تكثيف الشعر بالخلطات الطبيعية

تكثيف الشعر بالخلطات الطبيعية

هل تبحثين عن خلطات تكثيف الشعر الطبيعية والفعالة والمضمونة وقليلة التكاليف والسهلة أيضاً؟ جميع هذه الصفات ستجدينها في الخلطات التي سنطرحها عليك اليوم تعرفي عليها واستمتعي بتطبيقها ونتائجها!

تكثيف الشعر بالخلطات الطبيعية

خلطات تكثيف الشعر الطبيعية

نقدم لك 5 خلطات قوية وفعالة تزيد من كثافة شعرك، استخدمي المتاح لك منها ووواظبي على تطبيقها لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

تكثيف الشعر بالثوم زيت الزيتون

نعم الثوم! وكل ما تحتاجينه هنا هو هرس 3 فصوص من الثوم وإضافة 5 ملاعق من زيت الزيتون ومن ثم دلكي بها الرأس جيداً ومن ثم الأطراف، بإمكانك وضع منشفة ساخنة على شعرك لتتمكن فروة شعرك من امتصاص المواد بطريقة أفضل، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الدافىء والشامبو المناسب لطبيعية شعرك، قومي بتطبيق هذه الخلطة مرة بالأسبوع لنتيجة مرضية (بالتأكيد في نهاية الأسبوع).

تكثيف الشعر بصفار البيض وزيت الجوجوبا لتقوية الشعر الجاف والتالف

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، والذي يعتبر المكون الرئيسي للشعر، بينما يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتنعيمه، لتطبيق هذه الوصفة قومي بمزج صفار لبيضتين وملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك الرطبة وأطراف شعرك المتقصفة (يفضل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو قبل القيام بهذه العملية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر (في حال شطفه بالماء الساخن قد يعلق البيض على شعرك ويصعب إزالته).

وصفة المايونيز لتكثيف الشعر الجاف والمتقصف

يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت، وهما ما تحتاجينه لتكثيف شعرك فلا تترددي بفرك فروة رأسك بكمية مناسبة من المايونيز المفضل لديك ووزعيه أيضاً على أطراف الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر.

 خلطة حليب اللوز وزيت جوز الهند والبيض لتغذية الشعر

امنحي شعرك التغذية واللمعان والنضارة بتطبيق هذا الخليط الغني بالمواد المفيدة، فاللوز يعالج فروة الرأس ويتركها رطبة مما يعزز من صحتها، وزيت جوز الهند يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف، أما البيض فهو المكون الأفضل ليقدم لفروة رأسك العلاج البروتيني وليمنح شعرك اللمعان الذي يستحق. وبالمواظبة على هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعياً، ستودعين مشاكل الشعر جميعها.

تكثيف الشعر باستخدام زبدة الكاكاو وزيت المونجونجو

لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ومن ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة في وعاء معدني أصغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار فوقه واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ومن ثم امزجي الزبدة الذائبة مع ملعقة من زيت المونجونجو ودلكي بها فروة الرأس وأطراف الشعر واتركيها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.