افضل اماكن الخروج في القاهرة تناسب العائلات

افضل اماكن الخروج في القاهرة تناسب العائلات
نقدم لكم  افضل اماكن الخروج في القاهرة الكبرى وضواحيها، لا شك أن القاهرة من المدن الجميلة التي بها العديد من الأماكن السياحية التي يزورها السياح، وزيارة القاهرة هي الزيارات التي لها طابع خاص ومذاق جيد، فهي مفيد للسائحين سياحة داخلية أو سياحة خارجية. وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل اماكن الخروج في القاهرة بالتفصيل، وعناوين الأماكن الجميلة في القاهرة، ومدى تناسب تلك الأماكن مع الفئات المعينة من أطفال، شباب، فتيات، كبار السن. افضل اماكن الخروج في القاهرة إن القاهرة بها أماكن كثيرة محببة للخروج ولكن من يحدد أفضليتها هو الشخص نفسه، وحسب ما يريد وقد قمنا بتقسيم الأماكن تبعًا لاحتياجاتك كالآتي:
أماكن للتنزه والطبيعة الخلابة: إذا كانت الزيارة للتنزه ورؤية الطبيعة الخلابة، فإن كورنيش النيل من أجمل الأماكن التي من الممكن الذهاب إليها حيث منظر النيل والطبيعة الخلابة، كما أنه من الممكن أن تقل مركب نيلي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
كما أنه قريب منها جدًا المطاعم والفنادق لنتناول أي وجبات تريدها أيًا كان عدد الأفراد، فالأماكن حوله جيدة جدًا.
إذا كانت الزيارة لرؤية المتاحف الأثرية: فإنك تتجه إلى المتاحف العديدة، فهناك المتحف المصري، وقصر عابدين، المتحف الجيولوجي المصري، المتحف الحربي، المتحف الزراعي المصري، متحف الفن الإسلامي، متحف الفن المصري الحديث، ومتحف الشمع الذي يحتوي على أغلب التماثيل التي تمثل حقبات مختلفة مرت على القاهرة وعاشت بها، من عصر الفاطميين، وعصر محمد علي والعثمانين،ـ كما يجسد تقاليد المصريين وعاداتهم، وهناك العديد من المتاحف ولكن هذه المتاحف هي من أشهر المتاحف في القاهرة. ومعظم هذه المتاحف في وسط أماكن حيوية بها مطاعم متوفرة، عند الرغبة في تناول الطعام بالخارج، ثم استكمال الفسحة.
إذا كانت الزيارة لمنطقة الأزهر والحسين:
فإنك سوف تقضي أجمل الليالي والخروج في القاهرة حيث أنك تعيش وسط جو القاهرة الأصيل فهناك الحسين وتخرج منه على مقهي الفيشاوي ومقاهي منتشرة هناك يعلو بها الطرب المصري الأصيل، ويجتمع بها يومياً الكثير من الشعراء والأدباء.
إلى جانب أنه يوجد حديقة الأزهر حيث المنظر الخلاب والجو البديع، وحيث يقام بها احتفالات يومية حقًا لياليها ممتعة، كما يوجد بها الألعاب الجميلة التي تناسب الأطفال، لذلك فحديقة الأزهر تناسب الخروجات العائلية بشكل كبير. وهناك بجوار الأزهر بيت المعز وبيت العود وزينب خاتون افضل اماكن الخروج في القاهرة، حيث تستمع إلى أفضل الطرب ممتزجة بالعزف على العود والطرب.
 السيدة زينب هي من أجمل الأماكن التي من الممكن زيارة مسجدها وقضاء ليالي ممتعة هناك من المأكولات المصرية الأصيلة. وهناك أماكن فريدة جدًا للخروج في القاهرة ولكنها توجد على أطراف القاهرة ولكنها ممتعة جداً مثل:
أولًا: أمريكا سفاري: خمسة وستون كيلو متر طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي، يوجد بها بيت الطيور، وبيت الزواحف، حيث أنها عبارة عن غابة مفتوحة على مساحة 200 فدان وبها أيضًا رحلات سفاري وتعمل ثلاث ساعات فقط في اليوم، وتناسب الشباب راغبي المغامرة، واكتشاف الطبيعة في المخيمات.

ثانيًا:حديقة الحيوان: حيث الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة، واللعب معهم كما يمكن الاستمتاع بجو البيئة الخلابة، وأنت تشاهد الحيوانات وتتعرف على حياتهم عن قرب، كما يمكنك التقاط الصور التذكارية الرائعة للحيوانات النادرة، وتناسب الأطفال تحت سن 14 سنة، كما يعشقها الكبار أيضاً.

افضل اماكن الخروج في القاهرة تناسب العائلات
إنضم لقناتنا على تيليجرام