تصريح خروج من المنزل دبي رابط شرطة دبي

تصريح خروج من المنزل دبي رابط شرطة دبي

تعرف على كيفية استخراج تصريح خروج من المنزل دبي في الحالات الشخصية وطوارئ العمل خلال برنامج التعقيم الوطني ، حرصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة على تطبيق الخطوات الإحترازية التي من شأنها حماية المواطنين من تفشي عدوى متلازمة الشرق الاوسط كورونا والإصابة بها، فقد قامت شرطة دبي بوضع عدداً من الخطوات التي يتم يقتضي على الجميع الالتزام بها خلال برنامج التعقيم الوطني الذي وضعته وزارة الداخلية الإماراتية ليكون بمثابة نظام مستحدث للتمكن من تعقيم المباني، المنشآت، المراكز بنحو وقائي من الفيروسات بالإضافة إلى تنظيم حركة الأفراد من المواطنين والمقيمين للخروج إلى الطرقات والأماكن العامة للحدّ من الاختلاط مما يحظر تداوُل العدوى.

تصريح خروج من المنزل دبي رابط شرطة دبي

ومن بين الخطوات التي جرى أوجبها تتمثل في منع تجوال المواطنين في مواقيت معينة من اليوم وأهمية حصول المواطنين والمقيمين على تصريح خروج رسمي خلال مدة منع التجوال تفادياً للتعرض للمساءلة النظامية في حالة تواجد أوضاع طارئة تستدعي الخروج خلال مدة المنع ما إذا للحالات الشخصية أو طوارئ العمل.

وللتعرف على كيفية استخراج تصريح خروج من المنزل في مدينة دبي تابعونا في الاسطر التالية.

تصريح خروج من المنزل دبي

استحدثت وزارة الداخلية الإماراتية كيفية تُمكن المواطنين من تقديم طلبات الخروج خلال منع التجوال مع صرح السبب الطارئ للخروج، مع تواجد عدداً من الشروط والأسباب الشديدة الواجب توافرها حتى يتم قبول الطلب مثل الحالات المرضية الطارئة، دواعي شراء المستلزمات الغذائية من طعام وشراب مع العلم أنه من الممكن نبذ طلب استخراج تصريح خروج إن وُجد أن سبب الخروج غير ضروري بالوجه الكافي، لذا نعرض لكم إجراءات استخراج تصريح خروج في دبي بالتفصيل.

خطوات استخراج تصريح خروج من المنزل دبي

الدخول إلى الموقع الرئيسي لجهاز الشرطة بإمارة دبي، والذي يُمكنك التوصل له مباشرةً بالضغط على رابط (شرطة دبي).

لتظهر أمامك الصفحة الخاصة بنسبة التسجيل في نظام تصاريح الحركة في إمارة دبي على النحو التالي، والتي تقوم من خلالها بتعيين الحالة التي تستلزم الحصول على تصريح خروج ما إن كانت طارئة عمل، أو طارئة شخصية.

تصريح خروج من المنزل بدبي لطارئة عمل إن كانت طارئة عمل قم بالضغط على (عمل)، ليطلب منك الموقع تحديد المهنة التي تعمل بها ما بين: (الكادر الطبي ـ الخدمات الصحية ـ الجمعيات ، البقالات، السوبر ماركت ـ خدمات توصيل الدواء والغذاء ـ مطاعم للتوصيل فحسب ـ مورد المواد والتجهيزات الطبية ـ مود للخدمات والسلع الرئيسية ـ الخدمات البنكية والمالية ـ القطاعات الصناعية ـ محطات الوقود والتبريد ـ محطات الكهرباء والمياه ـ الاتصالات ـ الإعلام ـ المطارات وشركات الطيران ـ الموانئ والشحن ـ  الخدمات الأمنية العامة والخاصة ـ الخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية ـخدمات البلدية ـالجهات المحددة لمكافحة متلازمة الشرق الاوسط كورونا ـ خدمات التصليح ـ النقل العام ـ الأعمال الإنشائية ـ خدمات العناية الاجتماعية ـ خدمات غسيل الثياب المصرحة).

قم بتعيين المهنة الخاصة بك بعد ذلك اضغط على (التالي)، ليُخبرك الموقع بأن الجهات العاملة المتاح لها التنقل خلال مدة منع التجوال يتوجب عليهم الحصول على خطاب مؤكدة من ناحية العمل يتم إبرازها وقت التنقل من وإلى ناحية العمل تفادياً لتعرضهم لأية مخالفات أمنية.

تصريح خروج من المنزل بدبي لسبب شخصي

أما في حالة كان سبب الخروج سبباً شخصياً قم بالضغط على (شخصي)، ليطلب منك الموقع تحديد سبب التنقل من المنزل ما بين : السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي: شراء المستلزمات الغذائية أو المستلزمات الطبية.

وجود حالة طارئة كالحالات المرضية التي تستدعي الذهاب من أجل الحصول على العناية الطبية.

أختر السبب الذي تودّ الخروج من أجله، ليُظهر لك الموقع صفحة جديدة بها عدد من المعلومات اللازم إدخالها بنحو صحيح والتي تتمثل في: الاسم التام لراغب الحصول على التصريح.

تحديد طراز الهوية ما بين (بطاقة الهوية الإماراتية ـ جواز السفر ـ رخضة القيادة). كتابة رقم الهوية. تحديد الجنسية. كتابة عنوان المنزل.

ثم الضغط على أيقونة الاتي .

سيطلب منك الموقع عقب ذلك إدخال رقم الجوال الخاص بك ، حتى يتم بعِث خطاب تشمل على رمز التأكيد الخاص بك.

قم بِتدوين رمز التأكد في الخانة الخاصة بها.

ثم اضغط على أيقونة (إتمام تصريح الحركة أو الخروج).

ثم أنتظر حتى تمتد غليك خطاب نصية أخرى على رقم هاتفك الهاتف تُخبرك بقبول تصريح الخروج الخاص بك أم لا.

تحديث احتمال استخراج تصريح خروج من المنزل دبي

ومؤخراً فقد أصدر جهاز الشرطة بإمارة دبي عن عدداً من التصريحات الخاصة باستخراج تصاريح الخروج خلال مدة منع التجوال والتي تتمثل في احتمال الحصول على تصريح خروج واحد فحسب كل ثلاثة أيام للتمكن من شراء المواد الطبية والأغذية على عكس الوضع السابق الذي كان يوفر الحصول على تصريح خروج في أي يوم وذلك بهدف تقوية استمرار المواطنين في منازلهم.

كما كشفت الشرطة أنه يثمكن للمواطنين الحصول على تصريح خروج بمعدل مرة واحدة كل خمسة أيام للتمكن من السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي بعد أن كان يمكن الخروج يومياً لأداء هذا الغرض.

وذلك من خلال إجراءات طلب الحصول على تصريح والتي تستدعي من الأفراد تحديد السبب اللازم للخروج خلال مدة منع التجوال.