الفرق بين تساقط الشعر وقلة كثافته

الفرق بين تساقط الشعر وقلة كثافته

تساقط الشعر وقلة كثافته تعد من الأمور المقلقة للنساء والرجال على حد سواء، ومع ازدياد الضغط النفسي نتيجة إيقاع الحياة المتسارع، والنمط الغير صحي، العوامل الوراثية، الاضطرابات الهرمونية، والحميات الغذائية القاسية، وأيضاً استخدام المستحضرات المضرة بالشعر، بالإضافة للعديد من الأسباب التي تفاقم هذه المشكلة الخطيرة.

تساقط الشعر:

فقدان حتى ١٠٠ شعرة في اليوم يعد أمر طبيعي، إذ يبلغ عدد بصيلات الشعر للإنسان بين ١٠٠ – ١٥٠ ألف تقريباً، مع العلم أن الشقر يملكون عدداً أكبر من بصيلات الشعر، يليهم السمر، ثم أصحاب الشعر الأحمر الذين يملكون العدد الأقل.

في حال ملاحظة أن سقوط الشعر بلغ معدلات غير مألوفة، بمعنى أن عدد الشعيرات على الوسادة أو فرشاة الشعر فاق المعتاد، فإن القلق واجب ويستدعي التحرك السريع لوقف الأمر عبر التحري عن أسباب سقوط الشعر واستخدام العلاج المناسب.

ولعل أفضل أنظمة عناية للشعر التي تحقق نتائج مرضية هو الأمينيكسيل AMINEXIL من Vichy، الذي يعمل على تقوية غطاء الكولاجين، ليسترجع مرونة و ليونة الأنسجة المحيطة بجذور الشعر، مؤثراً على ثبات الشعر بفروة الرأس، كما يحتوي على SP94 الذي يحفز نمو الشعر نتيجة تأمين عناصر الطاقة اللازمة ليبدو أقوى و أكثر كثافةً، بالإضافة لتركيبته الغنية بالفيتامينات PP و B6 التي تجدد و تجمل الشعر، والأرجنين الذي يساعد على تحفيز الدورة الدموية لتغذية جذور الشعر.

يستخدم الأمينيكسيل مدة ثلاثة أشهر، أو مدة شهر ونصف كحد أدنى، ومن الأفضل استعمال شامبو ديروكس DERCOS الذي يحتوي على جزيئات الأمينكسيل، خلال فترة العناية بالشعر لضمان الحصول على النتيجة المثالية، وضمان تراجع تساقط الشعر بنسبة ٧٢٪.

ضعف كثافة الشعر:

أو ما يعرف بـ “الشعر الخفيف”، ولقياس كثافة الشعر بطريقة بسيطة، يكفي الوقوف أمام المرآة للتدقيق في مدى تباعد كل شعرة عن الأخرى وكيف تبدو فروة الرأس، فسهولة رؤيتها يعني أن كثافة الشعر منخفظة، وإن ظهر بعض منها فذلك مؤشر على كثافة متوسطة، أما في حال تعذر رؤيتها فذلك دليل على كثافة عالية.

في حال  ملاحظة انخفاض مستوى كثافة الشعر بشكل عام، أو وجود بعض المناطق في فروة الرأس التي تعاني كثافةً أقل من غيرها، فمن المفيد معالجة الأمر واستخدام نيوجينيك NEOGENIC الذي يحتوي على 5% من الستيموكسيدين – وهو مركب يعزز عمل الخلايا الجذعية التي تعتبر أصل الشعر الجديد، كما يوقظ بصيلات الشعر الخاملة، ما يساهم في إعادة نمو الشعر. وأثبتت التجارب السريرية ظهور ١٧٠٠ شعرة جديدة بعد ٩٠ يوماً من إستخدامه. ويمكن استخدام نيوجينيك NEOGENIC لتجديد الشعر بالتوازي مع شامبو نيوجينيك المجدد لنمو الشعر NEOGENIC Redensifying Shampoo للحصول على شعر أكثر كثافة وقوة.
قلة كثافة وتساقط الشعر:

بالنسبة لمن يعانون من هاتان المشكلتان معاً، فمن الأفضل في البدء ب الأمينكسيل AMINEXIL مع شامبو منشط لمدة ٣ أشهر، ثم إستخدام نيوجينيك NEOGENIC مدة ٣ أشهر أخرى مع استخدام شامبو نيوجينيك.