كيفية الدخول على موقع الضمان الاجتماعي cnss ma

كيفية الدخول على موقع الضمان الاجتماعي cnss ma
الاستفادة من الضمان الاجتماعي

تميزت 2008 بعدة أحداث كرست التوجه نحو توسيع التغطية الاجتماعية وتحسين التعويضات وجودة الخدمات كخيار استراتيجي أساسي، هذا التوجه توج بتجاوز عدد المؤمن لهم لأول مرة عتبة المليونين هذا الإنجاز المشجع يدعونا إلى مضاعفة الجهود من أجل توسيع المجال الشخصي لنظام الضمان الاجتماعي ليشمل كافة الأجراء في القطاع الخاص.

كيفية الدخول على موقع الضمان الاجتماعي cnss ma
الاستفادة من الضمان الاجتماعي

وفي السياق ذاته، تم  تمديد صرف التعويضات العائلية للأجراء في القطاع الفلاحي ابتداء من يوليوز 2008 في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ مؤسستنا. وبالموازاة لذلك، تمت الزيادة في مبلغ هذه التعويضات لتنتقل من 150 إلى 200 درهم في الشهر عن الأطفال الثلاث الأولين المخولين الحق، من ناحية أخرى، شكلت نوعية الخدمات المقدمة للأجراء وللمقاولات هاجسا رئيسيا للصندوق، بحيث لم يتوان في اتخاذ كل التدابير الضرورية في هذا الشأن.

هنا يحق لنا أن نذكر أن الصندوق اعتمد خلال نفس السنة إصلاحا جوهريا لجهاز المراقبة والتفتيش لإضفاء المزيد من الشفافية والمهنية والفعالية عليه، وبالتالي الاستجابة لمطلب هام ما فتئت تعبر عنه جميع الفعاليات.

www ma cnss ma تسجيل الدخول

وبهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات، شرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في توسيع شبكة وكالاته وإحداث مركز الاتصال  ألو ضمان والترويج لمنتوج التصريح عن بعد وأداء الاشتراكات عبر الأنترنيت الذي بفضل جودته وفعاليته، فاز بالجائزة الأولى للممارسات المثلى بإفريقيا المنظمة مؤخرا، من طرف الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

الاستفادة من الضمان الاجتماعي
  • يمكن الدخول علي نظام الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم اختيار (connexion privée ).
  • وبعد ذلك إدخال رمز المستخدم.

ويعد إجراء أداء التعويضات العائلية مباشرة للمؤمن لهم بالنسبة لنا عربون على سياسة القرب التي ينهجها الصندوق تجاه زبنائه وبالنسبة للسنوات المقبلة، تبنى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي استراتيجية طموحة وغنية بالمشاريع تهدف بالأساس للسير بالمؤسسة إلى الأمام ضمنها على وجه الخصوص توسيع مجال التغطية الصحية لتشمل العلاجات الخارجية كذلك، من افتتاح وكالات جديدة من أجل تجسيد سياسة القرب وكذلك وضع المصحات رهن التدبير المفوض.

إنضم لقناتنا على تيليجرام