العطل الرسمية في الكويت 2023 وزارة التربية

العطل الرسمية في الكويت 2023 وزارة التربية
العطل الرسمية وزارة التربية الكويت

ينتظر بفارغ الصبر، العديد من الطلبة في مدارس الكويت، العطل الرسمية في بلادهم للعام 2023، خاصة تلك المتعلقة بوزارة التربية، ومنهم من يستغل العطل في تعويض ما فاتهم دراسيا، أو يستغلها أغلبهم للترفيه عن أنفسهم، وعلى الرغم من أن الطلبة والمعلمين يستحقون عطلة أسبوعية يومي السبت والجمعة من كل أسبوع، إلا إنهم لا يألون جهدا في البحث عن المزيد، ولعل ذلك بسبب أن هذين اليومين يوافقان عدد من المناسبات الأخرى خلال العام الدراسي، ومنها على سبيل المثال موافقة اليوم الوطني الكويتي ليوم السبت، وبعض من أيام عطلة عيد الفطر والأضحى، كما أنها أيضا عطل رسمية بطبيعة الحال للموظفين الحكوميين بالكويت.

العطل الرسمية وزارة التربية الكويت

عطلة العيد الوطني ويوم التحرير بالكويت 2023 والإسراء والمعراج

  • عطلة الإسراء والمعراج: تبدأ يوم 19 من شهر فبراير 2023، وهي لمدة يوم واحد فقط، بحيث ستنتهي في ذات اليوم.
  • عطلة العيد الوطني ويوم التحرير بالكويت 2023: يوم الأحد الموافق 26 من شهر فبراير 2023 م إلى الإثنين 27 فبراير.
  • عطلة عيد الفطر المبارك: وتبدأ يوم 21 من شهر أبريل، وهو يوافق يوم الجمعة، وتنتهي عطلة الفطر يوم الأحد 23 من ذات الشهر.

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن هذه العطلات خاضعة للتغيير، ولا سيما العطلة المتعلقة بعيد الفطر المبارك، وكذلك عيد الأضحى المبارك، لأنها عطلات تعتمد في المقام الأول على رؤية الأهلة.

عطلات الهيئات التعليمية والإدارية وزارة التربية بالكويت 2023

ووفقاً لوزارة التعليم في الكويت، فإن العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلة المتوسطة سوف تبدأ من يوم 26 يونيو 2023 إلى 7 من شهر سبتمبر 2023.

ويترتب على ذلك، بناء على ما تم نشره على موقع وزارة التعليم بالكويت، أن العطلة الصيفية لمديري المدارس الثانوية، ومساعديهم، والقسم الإداري من سكرتارية، وشئون الطلبة، وأمناء المخازن في المرحلة الثانوية، وكذلك الموجهين الفنيين لمختلف المجالات الدراسية والعاملين في الأنشطة التربوية ما عدا المكلفين بأعمال الثانوية العامة (الدور الثاني) ستبدأ من يوم 26 يونيو 2023 إلى 7 سبتمبر 2023.

وستبدأ عطلة المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) للمعهد الديني في يوم 18 من شهر يوليو 2023، وقد أضفنا مصدر العطل الرسمية في الكويت من موقع وزارة التربية الرسمي.

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تيليجرام