أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد

أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد

تحدث الكثير من التغيرات على البشرة نتيجة التقدم في السن أو عند التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة لساعات طويلة، فتصاب البشرة بالجفاف وتبدو باهتة ومتعبة نتيجة فقدان البشرة للرطوبة، مما يزيد من فرص ظهور الهالات السوداء والتجاعيد، لذلك ينصح جميع خبراء العناية بالبشرة بضرورة وضع واقي شمس قبل الخروج من المنزل وشرب الكثير من الماء بالإضافة إلى الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميًا لمنع إصابة البشرة بالجفاف، وإن لاحظتِ حدوث تغيرات على بشرتكِ فإنكِ بكل تأكيد تبحثين عن أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد بالإضافة لوصفات طبيعية لعلاج هذه المشاكل وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد

الهالات السوداء والتجاعيد

قبل أن تتعرفي على أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد عليكِ أولًا معرفة الأسباب الشائعة لحدوث هذه المشاكل، فدعينا نتعرف على أسباب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد خلال السطور الآتية:

التعب

يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد البقاء مستيقظة لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد في تكوين الهالات السوداء وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت عينيكِ. ويمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتكِ تبدو باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد. ويمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيكِ، مما يجعلها تبدو منتفخة. ونتيجة لذلك قد تكون الدوائر الداكنة عبارة عن ظلال من جفونك المنتفخة.

العمر

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لظهور الهالات السوداء والتجاعيد تحت عينيكِ. ومع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق. كما أنكِ تفقدين الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتكِ. أثناء ذلك تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت جلدكِ أكثر وضوحًا مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيكِ وتظهر عليها التجاعيد بشكل واضح.

إجهاد العين

التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيكِ. ويمكن أن تتسبب في تضخم الأوعية الدموية حول عينيكِ. نتيجة لذلك يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين أغمق كما تتكون التجاعيد.

الحساسية

الحساسية وجفاف العين يمكن أن تؤدي إلى الهالات السوداء والتجاعيد. فعندما يكون لديكِ رد فعل تحسسي يفرز جسمك الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة. بخلاف التسبب في أعراض غير مريحة بما في ذلك الحكة والاحمرار وانتفاخ العينين. يتسبب الهستامين أيضًا في تمدد الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحًا تحت الجلد. ويمكن أن تزيد الحساسية أيضًا من رغبتكِ في فرك وخدش الجلد المصاب بالحكة حول عينيكِ. ويمكن أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم الأعراض، مما يتسبب في حدوث التهاب وتورم وتمزق في الأوعية الدموية. ويمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور هالات سوداء وتجاعيد تحت عينيكِ.

الجفاف

الجفاف سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين. وعندما لا يحصل جسمكِ على الكمية المناسبة من الماء، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتًا وتبدو عيناكِ غائرتين. ويحدث هذا الأمر بسبب قربهم من العظم الأساسي.

التعرض المفرط للشمس

يمكن أن يتسبب التعرّض المفرط للشمس في إفراز جسمك الميلانين بكثرة، وهو الصباغ الذي يمد بشرتكِ بالألوان. ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس وخاصة لعينيكِ إلى تغميق لون الجلد المحيط.

الوراثة

يلعب تاريخ العائلة أيضًا دورًا في تطوير الهالات السوداء والتجاعيد تحت عينيكِ. إذ يمكن أن تكون سمة موروثة تُرى مبكرًا في مرحلة الطفولة، وقد تتفاقم مع تقدمك في العمر أو تختفي ببطء. ويمكن أن تؤدي الاستعدادات للحالات الطبية الأخرى مثل مرض الغدة الدرقية أيضًا إلى ظهور الهالات السوداء تحت عينيكِ.

نقدم إليكِ بعض النصائح التي تساهم في التقليل أو منع ظهور الهالات السوداء والتجاعيد:

  • وضع ضمادة باردة: يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة. وهذا يمكن أن يقلل من ظهور الانتفاخ ويساعد في القضاء على الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين. ويمكنكِ وضع بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على عينيك. ويمكنك أيضًا ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها على الجلد تحت عينيك وتركها لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير. كرري هذه العملية إذا أصبحت قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الثلج.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: يمكن أن يساعد النوم في تقليل ظهور الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين. إذ يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في ظهور بشرتكِ شاحبة، مما يجعل الهالات السوداء والتجاعيد أكثر وضوحًا. لذلك اسمحي لنفسكِ بالراحة لمدة سبع إلى ثماني ساعات لمنع ظهور الهالات السوداء والتجاعيد.
  • ارفعي رأسك أثناء النوم: في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يلعب دورًا في إنتاج الأكياس الداكنة تحت عينيك وظهور التجاعيد، إلا أنه في بعض الأحيان بسبب الطريقة التي تنامين بها. لذلك عند النوم ارفعي رأسك ببعض الوسائد لمنع تجمع السوائل تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة.
  • طبقي أكياس الشاي البارد على عينيكِ: يمكن أن يؤدي وضع أكياس الشاي البارد لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد على عينيك إلى تحسين مظهرهما. حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد. ويجب عليكِ نقع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق. ثم دعيه يبرد في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم ضعي أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة. وبعد إزالتها، اشطفي عينيكِ بالماء البارد.

أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد

تعرفي على أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد التي تكافح الشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد والانتفاخ والهالات السوداء:

  • كريم يحتوي على حمض الهيالورونيك: يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجلد، إذ يسحب حمض الهيالورونيك في الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة ونفخها. وفي كثير من الأحيان، تكون التجاعيد تحت العين نتيجة للجفاف، وحمض الهيالورونيك يساعد في تقليل علامات الشيخوخة.
  • كريم يحتوي على الببتيدات: يُعتقد أن ببتيدات النحاس وعديد الببتيدات وقليل الببتيدات تخترق الجلد وتساعد في بناء حمض الهيالورونيك والكولاجين. وتعمل هذه البروتينات الهيكلية على تثبيت الخلايا والأنسجة معًا مثل الصمغ، مما يقلل من مظهر التجاعيد.
  • كريم يحتوي على الريتينول: يحفز على إنتاج الكولاجين ويعزز تجدد الخلايا للمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة. ونظرًا لأن الجلد تحت العين شديد الحساسية، فقد أوصى الأطباء الجلدية باختيار المنتجات التي تحتوي على تركيزات منخفضة نسبيًا من الريتينول.
  • كريم واقي من الشمس بمعامل حماية مناسبة: تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين وتدمر بشرتك.
  • كريم يحتوي على مضادات الأكسدة: تساعد فيتامينات C و E وحمض الفيروليك ومستخلصات التوت على تقليل الإجهاد التأكسدي بسبب الأشعة فوق البنفسجية أو الملوثات، وتعمل مضادات الأكسدة أيضًا على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد

يعتمد علاج الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين على السبب الأساسي. ومع ذلك هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إدارة هذه الحالة. وتتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي:

وصفة الحليب البارد لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد

تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين أ، الذي يحتوي على الرتينويدات التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها. وللحصول على فوائد فيتامين أ الموجود في الحليب، انقعي قطعة قطن في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت. ثم استخدميها لوضع الحليب على أكياس العين واتركيها لمدة 10 دقائق، وكرري الوصفة مرتين يوميًا. واشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ.

وصفة زيت فيتامين هـ لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد

يساعد فيتامين هـ في محاربة تأثير الجذور الحرة التي تسبب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. قبل النوم في الليل ضعي قطرة من الزيت على الهالات السوداء تحت العين، ودلكيها برفق على الجلد. واتركيه على بشرتك طوال الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئ.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد

بصفته مضادًا قويًا طبيعيًا ولطيفًا للالتهابات، يعتبر زيت جوز الهند طريقة فعالة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين، كما أنه يرطب أثناء تفتيحه للمساعدة في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين. استخدمي بضع قطرات من زيت جوز الهند وافركي منطقة أسفل العين، واتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.