أفضل مقشر للجسم طبيعي

أفضل مقشر للجسم طبيعي

لا بد من تقشير الجسم بين فترة وأخرى؛ لتجديد الخلايا الميتة ولإتاحة فرصة التنفس للبشرة، بالإضافة لما يعكسه التقشير من لمعان ونضارة وانسيابية على سطح البشرة.

أفضل مقشر للجسم طبيعي

ليس بالضرورة أن تختاري المقشرات الاصطناعية والمباعة في المتاجر، بل بوسعكِ صناعتها من مواد طبيعية ومكونات منزلية، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة.

احرصي على التقشير مرتين شهرياً على الأقل، وابتعدي عن أي مقشرات تشعرين بعدها بتهيّج في البشرة أو حكة أو احمرار.

إليكِ أفضل المقشرات الطبيعية للجسم:

أفضل مقشر للجسم طبيعي

احرصي على مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي وملعقة كبيرة من السكر البني وعصرة نصف ليمونة. افركي الجسم جيداً بهذا المزيج لا سيما مناطق الاسوداد وتراكم الجلد الميت مثل الكعبين والكوعين والركبتين. أبقي المزيج على جسمكِ ما يقارب ساعة ومن ثم اشطفي الجسم بالماء الدافئ فالبارد ورطّبيه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

أفضل مقشر للوجه طبيعي

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من السكر البني وافركي الوجه برفق بهذا المزيج، وتحديداً جانبيّ الأنف والذقن وأطراف الخدين باتجاه منابت الشعر والجبهة. اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بزيت جوز الهند.

أفضل مقشر طبيعي للجسم والوجه

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من السميد الخشن وملعقة كبيرة من الشوفان غير المطحون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. افركي الجسم جيداً والوجه أيضاً بهذا المزيج وأبقيه على بشرتكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الجسم بعدها بزيت البابونج.

أفضل مقشر طبيعي للوجه الدهني

يعمل خل التفاح على موازنة الدهنيات في البشرة التي تتسم بتراكم الزيوت على سطحها. امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح. افركي الوجه برفق، وإن شعرتِ بالتهيّج، فاستبدلي الملح بالسكر البني. ركّزي على مناطق تراكم الزيوت والدهنيات في البشرة، وأبقي المزيج على وجهكِ نصف ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد واستخدمي المرطب الخاص بالبشرة الدهنية بعد ذلك.

أفضل مقشر طبيعي للوجه الجاف

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من السكر البني أو السميد الخشن وملعقة من القرفة، وافركي الوجه برفق ولا تبقي المزيج على وجهكِ أكثر من نصف ساعة. بعدها اشطفي بالماء الدافئ فالبارد، ومن ثم رطّبي الوجه جيداً إما بالكريم الخاص بالبشرة الجافة أو بالغليسرين.

أفضل مقشر طبيعي للوجه للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة حلولاً مختلفة. لذا، امزجي ملعقة كبيرة من مطحون الميرمية مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وافركي الوجه برفق، وأبقي المزيج على وجهكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بكريم البشرة المختلطة أو بقليل من زيت الزيتون.