تفتيح الوجه باستخدام ماسك خشب الصندل

تفتيح الوجه باستخدام ماسك خشب الصندل

إن قدرة خشب الصندل على تفتيح الوجه أكثر من رائعة، ولذا اخترنا لك اليوم ماسك الصندل لتفتيح البشرة، تعرفي على فوائد كل مكون منه وطريقة تحضيره وتطبيقه معنا..

تفتيح الوجه باستخدام ماسك خشب الصندل

مكونات ماسك تفتيح الوجه ببودرة خشب الصندل

يحتوي هذا الماسك على 4 مكونات رئيسية وهي: لبن الزبادي وبودرة خشب الصندل والعسل الطبيعي وعصير الطماطم، وجميع هذه المكونات منفردة تساهم في تفتيح البشرة وتخصليها من التصبغات، ولذا فإن هذه الوصفة التي تجمع هذه المكونات جميعها هي من أقوى وصفات التبييض الطبيعية.

يحتوي لبن الزبادي على حامض الألفا هيدروكسي الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإظهار خلايا جديدة ويخلصك من تصبغات الجلد ويوحد لون الوجه وكما يهدىء لبن الزبادي من آلام الحروق الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
بينما يقوم العسل بالحفاظ على الجلد رطباً على الدوام وكما يحتوي العسل على الجلوكوز الذي يعمل بدوره على تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

وكذلك تحتوي الطماطم على فيتامين A الذي يساهم في تخفيف البقع الداكنة والعيوب. وفي المقابل فإن الليكوبين الموجودة في الطماطم تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وسرطان الجلد أي تقلل من اسمرار البشرة بشكل عام.

أما خشب الصندل فهو يعالج تغير لون الجلد في فصل الصيف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس كما يعتبر منقي ومفتح طبيعي للبشرة، نظراً لمساهمته في إعادة لونها الطبيعي بعد اسمرارها من الشمس وكما يعمل خشب الصندل على التقشير الطبيعي للبشرة، حيث يخلصها من الشوائب والأوساخ والخلايا الميتة في الجلد ويمنحك خلايا بشرة جديدة وناعمة.

طريقة تحضير ماسك تفتيح الوجه ببودرة خشب الصندل

نظفي بشرتك بشكل جيد قبل تطبيق الماسك لكي تمتص خلايا البشرة الماسك دون وجود أي حاجز، ومن ثم قومي بمزج ملعقتين من بودرة خشب الصندل وملعقة من لبن الزبادي وملعقة من العسل الطبيعي، إذا كانت العجينة سميكة جداً قومي بإضافة القليل من ماء الورد. ومن ثم وزعي ماسك تفتيح البشرة على وجهك ورقبتك بالتساوي ودلكي وجهك بحركات دائرية ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لضمان إغلاق المسام. ولا تنسي ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب.

بعد أن تعرفت على طريقة تفتيح البشرة باستخدام خشب الصندل، لا تترددي بتطبيقها وثابري عليها لتكوني الأجمل على الدوام.

إنضم لقناتنا على تيليجرام