أسعار تذاكر متحف الحضارة وطرق الحجز إلكترونيا

يواصل متحف الحضارة الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الرابع من شهر أبريل الماضي، في استقبال زواره من المصريين والأجانب حيث يستقبل يوميا آلاف الزوار الراغبين في رؤية محتويات المتحف، خاصة وأنه يعد من أهم وأبرز المعالم التاريخية في مصر في الوقت الحالي، وبدأ وضع حجر الأساس للمتاحف الذي يقع في الفسطاط عام 2002، وتم افتتاح قاعة العرض الكبيرة على مساحة ألف فدان في عام 2017

متحف الحضارة من الداخل

يقع متحف الحضارة في شارع الفسطاط بمنطقة الديورة في مصر القديمة بمحافظة القاهرة، بالقرب من حصن نابليون ويطل على عين الصيرة، ويجمع بين الحضارة المصرية عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا حيث يعكس التفاعل بين المصريين والأرض التي يعيشون عليها منذ قدم التاريخ، ويضم زوايا ومتقطفات ومعالم مصر على مر العصور والذي يجعله منارة علمية ومركز توقيق عالمي للحضارة.

متحف الحضارة

 

ويشمل متحف الحضارة رموز تاريخية لمختلف الحضارات المصرية مثل العصر القديم والحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية إضافة إلى العصر القبطي والإسلامي، حتى العصر الحديث والعصر الحالي والمعاصر، ويحتوي متحف الحضارة على أكثر من قاعة  مثل قاعة العرض المركزية التي تحتوى على ما يقرب من 1600 قطعة أثرية لكافة العصور.

كما يضم متحف الحضارة مومياوات ملكية عبارة عن مجموعة من المجوهرات صممت في العصر القديم ومجموعة من المعبودات والعربة الحرية للملك تحتمس وطرف صناعي عمره 3 آلاف سنة وأدوات للجراحة والساعة المائية والشمسية، بالإضافة إلى هيكل عظمي عمره أكثر من 30 ألف عام وذلك البرديات والعملات اليونانية وعملات ونسيج قبطي والإسلامي والتابوت الذهبي، إضافة إلى آثار إسلامية مثل المشكاوات والمنابر والأبواب وكسوة الكعبة.

أسعار تذاكر متحف الحضارة

وحددت السلطات المصرية أسعار دخول متحف الحضارة في فسطاط، حيث وضعت 200 جنيه للفرد الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي، أم المواطن المصري فيدفع 60 جنيها، و30 جنيها للطالب المصري.

متحف الحضارة

 

ويمكن حجز التذاكر من خلال شبكة الإنترنت ومن خلال منصة الحجز الإلكتروني لدخول المتحف.

قنوات التوصل مع متحف الحضارة

وفر متحف الحضارة المصرية بالفساط أكثر من طريقة للتواصل، حيث يمكن التواصل عبر صفحة متحف الحضارة على الفيسبوك، كما يمكن التواصل من خلال صفحة المتحف على تويتر، كما يمكن التواصل من خلال رقم الهاتف المخصص من إدارة متحف الحضارة حيث يمكن الاتصال على رقم  ٢٥٣٢٧٣٢٠ ٢٠٢+ .

إزاي أروح متحف الحضارة من المترو

يمكن الذهاب إلى متحف الحضارة بالفسطاط بأكثر من طريقة وبأكثر من وسيلة نقلة حيث يمكن الوصول من خلال الطرق التالية:

  • مترو الأنفاق: يمكن ركوب مترو الأنفاق ونزول محطة الملك الصالح ومن ثم ركوب ميكروباص محطة السياحة والتموين والنزول أمام المتحف.
  • سيارة: في حالة امتلاك سيارة يمكن الذهاب من خلال ميدان سيمون بوليفار من خلال كورنيس النيل مرور بحي السيدة زينب ومنها يتم التوجه إلى مصر القديمة وصولا للفسطاط.
  • كورنيش النيل: يمكن الذهاب إلى متحف الحضارة من خلال اتخاذ طريق الكورنيش من سور مجري العيون.
  • الخريطة: ويمكن الذهاب لمتحف الحضارة من خلال خريطة جوجل والاستعانة بها.
إنضم لقناتنا على تيليجرام