اقضي على رائحة الفم السيئة ببدائل طبيعية للغسول والمعطر

اقضي على رائحة الفم السيئة ببدائل طبيعية للغسول والمعطر

رائحة الفم السيئة تعد واحدة من علامات عدم النظافة الشخصية عند أي شخص، فيبتعد الجميع عن من تصدر منه رائحة الفم السيئة، كما تسبب له الاحراج والشعور بعدم الارتياح بشكل دائم، كما أن تلك الرائحة تعد من أكثر الأشياء التي تتسبب في إزعاج الجميع وإزعاج الشخص نفسه.

اقضي على رائحة الفم السيئة ببدائل طبيعية للغسول والمعطر

وتتعدد أسباب رائحة الفم السيئة ولا تقتصر فقط على النظافة الشخصية، ولكن قد تكون بسبب بعض المشاكل الصحية، أو وجود جير متراكم على الأسنان، فضلًا عن سوء التغذية، فهناك بعض الأطعمة التي تتسبب في ظهور رائحة الفم السيئة مثل البصل والثوم، وغيرهم، ويعد نقص شرب المياه واحد من أكثر الأسباب لظهور رائحة الفم السيئة.

ويحاول هؤلاء الذين تصدر عنهم تلك الروائح الكريهة، في التخلص منها، إما بغسلها بفرشاة ومعجون الأسنان أكثر من مرة في اليوم، أو استخدام غسول الفم، أو معطر الفم للقضاء عليها، وإن كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، فإليك بعض البدائل الطبيعية، لغسول ومعطر الفم، للقضاء على رائحة الفم السيئة والتمتع برائحة منعشة ومريحة.

وصفات طبيعية للقضاء على رائحة الفم السيئة

القرفة والنعناع للتخلص من رائحة الفم السيئة

تعد القرفة من أكثر الأعشاب العطرية ذات الرائحة النفاذة والقوية والمحببة لدى الكثيرون، وتدخل في تحضير العطور الطبيعية ومعطرات الجو الصنايعية وغيرها، يمكنك استخدامها ايضًا لتحضير بديل طبيعي لمعطر الفم، والقضاء على رائحة الفم السيئة، عن طريق خلط مطحون القرفة مع مطحون القرنفل والنعناع بكميات متساوية، ثم اضافتهم إلى كوب ونصف من الماء، ووضعهم في بخاخة صغيرة، للاستخدام كمعطر للفم، ورش الفم به أو استخدامه كمضمضة بديل للغسول، ولكن احرصي على أن تكون البخاخة معقمة قبل الاستعمال.

الليمون والهال للقضاء على رائحة الفم السيئة

وإذا كنت من عشاق الليمون ورائحته، فيمكنك تحضير معطر الفم الخاص بك برائحتك المفضلة، فقط عن طريق خلط ملعقتين طعام من حب الهال، مع فنجان من مسحوق الليمون الناعم، وربع فنجان ماء ورد، وملعقة طعام مستكة، وثلاثة ملاعق عسل نحل، ووضع كافة المكونات في بخاخة معقمة ورجهم جيدًا، ورش الفم بهذا المعطر، بعد غسيل الأسنان فور الاستيقاظ من النوم، وعلى فترات متفرقة خلال اليوم، لتتمكن من القضاء على رائحة الفم السيئة.

البقدونس

وتعد من أكثر الوصفات الشائعة والمتعارف عليها، للقضاء على رائحة الفم السيئة بشكل طبيعي، هي وصفة البقدونس، حيث يعتبر البقدونس بمفرده مادة فعالة لإعطاء الفم رائحة جيدة، فقط من خلال مضغ بعض عيدانه الطازجة، ويقوم بدوره بمنع ظهور أي رائحة غير محببة، كما يساعد في التخلص من البكتيريا التي تتسبب في ظهور رائحة الفم السيئة، والناتجة عن الطعام وبقاياه.

النعناع واليانسون

ويمكنك استخدام كل من اليانسون والنعناع فقط لتحضير غسول ومعطر طبيعي للفم للقضاء على رائحة الفم السيئة، من خلال خلط معلقة صغيرة من اليانسون مع 3 ملاعق كبيرة نعناع طازج، في كوب ماء مغلي ويتم نقعهم لمدة 25 دقيقة، ثم يتم تصفيتهم جيدًا، وتعبئة الماء المُصفى في قارورة زجاجية صغيرة أو بخاخة معقمة، ويستخدم كغسول للفم.

وجدير بالذكر أن الروتين اليومي للعناية بصحة الأسنان له دور فعال في التخلص من رائحة الفم السيئة، كغسيل الأسنان بالمعجون المناسب، وغسيل اللسان للتخلص من الرواسب المتبقية عليه، كما أن تنظيف الجير الدوري يساعد في الحفاظ على صحة الاسنان، ولا نجهل بالطبع ضرورة الفحص الطبي في حال عدم معرفة سبب رائحة الفم السيئة، لمعرفتها ومعالجة السبب الخفي لذلك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام