بحث عن المخدرات كامل و 10 علامات للتعاطي

بحث عن المخدرات كامل و 10 علامات للتعاطي

بحث عن المخدرات كامل ، بحث كامل عن المخدرات إدمان المخدرات يُعتبر أحد أكبر المشاكل التي تواجهها المجتمعات حول العالم حيث أن أعداد المدمنين في زيادة مستمرة و حتى إن أنواع المخدرات أصبحت في زيادة هي الأخرى فظاهرة الإدمان ما عادت مقتصرة على الأثرياء فحسب بل أصبحت تشمل كافة الطبقات الإجتماعية، كما لم يعد الأمر مقتصراً على الذكور فحسب بل حتى إن السيدات تتعاطى المخدرات و بنسبة كبيرة ، و لكن أسوء ما في الأمر أن الأمر لم يعد مقتصر على البالغين بل أصبح يشمل الأطفال .

بحث عن المخدرات كامل و 10 علامات للتعاطي

بحث عن المخدرات كامل … تعريف المخدرات

قبل التطرق إلى بحث عن المخدرات كامل لابد مِن التعرف على كافة التعريفات المتعلقة بالمخدرات :

1- تعريف المخدرات

تُعرف المخدرات بأنها مادة تعمل على إذهاب العقل إما بشكل كلي أو بشكل جزئي، و يوجد منها ما هو طبيعي مِن صنع الطبيعة و أخر صناعي مِن صنع البشر، و كلاهما يجعل المتعاطى غير مُدرك تماماً لما يفعل أو يقول.

2- تعريف كلمة مخدر

في اللغة كلمة مُخدر تُشير إلى كل ما هو قادر على ستر العقل أو تغييبه.

3- التعريف العلمي للمخدرات

بحث عن المخدرات كامل لابد و أن يحتوي على التعريف العلمي للمخدرات حيث أن علمياً فإن المخدرات هي عبارة عن مجموعة مِن المنتجات الكيميائية ذات الأثار البيولوجية المختلفة على البشر و الكائنات الحية بشكل عام، و للمخدرات إستخدامات كثيرة و متنوعة في مجال الطب كعلاج حيث تُستخدم كمواد للعلاج و الوقاية مِن الأمراض المختلفة، كما تُستخدم في بعض الأحيان في تشخيص المرضى أو تعزيز النشاط العقلي أو البدني و لكن كافة الإستخدامات الطبية للمخدرات تكون مؤقتة و لفترة محدودة.

4- التعريف القانوني للمخدرات

وجود التعريف القانوني للمخدرات في بحث عن المخدرات كامل أمر لازم و لابد ففي القانون المخدرات هي أي مواد تتسبب في الإدمان و تدمير الجهاز العصبي و يحظر و بشكل قاطع زراعة أو صناعة المخدرات إلا للأغراض القانونية فقط و لا يُمكن صناعتها سوى برخصة خاصة فقط.

5-  التعريف الشرعي للمخدرات

حسناً هذا بحث عن المخدرات كامل فكيف لا يحتوي على التعريف الشرعي للمخدرات ففي الدين المخدرات هي كافة المواد المفطرة أي المواد التي تتسبب في غياب العقل أو حواس الجسم الأخرى دون حصول المتعاطى على درجة مِن النشوة أو السرور، و لكن لو حصل المتعاطي على شيئاً مِن النشوة فإنها و في هذه الحالة تكون مِن المسكرات لا المخدرات.

بحث كامل عن المخدرات : أنواع المخدرات

حسناً هذا بحث عن المخدرات كامل فبالتأكيد لابد و أن يشتمل على كافة انواع المخدرات و لكن يجب العلم أنه يوجد الكثير مِن التصنيفات المختلفة لتعديد المخدرات فهي تُصنف بناءً على أمور مختلفة مثل:

1- مِن حيث التأثير

المخدرات مِن حيث التأثير تنقسم إلى المنومات مثل الباريبورات و الكلورال و السلفونال و برموميد البوتاسيوم و المهلوسات، كما يوجد مُسببات النشوة مثل الأفيون بمشتقاته المختلفة، و يوجد المُسكرات و هي البنزين و الكحول.

2- حسب طريقة الإنتاج

وهي المخدرات القادمة مِن نباتات طبيعية مباشرة مثل القات و الحشيش و نبات القنب و الأفيون.

3- المخدرات المصنعة

المخدرات الطبيعية يتم صنعها بعد تعرضها لمجموعة مِن المواد الكيميائية التي تحولها مِن صورة لأخرى مثل المورفين و الكوكايين و الهيروين.

4- المُخدرات المركبة

وهي التي يتم تصنيعها مِن مجموعة مِن العناصر الكيميائية بالإضافة إلى مركبات أخرى تتمتع بنفس تأثير المواد المخدرة.

5- بناءً على اللون

إذا ما صنفنا المخدرات على حسب اللون فإنه يوجد المخدرات البيضاء مثل الهيروين و الكوكايين، و يوجد المخدرات السوداء مثل الحشيش و الأفيون بمشتقاته.

6- حسب التركيب الكيميائي

وفي هذا التصنيف يوجد ثلاثة أنواع أساسية و هي الكوكايين و الحشيش و الأفيون.

بحث كامل عن المخدرات : مراحل إدمان المخدرات

في بحث عن المخدرات كامل لابد مِن التحدث عن المراحل الثلاثة التي يمر بها المدمن حتى يصل لمرحلة الإدمان التام ولكن يجب العلم أولاً أنه في بحث عن المخدرات كامل لن يتم التحدث عن المراحل كلها فهي كثيرة للغاية وإنما سيتم الإكتفاء بتناول المراحل الثلاثة الأهم:

1- مرحلة الإعتياد

وهي المرحلة التي فيها يتم تناول المخدرات بغرض الإعتياد فقط لا أكثر دون تحقيق أي نتائج عضوية أو نفسية.

2- مرحلة التحمل

وفيها يتم زيادة جرعة المخدر بشكل تدريجي مِن أجل الوصول لدرجة النشوة المرجوة.

3- مرحلة الإعتماد

وفيها يكون المدمن أصبح يعتمد على المخدرات و بشكل كامل لإتمام يومه حيث يعتمد على المخدرات مِن الناحية الجسدية و النفسية و لا يستطيع أن يبتعد عنها أو يستغني عنها لبعض الوقت.

بحث كامل عن المخدرات : الأضرار النفسية و العقلية للمخدرات

1- الإضطراب بصورة سريعة و الشعور بالقلق بشكل مستمر و مُفرط .

2- إضطراب طريقة عمل المخ بالإضافة إلى حدوث إضطرابات في تركيبة المخ بشكل عام.

3- و في بعض الأحيان يُمكن أن يصل الأمر إلى محاولة الإنتحار.

4- الإصابة بإضطرابات عقلية و قد يصل الأمر إلى الخرف و إضطراب الإدراك الحسي و بخاصة في حاستي البصر و السمع.

5- الإصابة بخلل في إدراك المسافات و الأحجام و الزمن بحيث يشعر المدمن بان الزمن يمر ببطء شديد و المسافات كلها تكون طويلة و يرى أن كل شيء يتضخم.

6- صعوبة و تباطؤ التفكير بل و حتى إضطراب التفكير و غدو الشخص يُفكر بطريقة مختلفة تماماً عما كان.

7- إفراط التوتر و القلق و الشعور بالهبوط و الإنقباض و عدم الإستقرار التام.

8- العصبية بشكل مفرط و دون مُبرر و إضطراب الحالة المزاجية و الإنفعال بشكل مستمر و مُفرط.

9- عدم القدرة على ممارسة العمل أو الإستمرار فيه.

بحث كامل عن المخدرات : أهم علامات تعاطي المخدرات

في بحث عن المخدرات كامل  لن نتناول كافة أعراض وعلامات تعاطي المخدرات فهي كثيرة للغاية ويكاد يكون حصرها مستحيل ولكن في الأسطر القليلة القادمة مِن بحث عن المخدرات كامل سنتناول معاً أهم الأعراض وأكثرها شيوعاً والتي لابد مِن ملاحظتها سريعاً:

1- الشعور بالسعادة و النشوة

ما إن يتعاطى المدمن المخدرات يشعر بحالة مِن النشوة و السعادة البالغة و الهدوء التام و الإسترخاء الشديد، حيث تزيد إفرازات الجسم للهرمونات العصبية فيا لمسخ مثل هرمون السيروتونين و الأندورفين.

2- إحمرار العينين

المخدرات تتسبب في إحتقان العين و إحمرارها حيث تحدث تجمعات دموية في العين و لهذا فإن المتعاطي غالباً ما يتجنب التواصل المباشر مع الأشخاص كي لا يُلاحظوا هذا.

3- مضغ اللبان

دائماً ما يميل المتعاطين لمضغ اللبان بعد تعاطي المخدرات لتلافي رائعة الفم الكريهة.

4- كدمات في الذراعين

غالباً ما يُلاحظ على المدمنين وجود كدات على الذراعين بسبب تعاطي المخدرات عبر الحقن الوريدي.

5- ضعف التركيز

المخدرات تؤثر و بشكل كبير على مراكز التركيز و الإنتباه و تُضعفها بشكل كبير.

6- اضطراب النوم

تؤدي المنشطات للإصابة بالأرق، كما أن المواد المهدئة تؤثرع لى الجهاز العصبي و تتسبب في الشعور بالنعاس و كثرة ساعات النوم.

7- اضطراب الشهية

بعض المواد المخدرة مثل الحشيش تتسبب في زيادة الشهية بشكل كبير في حين أن منشطات أخرى مثل الأمفيتامينات تتسبب في قلة الحشيش.

8- الإكتئاب

تتسبب المخدرات في نقص هرمون السعادة في الجسم بشكل كبير حيث يتم إستهلاكه كله في ساعات الإنتشاء و مما يجعل الشخص أكثرعرضة للإكتئاب.

9- وجود حروق في الأصابع

وهذا فقط لو كان المتعاطى يتعاطى المخدرات عبر السجائر فقط.

10- نزيف الأنف

وينجم هذا عن التهاب الأغشية المخاطية غالباً ما يكون مصحوباً بسيلان الأنف في حالة تعاطي المخدرات عن طريق الشم .

بحث كامل عن المخدرات : خاتمة بحث عن المخدرات كامل

وفي نهاية بحث عن المخدرات كامل يجب الإشارة إلى أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء وليس مِن حق أحد أن يهدرها حتى ولو كانت صحته والمخدرات هي وبكل تأكيد الخطوة الأولى على طريق تدمير الصحة المتوجه إلى الموت.

إنضم لقناتنا على تيليجرام