حظوظ المنتخب السعودي في التأهل لمونديال 2022 بعد هزيمة اليابان

حظوظ المنتخب السعودي في التأهل تتواصل بقوة رغم الهزيمة التي تلقاها الأخضر أمام المنتخب الياباني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، بالجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، لكن تلك الهزيمة لم تجعله يفقد فرص التأهل بقوة خاصة وأن نتائجه طيلة التصفيات كانت مميزة للغاية، لكن حظوظه يرتبط بعضها بنتائج المنافسين في المجموعة.

وكان يطمح المنتخب السعودي في حسم الصعود مباشرة إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه بعد التأهل سابقًا في نسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.

وحرمت الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني بهدفين سجلهما مهاجم نادي ليفربول تاكومي مينامينو في الدقيقة 32، وجونيا إيتو بالدقيقة 50، من إمكانية صعوده بالجولة الثامنة دون انتظار نتائج آخر جولتين في التصفيات.

ويواصل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات آسيا لكأس العالم، بعدما جمع حتى الآن في 8 مباريات 19 نقطة، فيما يأتي بعده اليابان ومن ثم أستراليا، حيث يطمح الأخضر في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

المنتخب السعودي

أقرأ المزيد:

السعودية تتعرض للهزيمة من اليابان بتصفيات كأس العالم

 4 فرص لتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم

  • السيناريو الأول هو تحقيق المنتخب السعودي الفوز بمباراة الصين المقبلة بشرط خسارة اليابان في أستراليا بمباراتهما المقبلة، لتضمن بذلك التأهل قبل أن تواجه أستراليا في المباراة الأخيرة.
  • السيناريو الثانى هو فوز المنتخب السعودي على الصين وفوز اليابان على أستراليا ليضمن بذلك التأهل دون انتظار مباراة أستراليا.
  • السيناريو الثالث هو فوز المنتخب السعودى على الصين ثم التعادل في الجولة التالية مع أستراليا وهو ما يضمن له التأهل دون النظر لنتائج الآخرين.
  • السيناريو الرابع هو ضرورة الفوز على أستراليا في آخر جولة حال التعادل أو الخسارة أمام الصين في المباراة المقبلة من التصفيات.
إنضم لقناتنا على تيليجرام