دليلك لأفضل أماكن خروج في مرسى مطروح

دليلك لأفضل أماكن خروج في مرسى مطروح

مطروح مدينة صيفية رغم زحام مصيفيها تظل دومًا تشع هدوء  فمهما كان الزحام من حولك ستنجح في إيجاد متنفسًا هادئًا لك في مكان ما، فمطروح مصيف يلبي جميع الرغبات ومناسب لجميع الأعمار، والآن سنقدم إليك دليل كامل حول اماكن خروج فى مرسى مطروح  .

الشواطئ من أماكن خروج في مرسى مطروح

باعتبارها مدينة ساحلية فإن الشواطئ واحدة من أماكن خروج فى مرسى مطروح، وتتميز شواطئ مطروح بطبيعتها الخلابة من صفاء ونقاء مياهها الفيروزية ونعومة وكثافة رمالها، التي تتدرج ألوانها بين الأصفر والأبيض، كما تعد وجهة مثالية ممتعة لمحدودي الدخل، فجميعها مجانية لن تكلفك أكثر من 20 جنيهًا لاستئجار الشمسية والمقاعد.

ويعد من أشهرها وأكثرها زيارة:

  • حمام كليوباترا:

وهو شاطئ تاريخي شهير من بين أماكن الخروج في مرسى مطروح  ، فهو الشاطئ الذي شهد لقاء ثنائي الحب والرومانسية أنطونيو وكليوباترا، ويقع الشاطئ الشهير على بعد 5 كيلومترات من وسط المدينة، وإلى جانب شهرته التاريخية، يشتهر حمام كليوباترا أيضًا بمياهه الدافئة التي تصل إليها الشمس من خلال سقف ذو فتحات يغطيه

  • عجيبة:

أغلب شواطئ المدينة الساحلية الجميلة تحمل أسماء تتعلق بتاريخها، بينما يحمل شاطئ عجيبة الذي يعد من أماكن خروج فى مرسى مطروح اسمًا يصف طبيعته الجيولوجية الفريدة، فالمياه متدرجة الألوان من الازرق الغامق إلى السماوي الفاتح والرمال البيضاء الناعمة تحتضنها هضبة صخرية عجيبة على شكل حدوة الحصان في مشهد مهيب.

يمكنك أن تقطع 28 كيلومترًا فقط حتى غرب المدينة لزيارة شاطئ عجيبة.

  • روميل:

وهي منطقة متكاملة تضم جبل وجزيرة وشاطئ ومتحف يحمل الاسم نفسه تخليدًا لذكرى القائد الألماني لجيوش المحور أثناء الحرب العالمية الثانية.

هذا بالإضافة إلى نادي عالمي للغوص يضم أحدث المعدات يأتيه السياح من كل مكان لمشاهدة بقايا 32 سفينة غارقة شاركت في الحرب العالمية الثانية.

ويعد شاطئ روميل من أفضل أماكن خروج فى مرسى مطروح بفضل قربه من وسط المدينة التي تتميز أماكنها الترفيهية بانخفاض أسعارها بما يتلاءم مع محدودي الدخل.

  • شاطئ الغرام:

إن كنت تود زيارة الشاطئ الذي غنت له المطربة الشهيرة ليلى مراد في فيلمها الشهير، فعليك بزيارة مطروح.

ويمكنك على شاطئ الغرام رؤية الصخرة التي جلست عليها المطربة الشهيرة في الفيلم بعد أن جذبتها عوامل النحت والتعرية من المقدمة وحتى وسط المياه.

  • الأوبيض:

واحد من أماكن خروج فى مرسى مطروح الذي يشتهر برماله البيضاء الكثيفة المتحركة الناعمة والمياه الزرقاء الصافية.

كورنيش مطروح … وأماكن الترفيه

حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة:

  • السيرك الصيفي:

مكان مثالي من أماكن خروج فى مرسى مطروح ، مناسب جدًا للأطفال حيث الاستمتاع بعروض  السيرك المحلية والعالمية المثيرة الممتعة.

  • ملاهي أبيدوس:

مكان آخر من أماكن خروج فى مرسى مطروح المناسبة جدًا للأطفال حيث الألعاب ومناطق اللهو الممتعة على بعد خطوات من شاطئ الهنا.

  • المسرح البدوي:

حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الرقصات البدوية التقليدية.

  • نادي مبارك الاجتماعي:

مكان مثالي لمنخفض التكلفة من اماكن خروج فى مرسى مطروح المناسبة للعائلات.

ويضم النادي الاجتماعي مطعم ومقهى وشاشة عرض إلى جانب مناطق مناسبة للهو الأطفال وركوب العجل.

  • السينمات:

بعضها عام مغلق أو مكشوف مثل سحر لاند، السلام، قصر ثقافة مطروح، سينما مطروح الصيفية أو الشتوية.

والبعض الآخر خاص تابع لمكان إقامة مثل سينما الفيروز بداخل فندق الفيروز.

  • المطاعم:

بعد كل هذا الكم من الترحال والتنزه على كورنيش مطروح المليء بأماكن ومناطق وأنشطة الترفيه المختلفة، لابد لك من تناول وجبة شهية تسد جوعك.

وتوفر لك منطقة الكورنيش خيارات متعددة:

فهناك مطاعم الوجبات السريعة كبيتزا هت، هارديز، كنتاكي، وماكدونالدز.

وهناك مطاعم المشويات والمأكولات البحرية مثل حمو التمساح في شارع جمال عبد الناصر، حسني في شارع الإسكندرية، وكبابجي سحر في شارع الجلاء.

وأخيرًا مطعم أبو سلطان في شارع علم الروم ، حيث يمكنك تناول وجبة بدوية تقليدية لذيذة.

حدائق مطروح:

وأشهرها نادي مطروح الاجتماعي الذي يعد من أماكن خروج في مرسى مطروح التي تتمتع بالهدوء وانخفاض التكلفة مقابل الاستمتاع بمدينة ملاهي الأطفال وبيت الرعب وصالات الألعاب الرياضية وملاعب الكرة.

سفاري الصحراء والتخييم:

إذ تعد الصحاري واحدة من اماكن خروج في مرسى مطروح الأكثر تميزًا بسبب الطبيعة الصحراوية التي تتمتع بها المدينة جنبًا إلى جنب مع طبيعتها الساحلية.

فبين صحاري مطروح الشاسعة يمكنك القيام برحلة سفاري مميزة على ظهر الإبل أو بداخل سيارة أو على دراجة بخارية واستكشاف الحياة البرية بنباتاتها وحيواناتها المتنوعة، أو التزلج على الرمال الناعمة.

وإن كنت من محبي الأجواء الليلية الهادئة فيمكنك الاستمتاع بالتخييم في منطقة بحر الرمال الأعظم، حيث الحياة والأجواء البدوية التقليدية بين حفلات الشواء وتناول الشاي البدوي الأصيل.

القرية البدوية

حيث يمكنك أن تعيش الحياة البدوية الأصيلة بشكل متكامل وكأنك بالفعل تنتمي إليها من خلال قرية بدوية تقع بوادي الرمل غرب المدينة.

ففي القرية البدوية يمكنك أن تجرب الجلسات العربية التقليدية وتتناول الوجبات والمشروبات البدوية المحلية وتستمع للشعر البدوي على لسان شعراء محليين من خلال مهرجانات الشعر التي تنظمها القرية لزائريها من المصيفين والسياح.

بالإضافة إلى الاستمتاع وسط النباتات والحيوانات الصحراوية والصخور التي تحيط بك في كل مكان.

المتاحف كواحدة من اماكن خروج في مرسى مطروح:

وتستعرض متاحف مطروح تاريخ المحافظة كإحدى ساحات الحرب العالمية الثانية التي كانت مصر طرفا مشاركا فيها.

وحيث شهدت المدينة تواجدا ألمانيا مكثفا يقع متحف روميل على بعد كيلوين ونصف من وسط مطروح حيث يمكنك أن تشاهد معارك الحرب الحية عبر خرائط تعرض خط سيرها وتسلسل أحداثها، بالإضافة إلى الذخائر والأسلحة التي استخدمت أثناء الحرب.

كما يوجد المتحف الحربي الذي يستعرض معارك العلمين من خلال خمس قاعات عرض تمثل الدول التي شاركت فيها.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك دليلًا متكاملًا حول أماكن خروج في مرسى مطروح، حيث يمكنك أن تعيش المتعة والترفيه أو الهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة الشاطئية الصحراوية الخلابة أو الحياة البدوية التقليدية المرحة.