النظارات المناسبة لكل وجه .. أشكال النظارات الشمسية التي تناسب الوجه

النظارات المناسبة لكل وجه .. أشكال النظارات الشمسية التي تناسب الوجه

إن النظارات المناسبة تضيف للوجه الجمال والغموض، ولكن اختيار النظارة المناسبة لكل وجه ليس من الأمور السهلة، فاختيار النظارة يجعلنا في حيرة أثناء شرائها، ونأخذ الكثير من الوقت حتى نشتري النظارة المناسبة لشكل الوجه.

النظارات المناسبة لكل وجه .. أشكال النظارات الشمسية التي تناسب الوجه

ولان النظارات لها موديلات كثيرة ومتنوعة، ويتم تصميم الموديلات مختلفة حتى تناسب جميع أشكال الوجوه فيجب علينا عند شراء النظارة أن نكون على دراية بنوع وجهنا حتى نستطيع أن نختار النظارة المناسبة لنا.

النظارات المناسبة للوجه المستدير:

الوجه المستدير هو وجه متماثل في طوله وعرضه، فعندما نمتلك وجه مستدير علينا اختيار النظارات المستطيلة أو المربعة لأنها سوف تضيف للوجه زوايا تجعله غاية في الجمال أثناء لبس النظارة، وعلينا اختيار إطار النظارة التي تحدد شكل الوجه وتعكس جماله.

وكذلك يمكننا اختيار النظارات التي لها شكل عيون القطط فهي من أجمل النظارات للوجه المستدير، لأنها سوف تعطي للوجه جمال ملحوظ، وتجعل الوجه يبدو أطول

ويجب علينا أن نتجنب اختيار الإطارات المتعرجة عندما يكون الوجه مستدير لأنها ستعطي للوجه منحنيات غير مرغوب بها.

النظارات المناسبة للوجه البيضاوي:

الوجه البيضاوي هو وجه يمتلك عظام خدود مرتفعة وذقن ضيق، وهو وجه يناسب جميع أنواع إطارات النظارات المختلفة، ولكن يجب علينا عندما نمتلك وجه بيضاوي أن نتجنب النظارات كبيرة الحجم لأنها سوف تبدو أكبر من الوجه لأن الوجه البيضاوي يكون صغير نسبيا.

النظارات المناسبة للوجه الطويل:

الوجه الطويل هو وجه يتميز بنوع جبهة مرتفعة، ويتميز بخط فك قوي، وعظام خدود عالية، ونطاق ضيق من أعلى الجبين إلى منطقة الذقن، وعند اختيار النظارة لهذا الوجه علينا أن نختار نظارة كبيرة الحجم التي تجعل الوجه يبدو أقصر وأوسع، وتحقق التوازن في الوجه.

علينا اختيار نظارات ذات إطارات مميزة، وألوان متناقضة، أو النظارات ذات الإطارات الملفوفة التي تعمل على تقصير طول الوجه، ويجب أن نتجنب النظارات ذات الإطارات الصغيرة والضيقة لأنها سوف تزيد من طول الوجه.

النظارات المناسبة للوجه المربع:

الوجه المربع هو الوجه الذي يمتلك جبهه مربعة وعظام خدود عريضة وفكين بارزين، وذقن عريض، وعند اختيار نظارات لهذا الوجه يجب أن تكون نظارة لها إطار بيضاوي ومستديرة، أو الإطارات المنحنية، والإطارات العالية.

ويمكننا اختيار نظارات عيون القطة فهي تحقق التوازن مع فك الوجه العريض وعلينا الابتعاد عن النظارات المربعة لانها تعمل على زيادة تربيع الوجه المربع.

النظارات المناسبة للوجه الذي على شكل قلب:

والوجوه التي على شكل قلب هي تتميز بعظام خد عالية، وجبهة عريضة وذقن مدبب وفك ضيق، وعلينا اختيار النظارة التي تقوم بالتقليل من عرض الجبهة وتوسع مظهر الفك الضيق، واختيار النظارات الضخمة الممتلئة من جميع الجهات والدائرية لأنها سوف تعمل على توازن شكل الوجه.

اختيار النظارات الواسعة من الجزء السفلي، والإطارات التي لا يوجد بها حواف، وذات الألوان القليلة والخفيفة لأنها تعمل على تسليط الضوء على العظام الموجودة في الخدود ويبعد التركيز عن الجبهة، وعلينا الابتعاد عن الإطارات الصغيرة الحجم التي على شكل قلب والنظارات المزخرفة، لأنها ستزيد من اتساع الوجه.

 

قواعد اختيار النظارات المناسبة لكل وجه:

يجب أن يتماشى إطار النظارة مع لون البشرة فإذا كانت لون البشرة سمراء أو خمريه علينا اختيار إطار لونه ذهبي أو احمر أو بني، وأن نبتعد عن اللون الأبيض أو الفضي، أما إذا كانت البشرة بيضاء سيتناسب معها جميع الألوان.

يجب عند اختيار عدسات النظارة الشمسية أن تختار الأنواع التي تعطينا حماية من الأشعة الفوق بنفسجية في الشمس، ولابد أن تكون ذات إطار محكم على العين.