المهرجانات في تركيا

المهرجانات في تركيا

تركيا بلد متعدد الثقافات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​تفتخر بتاريخها القديم وثقافتها الغنية ، وذلك بفضل تأثيرات العصور المختلفة! لا تقتصر تركيا على الامتداد الرائع للساحل أو الكباب المشهور عالميًا أو ركوب المنطاد فوق كابادوكيا.

المهرجانات في تركيا

بفضل التأثيرات الكبيرة للغة اليونانية والأرمينية والجورجية والعربية ، تعد هذه الأمة العابرة للقارات حقًا مكانًا سحريًا نجح في دمج أفضل ما في الثقافة الآسيوية والأوروبية.

علاوة على ذلك ، أصبح وجود سكان من مختلف الأعراق في البلاد مزيجًا خادعًا من الثقافة. وبالتالي فهي موطن للعديد من المهرجانات الممتعة لإبقائك مستمتعًا.

من المهرجانات الثقافية إلى المهرجانات الوطنية إلى المهرجانات الموسيقية الشعبية ، تقدم تركيا عددًا لا يحصى من الأنشطة الحيوية لمواطنيها وكذلك للزوار. هنا نقدم لمحة سريعة عن المهرجانات التي يتم الاحتفال بها من خلال إحدى جولات تركيا .

مهرجان الربيع

  • مهرجان الربيع هو مهرجان تقليدي في تركيا يتطلع إليه السكان الأصليون كل عام. يجتمع المحتفلون في أماكن مختلفة في جميع أنحاء تركيا للاحتفال بالمهرجان الذي يعد نذير الربيع والحصاد والوفرة.
  • لدى السكان المحليين اعتقاد راسخ بأن رغبات الناس المستحقة يتم منحها من قبل الأنبياء خلال هذا العيد. لذلك ، يتمنى الناس في الليل إما عن طريق ربط قطعة قماش صغيرة بشجرة أو إلقاء أوراق الرغبات والحصى في البحر.
  • يتقدم المتهورون في الحشد للأمام للقفز فوق النار لتطهير أي خطيئة قد يرتكبونها وللتخلص من مصائب الماضي. وأفضل جزء هو الأجواء الشبيهة بالكرنفال ودمى فنانين متحمسين للموسيقى التي يعزفها موسيقيو روما المشهورون.

مهرجان مصارعة الجمال في تركيا

  • يجذب مهرجان مصارعة الجمال في تركيا مقل العيون من جميع أنحاء العالم لكونه فريدًا من نوعه. 
  • يبدأ هذا المهرجان الفريد الذي يبلغ عمره 2400 عام في بداية كل عام وينتهي في شهر مارس. تقام المباراة خلال موسم التزاوج ولجعل المشاركين الذكور من الإبل يتصارعون بمزيد من العدوانية والتصميم ، يتم عرض جمل قبل المصارعة الشرسة.
  • يراهن المتفرجون في هذا الحدث الشتوي على المتسابقين الجمال الذين يتصارعون مع رقابهم الطويلة.
  • قد تتساءل ما الذي يحدد الفائز؟ الجواب: إذا صارع خصمه الجمل بوحشية أو هرب من الحلبة ، فيُعتبر خاسراً. وخصمه ينتصر بفخر! يأتي الفوز بالمباراة شرفًا عظيمًا لمالك الجمل لأنهم يقضون العام بأكمله في تلبية جميع احتياجاتها وجعلها جاهزة.

مهرجان مولانا الدراويش

  • تشتهر تركيا بأنها موطن الصوفية ومهرجان مولانا الدراويش هو عمل ساحر لإظهار الحب والإجلال والإيمان للذراع الصوفي للإسلام. يتم الاحتفال بذكرى وفاة الرومي ، حيث تسافر جحافل الحجاج إلى قونية لكونها جزءًا من مشهد منوم مغناطيسيًا من الدوران بالدوار.

مهرجان يوم النصر

  • يتم الاحتفال بيوم 30 أغسطس يوم النصر في تركيا حيث يتم تزيين كل متجر ومباني بشكل جميل بالأعلام التركية وصور لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.
  • يتم الاحتفال بهذا المهرجان الوطني بالكثير من الحماس والوطنية في تركيا. يتجمع المواطنون في أماكن مختلفة ، ويرفعون العلم ، ويعطون كل الاحترام للشهداء الذين قاتلوا بشجاعة حتى يتنفس الآخرون في أمة مستقلة.
  • علاوة على ذلك ، يتم تنظيم المسيرات والاحتفالات العسكرية الرائعة لتكريم مؤسس الأمة. أيضًا ، عرض القوات الجوية المذهل هو مشهد مذهل سيترك السكان المحليين وكذلك الزوار مذهولين.
  • تقدم المسارات الحمراء والبيضاء التي تركتها الطائرات النفاثة في السماء الزرقاء منظرًا جميلًا يرمز إلى العلم التركي.
  •  يتدفق الناس أيضًا إلى العاصمة أنقرة للمشاركة في احتفال كبير في ضريح أتاتورك.

مهرجان اسطنبول للموسيقى

مهرجان اسطنبول للموسيقى هو الحدث الموسيقي الكلاسيكي الأكثر شهرة في تركيا والذي هو بارز في جميع أنحاء العالم. يسافر عشاق الموسيقى الكلاسيكية إلى اسطنبول ليكونوا جزءًا لا يتجزأ من سباق الماراثون الموسيقي عندما يجتمع خبراء الموسيقى للترفيه عن الجمهور.

  • مع فرق الأوركسترا والعازفين المنفردين من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم ، أصبحت ساحة التقاء لعشاق الفن والموسيقى.