نقدم لكم رابط استعلام صلاحية الإقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني، حيث تحرص الوزارة دوماً علي تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقوم بالتسهيل علي المقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمة وزارة الداخلية السعودية من خدمات عديدة عبر شبكة الإنترنت، فمن خلال هذا الموضوع نطرح عليكم خدمة استعلام صلاحية الإقامة والتي يكون عليها إقبال كبير من المقيمين داخل المملكة.

وتعد خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة هي واحدة من ضمن عدد كبير من الخدمات التي يتمكن من خلالها المقيم من اتخاذ الإجراء الصحيح عبر إتباع الخطوات التي تعلن عنها وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة أبشر، وكنا سابقاً قدمنا عدد من الخدمات عبر بوابة أبشر الجوازات.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

  • في أول خطوة عن طريقة استعلام صلاحية الإقامة سنقوم بالدخول علي رابط موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • في الخطورة التالية نختار الضغط علي الاستعلامات الإلكترونية من وزارة الداخلية
  • الخطوة الثالثة سنقوم باختيار أيقونة الجوازات، ثم نختار الاستعلام عن صلاحية الإقامة
  • الخطوة الرابعة وهي كتابة البيانات المطلوبة في الخانات، والضغط علي عرض

استعلام عن صلاحية هوية مقيم

من خلال الدخول علي الرابط الذي نوفره لكم الآن، يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة بكل سهولة عبر بوابة وزارة الداخلية السعودية، والتمتع أيضا بالعديد من الخدمات الأخري عبر بوابة أبشر الجوازات، والجدير بالذكر أن موقع وزارة الداخلية يشهد عملية صيانة حاليا.

عملية التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية سهلة جدا ويمكن الاستعلام بدون الدخول لأبشر كما هو موضح أعلي المقال، حيث تُتيح للمواطن عمل كافة الإجراءات المتعلقة بتسجيل دخول أبشر والتمتع بما تقدمة بوابة أبشر من خدمات متعددة حرصا علي التسهيل علي المواطنين إلكترونياً دون الحاجة للذهاب لمكاتب الوزارة وضياع الوقت.

الجدير بالذكر إن المديرية العامة للجوازات ستقوم بتدشين حملة وطن بلا مخالف والتي ستحفظ لجميع المقيمين حقهم، ومن أجل الحفاظ على أرض المملكة العربية السعودية نظيفة بدون مخالفات من المقيمين وغيرهم، وتأتي حملة وطن بلا مخالف في فترة زمنية محددة لمدة تسعين يوماً، يستطيع من خلالها جميع المقيمين في المملكة تجديد هوية مقيم وزائر والخدمات الأخري.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام