وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تتسع دائرة العمل في المملكة العربية السعودية الى حد يتناسب مع الاوضاع الاقتصادية للمواطن السعودي، حيث تعد وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي من ابرز الوظائف التي يسعى المواطن السعودي للالتحاق بها دائما، فقد تم الاعلان عن شروط الحصول على وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولهذا سنتحدث الان عن هذه الوظائف ونطرح المزيد من المعلومات حول وظائف هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر خاصة انها اصبحت ذات اهمية بالغة لهم.

وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

نبذة عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

هيئة الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر تعد هيئة رسمية و سعودية مكلفة بتطبيق النظام للحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية، كما توصف من قبل البعض في وسائل الإعلام “الشرطة الدينية”، أو “رجال الهيئة” وفي بعض الأحيان “الهيئة” فقط للاختصار، فيبلغ العدد لأفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية 4000 رجل وقد أسست عام 1940.

  • سنة التأسيس: 1940 السعودية.
  • مقرها الرئيسي: الرياض.
  • المدير التنفيذي لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر: د .عبدالرحمن السند.

شروط الالتحاق بوظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

من الشروط التي قد تم الاعلان عنها بشكل رسمي من قبل هئية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر للالتحاق بوظائفها في هذا العام:

  • الاجتياز للمقابلة الشخصية المبدَئِية من قبل الفرّع الذي يتقدم إليه المرشح.
  • الاجتياز مقابلة أُخرى من قبل لجنة عليا في دِيوان الرئاسة العامة، تركز على سلاّمة المنهج وحسن الولاء لدى المرشح، والتأّكد من مدى تقيده بالأّصول الشرعية لأَهل السنَّة والجماعة في لزوم البيعة الشرّعية لإمام المسلمين.
  • عدم التأثر للمتقدم بالفكر الضال او السلوك المنحرف، والتأكد التام من السلامة للمتقدم من التأثر أو حتى التعاطف بأي شكل من الاشكال مع الجماعات، أو الأحزّاب الإرهابية المتطرفة كداعش، وجماعة الإخوّان المسلمين، وغيرها.
  • الضرورة لخلو سجل المتقدم من أية سوابق جنّائية أو أمنية.
  • الضرورة بإلمامه بالمعلومات الشرعية المَطلوبة، وكذلك بأن يتمتع بثبات نفسي وحتى انفعالي في الجوانب النفسية، بما ينعكس إيجابا على جودة العمل.
  • الحصول على الشهادة الجامّعية في التخصصات الشرّعية بتقدير لا يقل عن جيد جدا، ومن ثَم اجتياز الدبلوم التأهيلي المعتّمد لمدة عام كامل، ثم الخضوع لاختِبارات القياس والحصول على رُخصة ممارسة العمل الميداني.

طريقة التقديم بوظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

يتطلب التقديم ل وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  بان يدخل المتقدم والساعي لللبحصول على وظائف الهيئة بان يدخل الى موقع هئية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن ثم ادراج الابيانات الرسيمة له وادخال السيرة الذاتية، ومن ثم ستظهر امام المتقدم ايقونة ويتم الطلب فيها بان يضغط موافق على الشروط وهل تتوفر فيه الشروط، وبذلك يكون قد تم التسجيل بشكل رسمي في وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

في وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يجد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية انفسهم، ولذلك كثيرا ما نجد اقبال وتهافت الكثير من المواطنين على هذه الوظائف، حيث قامت الادارة العامة لهيئة بنشر الشروط وبهذا تكون المواصفات والشاغر من الوظائف ظاهرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام