إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. طرق مختلفة وسريعة

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. طرق مختلفة وسريعة

مشكلة الرؤوس السوداء في الأنف من المشاكل المستعصية التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية، بالرغم من ذلك، هناك الكثير والكثير من الطرق التي تعمل على إزالتها بكلّ سهولة. تعرفي على طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف المختلفة والسريعة من خلال هذا المقال.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.. طرق مختلفة وسريعة

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الاسنان

يعدّ معجون الأسنان من أرخص العلاجات المتبعة لإزالة الرؤوس السوداء، وأكثرها فاعلية على الإطلاق، اكتفي بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على أنفك، واتركيه 25 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.
أما إذا وضعت عصير الليمون الطازج مع القليل من الملح على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء، وتركته لمدة 20 دقيقة، فستلاحظين نتائج إيجابية أيضاً. كما وأن الحرارة تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء بشكل أفضل. لذا جففي بشرتك بمنشفة قطنية نظيفة ولكن قبل ذلك، قومي بتنظيف المنشفة وتبليلها ثم ضعيها في كيس بلاستيك، يمكن إدخاله في المايكروويف  لمدة 30 و60 ثانية، ثم ضعيه على وجهك في الأماكن المراد التخلص من الرؤوس السوداء فيها لفترة 1- 5 دقائق، فيصبح من السهل التخلص منها.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة

المقشرات الطبيعية ممتازة جداً لإزالة الرؤوس السوداء، فهي تساعد على إزالة الطبقة الخارجية الميتة، وتنظيف البشرة من الداخل. طبّقي منشفة ساخنة على أنفك حتى تتفتح خلايا ومسام أنفك، ثم حضري خليط من الملح والليمون، وافركي أنفك به لدقائق بعدها اشطفيه.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين

لا بد وأن يكون لديكِ علبة من الفازلين في منزلك، لذا استخدميها في التخلص من الرؤوس السوداء. بعد أن تنظفي وجهك جيداً، جففيه، ثم بخّريه حتى تنفتح المسام، بعدها وزعي كمية كافية من الفازلين على أنفك، وغطيه بقطعة من ورق النايلون، اتركيها 10 دقائق، بعدها أزيلي الكيس، وافركي أنفك بأصابعك حتى تخرج الرؤوس السوداء.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

ضعي منشفة في ماء دافئ، ثم طبقيها على أنفك واتركيها حتى تخف درجة حرارتها، بعدها طبقي منشفة دافئة أخرى وبدليها هكذا لمدة 10 دقائق، أخيراً أزيلي الرؤوس السوداء من وجهك.

لا تترددي بتطبيق إحدى طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف التي اخترناها لك اليوم، والأهم أن تحافظي على نظافة وجهك الدهني وتقشريه باستمرار لكي تتجنبي ظهورها!

إنضم لقناتنا على تيليجرام