خلطات زبدة الشيا لصحة بشرتك وجمال شعرك

خلطات زبدة الشيا لصحة بشرتك وجمال شعرك

هل سمعت عن فوائد الشيا المذهلة للبشرة وترغبين بتوطيفها في خلطات زبدة الشيا؟ وبما أننا نقدر على الدوام مدى اهتمامك بجمالك وصحة بشرتك فقد جمعنا لك أفضل 6 خلطات لزبدة الشيا اكتشفيها معنا في هذا المقال الشيق والمفيد.

خلطات زبدة الشيا لصحة بشرتك وجمال شعرك

أفضل خلطات زبدة الشيا

سوف تستفيد من هذه الخلطات جميع النساء بلا استثناء، فمنها ما هو ترطيب للبشرة الجافة ومنها تقوية للشعر التالف وأخرى للتخلص من حب الشباب، اكتشفي المزيد عبر السطور القادمة.

خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم

تعتبر هذه الخلطة من أفضل وأنجح الخلطات لتوحيد لون الجسم، ولتطبيقها قومي بإذابة ملعقة من زبدة الشيا في كأس من الماء، ومن ثم يتم خلطها مع ملعقة من كل من النشاء وزيت جوز الهند وعصير الليمون والكركم، ومن ثم قومي بفرك جسمك بالخلطة جيداً واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم خذي حماماً فاتراً لإزالة آثار هذه الخلطة.

خلطة زبدة الشيا لتبييض الوجه

جميع النساء مهووسات بتبييض وجههن، ولتحضير هذه الوصفة تحتجن فقد لخلط ملعقة من زبدة الشيا و ملعقة من العسل الطبيعي ومن ثم وزعيها على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة قبل غسل بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة

دللي بشرتك الجافة عبر خلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الجوجوبا، ومن ثم وزعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك ويديك ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر.

خلطة زبدة الشيا للشعر التالف

هل ترغبين بتقوية شعرك التالف وإنبات شعر جديد أيضاً؟ إذا شمري عن ساعديك واخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع كوب من لبن الزباديّ الطّازج، وملعقتين من زيت الزّيتون، وملعقة من زيت الثوم ومن ثم ادعكي فروة رأسك مع التركيز على المناطق التي يكون الشعر فيها خفيف كمقدمة الرأس وكذلك الأطراف، واتركيها على شعرك لمدّة ساعة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر لإزالة آثار الخلطة.

خلطة زبدة الشيا للتخلص من حب الشباب

امزجي ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من خشب الصندل (بإمكانك إضافة قطرات من ماء الورد إذا كانت العجينة سميكة)، ومن ثم وزعي هذه الخلطة على أماكن توزع حب الشباب (ولكن إياك من تطبيق هذه الوصفة على حب الشباب المفتوح أو الملتهب) واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر.

خلطة زبدة الشيا لمكافحة التجاعيد

أكدت دراسات قام بها معهد زبدة الشيا الأمريكي بأن تطبيق زبدة الشيا ذات الجودة العالية يقلل من ظهور التجاعيد بعد 4 إلى 6 أسابيع من بدء الاستخدام. ولذا احرصي على تطبيق زبدة الشيا على وجهك في المساء مع التركيز على مناطق التجاعيد لتودعي التجاعيد إلى غير رجعة.

خلطات زبدة الشيا للبشرة لا تعد ولا تحصى وكما بإمكانك نبديل بعض المكونات الموجودة في هذه الوصفات بأخرى تناسبك أكثر، وبالأخص إذا كنت من صديقات موقع بشرتك وبت تعرفين ما يناسب بشرتك وما لا يناسبها، دللي بشرتك بخلطات الشيا واستمتعي بالنتائج المذهلة.