تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه

تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه

تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه، من المعروف أن للسدر الكثير من تالفوائد العلاجية، لهذا يتم إضافة السدر إلى العديد من خلطات الأعشاب الطبيعية، التي تستخدم لعلاج بعض المشاكل في البشرة والشعر والجسم.

تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه

وسوف نتعرف على طريقة استخدام ماسكات السدر للشعر والوجه، بالحديث عن الوصفة المستخدمة في تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه.

تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر

تتميز أوراق شجرة السدر باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تساهم في تغذية الشعر والوجه والبشرة، لهذا فإن السدر يدخل في تحضير العديد من الوصفات في الطب البديل، لهذا استخدمتها في تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر:

اللي يهمها الموضوع وتحب شعرها كثيف ولامع وحيوي، ضروري تشوف تجربتي مع السدر، وراح تحصل على نتيجة فوق الخيال.

في البداية أحب أقولكم أنه شعري كان تالف بسبب الحمل والولادة وقلة العناية، لكن بعد ما استخدمت السدر ردتله الحياة، كنت أجيب الحنا وزبادي وورق السدر، ملعقتين من كل شئ، وأضيف لهم ملعقة واحدة من الخل وملعقة مايونيز وملعقة محلب، وأخلطهم سوا، وأحطهم على شعري.

صارلي أربع شهور أستخدم هاي الوصفة لشعري مرة في الأسبوع، شعري طول 3 سنتيمتر، واختفت الفراغات الموجودة في شعري، وما أقلكم على النعومة واللمعان شئ يسحر، أنصحكم تجربوا هاي الوصفة.

السدر لعلاج حب الشباب تجربتي

حب الشباب من مشاكل البشرة التي يعاني منها الكثير من الشباب والبنات، ختاصة في فترة المراهقة، ويسبب حب الشباب الإزعاج لأنه يترك بعض الندوب، ويتسبب في تهيج البشرة، لذلك نجد الكثير من الأدوية والوصفات لعلاج حب الشباب ومنها السدر، وسوف نتحدث عنه في تجربتي مع السدر لحب الشباب:

مثلي مثل غيري ما خليت صابون ولا كريم يعتب علي، من أجل التخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة، لكن لم أحصل على النتائج التي لمستها عند استعمال غسول السدر.

للأمانة اختفى حب الشباب وبدأت المسام اللي في وجهي تصغر، والسر كله في أوراق السدر، كنت أجيب كمشة يد من السدر وأحط عليه ماء، وبعدين أفركه حتى أحصل على رغوة مثل الصابون، وأبدأ بتمريره على وجهي والتدليك بحركات دائرية، جربوها وراح تلاحظون الفرق من أول أسبوع، ويكفي مرة واحدة باليوم من غسول السدر.

أضرار السدر للوجه

لا يوجد أي دراسات تؤكد أن السدر مضر للبشرة والوجه، بل على العكس فإن السدر يستخدم في الكثير من خلطات التجميل، ولم يتسبب بأي مشكلة أو ضرر للوجه على الإطلاق، وقد أكدت الأبحاث أن السدر يحتوي على زيوت طبيعية مفيدة، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات والمواد المغذية، التي تحتاجها البشرة من أجل استعادة حيويتها.

السدر طلع لي حبوب

يعتبر السدر من النباتات الآمنة، التي يمكن إضافتها إلى وصفات التجميل الخاصة بعلاج مشاكل الشعر والبشرة،  لكن هناك بعض المحاذير على استخدام السدر، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبعض مكونات السدر، وفيما يلي تجربة السدر طلع لي حبوب، حيث قالت فتاة في أحد المنتديات:

سمعت عن فوائد السدر للبشرة وكيف يمنحها نعومة ونضارة، فقررت أستخدم السدر يومياً، لكن بعد يومين من استخدام السدر تهيج جلدي وأصبح لونه أحمر، وبدأت تظهر حبوب برؤوس بيضاء.

ذهبت إلى طبيب جلدية، وقال لي أنني أصبت بالحساسية بسبب استخدام السدر، وكتبلي مضادات حساسية، وأني لازم أتوقف عن استعمال السدر، لهذا لا أنصحكم نهائياً باستخدام السدر.

السدر والحليب لاثار الحبوب

كثيرة هي الوصفات التي تستخدم للقضاء على حبوب الشباب، والتخلص من آثارها على البشرة وتوحيد لون البشرة، ويتم ذلك من خلال إضافة السدر إلى الحليب أو الزبادي، وفيما يلي أحد الوصفات لآثار الحبوب:

  • ملعقتين من السدر، 2 ملعقة من العسل، 3 ملاعق زبادي أو حليب، ملعقة ماء ورد طبيعي.
  • خلط المكونات السابقة معاً.
  • فرد الخليط السابق على الوجه (مناسب للبشرة الجافة).
  • يترك لمدة ربع ساعة على الوجه.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • يتم استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • لا ينصح باستخدام هذه الوصفة، لمن يعانون من حساسية لأحد المكونات السابقة.

فوائد السدر للوجه الدهني

من خلال التجارب العملية والاستخدامات المتعددة لأوراق السدر، فقد تبين أن لها العديد من الفوائد والإيجابيات، التي تمنحها للبشرة والوجه، وفيما يلي نذكر بعض فوائد السدر للوجه الدهني:

  • يعمل على ترطيب البشرة لأنه غني بحمض اللاكتيك.
  • التنظيف العميق للبشرة وتخليصها من الشوائب.
  • غلق المسامات والتخلص من البقع الداكنة في الوجه.
  • تساعد أوراق السدر على تخفيف الالتهاب والتخلص من التقرحات.
  • محاربة علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات تقدم العمر.
  • توحيد لون البشرة.
  • تعقيم الوجه الدهني، والتخلص من البثور وخاصة حب الشباب.
  • استعادة نضارة البشرة ونعومتها.
  • التخلص من آثار الحبوب.

أحد التجارب الناجحة والمضمونة هي تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر وعلاج حب الشباب نتائج مذهلة 100% فوائده وأضراره للوجه، فالسدر من أهم الأعشاب الطبيعية، التي تضاف إلى خلطات التجميل الطبيعية.