بشرى كبرى لجميع المقيمين في سلطنة عمان … قم بهذه الإجراءات البسيطة واحصل على الجنسية فوراً

بشرى كبرى لجميع المقيمين في سلطنة عمان … قم بهذه الإجراءات البسيطة واحصل على الجنسية فوراً
الحصول علي الجنسية العمانية

يود العديد من الأفراد الحصول على الجنسية العمانية ويبحثون عن المتطلبات التي ينبغي عليهم تحقيقها للحصول على الجنسية العمانية.

كشفت وزارة الداخلية العمانية عن الأسئلة المحيرة التي يتداولها بعض الأشخاص فيما يتعلق بكيفية الحصول على الجنسية العمانية.

في نفس السياق، قامت وزارة الداخلية العمانية بحظر الأشخاص الذين يحملون الجنسية العمانية عن القيام بأي أخطاء قد تؤدي إلى فقدانهم للجنسية العمانية وسحبها منهم.

شروط الحصول علي الجنسية العمانية

تم إقرار قانون وضوابط لقبول طلبات الأفراد الذين يرغبون في الحصول على الجنسية العمانية. وبالتالي، ينبغي على المهتمين بالحصول على الجنسية العمانية أن ينظروا في هذه الشروط من أجل أن يكتمل تقديمهم للحصول على الجنسية العمانية بطريقة صحيحة.

  • تستطيع التحدث باللغة العربية، بالإضافة إلى قدرتك على الكتابة والقراءة بها.
  • أن يكون قد وصل إلي سن الرشد.
  • يجب أن يكون المتقدم من أولئك الذين عاشوا في سلطنة عُمان لمدة لا تقل عن عشرين عامًا إذا كان غير متزوجٍ، وإذا كان متزوجًا فيجب أن يعيش داخل سلطنة عُمان لمدة لا تقل عن عشر سنوات. من الجدير بالذكر أنه ضروري عدم مغادرة سلطنة عمان لمدة تزيد عن شهرين خلال كل عام.
  • يتميز بسلوك حسن وطريقة سير جيدة، ويستمتع بصحة جيدة دون أي مشاكل صحية.
  • لا يتعرض لأي أحكام قضائية تضر بسمعته أو أمانته.
  • أن يمتلك القدرة المالية لتوفير معيشة أسرته من خلال العمل الشرعي وإدارة أموال حلال.
  • عند التقدم للحصول على الجنسية العمانية، يتوجب عليك كتابة هذا الطلب على النموذج المعد لذلك والذي قدمته وزارة الداخلية العمانية، والاعتراف فيه بأنك تتنازل عن جنسيتك الأم من أجل الحصول على الجنسية العمانية وأن قانون بلدك يمنحك هذا الحق، والذهاب إلى المحكمة والقسم بالولاء لسلطنة عمان.