب على الاستعداد للاختبار ، ولحسن الحظ فإن الإنترنت يوفر نا كنزًا من موارد التعلم ، وبعض هذه الموارد مجانية والبعض الأخر مدفوع ، ولكن إذا كنت مهتمًا باجتياز اختبار تويفل فربما يكون من الضروري شراء بعض هذه الموارد ، وهنا سوف نعرض لك بعض المواقع المجانية التي تساعدك في اجتياز الاختبار .

ما هو اختبار تويفل ؟

قبل أن تجتاز اختبار تويفل يجب أن تفهم الفلسفة والهدف من وراء هذا الاختبار الموحد ، وفيما يلي وصفًا للاختبارات التي تتم عبر الإنترنت :

توفر المصادر المتاحة عبر الإنترنت طريقة لاكتشاف ما هي قواعد الاستماع والقراءة بالضبط التي تتوقع رؤيتها في اختبار تويفل ، وأحد أهم هذه المصادر موقع Testwise.Com وهو يوفر شرح لكل نوع من الأسئلة ، ونوع القواعد والمهارات المطلوبة للإجابة على كل نوع من الأسئلة بنجاح .

وبعد أن تحصل على فكرة جيدة عن الاختبار وماهي طبيعة الأسئلة المتوقعة ، والاستيراتيجيات اللازمة للإجابة عليها ، يمكنك أن تتدرب على إجابة أقسام الاختبار من خلال الروابط التالية :

التدريب على أسئلة القواعد / الهياكل

يمكنك أن تجرب الاختبارات من المواقع التالية :

  • (testmagic.com).
  • (thoughtco.com).
  • (toefl-grammar-quiz).
  • (examenglish.com).
  • (freeesl.net).
  • (emse.fr).

التدريب على أسئلة المفردات في تويفل

يركز قسم المفردات على فهم المترادفات والمتضادات بالإضافة على استخدام الكلمات داخل سياقها الصحيح ، ويمكن التدريب على هذا الجزء من خلال موقع (vocabulary.com).

التدريب على أسئلة القراءة في تويفل

يطلب منك قسم القراءة ، أن تقرأ أجزاء طويلة من النصوص التي يمكنك العثور عليها في كتاب مدرسي أو في مقالة علمية ، ويعتبر فهم العلاقات بين الأفكار وتسلسل الأحداث أمرًا أساسيًا في هذا القسم ، ويمكنك أن تتدرب عليه من موقع TestMagic في قسم READING .

التدريب على أسئلة الاستماع في تويفل

غالبًا ما تعتمد اختيار أجزاء الاستماع في اختبار تويفل على محاضرات في إطار الجامعة ، وكما هو الحال في اختبار القراءة يجب أن تستمع لأجزاء طويلة (غالبًا 3 إلى 5 دقائق من محاضرة جامعية ) ثم تجاوب على عدد من أسئلة الاختيار ، ومكنك أن تجرب التدريب على أسئلة الاستماع من خلال موقع إنجلش إجزام (examenglish.com).

ما هي طريقة النجاح في تويفل ؟

يعتمد النجاح في اختبار تويفل ليس على مهارة إتقان اللغة الإنجليزية ، ولكن التعرف على استيراتيجيات اختبار تويفل ، ويمكنك من خلال التدريب المستمر أن تفهم التحضير العام للاختبار ، وفهم الخدع النموذجية التي تكون موجودة في معظم الاختبارات القياسية الأمريكية .

قسم الكتابة

يتطلب قسم الكتابة في التويفل أن تكتب مقالًا يخص موضوع محدد ، ويمكنك أن تجد في موقع Testmagic.com مجموعة من المقالات النموذجية مع مناقشة للأخطاء الشائعة التي يقع فيها الممتحن ، مع أمثلة لمقالات حصلت على درجات مختلفة لتظهر لك نطاق الدرجات المتوقع الحصول عليه في قسم الكتابة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام