دعاء العام الجديد اللهم ارحم ابي مكتوب قصير مستجاب من السنة النبوية

دعاء العام الجديد اللهم ارحم ابي  مكتوب قصير مستجاب من السنة النبوية

دعاء العام الجديد اللهم ارحم ابي  مكتوب قصير مستجاب من السنة النبوية، جميل أن نبدأ العام الجديد وفي القلب ذكريات لأناس فقدناهم تشتاق العين لرؤياهم، ولا نملك لهم الا الدعاء لرب العالمين أن يجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، وان يشملهم برحمته يوم الحساب، فالأب نعمة من الله وفقدانه بالموت يسبب الألم العميق في القلب، وأجمل الهدايا الدعاء له في كل وقت وحين، لهذا اخترنا لكم في مقالنا دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي.

دعاء العام الجديد اللهم ارحم ابي  مكتوب قصير مستجاب من السنة النبوية

دعاء العام الجديد اللهم ارحم ابي مكتوب قصير مستجاب من السنة النبوية

الأب هو السند والصدر الحنون الذي يضم ابنائه في طوعه وهو الحصن المنيع ضد المخاوف ومخاطر الحياة، وبموته يشعر المرء بانهيار في المشاعر من صدمة الفراق، والخوف الذي يعتري قلبه الصغير الذي لا يقوى على الحزن والألم، نقدم دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي.

  • أبي ها هي اقبلت السنة الجديدة بدونك كل عام وانت في الجنة سعيد اللهم ارحمه فهو اغلى مافقدت اسألك ربي بكل اسم هو لك ان تغفر له.
  • عام مضى كان والدي على قيد الحياه وكنت ارى الدنياء جميله بمجرد ان أراه ابتسم للحياه عام أتى وابي تحت التراب وكل يوم تتجدد أوجاعي، اللهم في هذه الساعه المباركه اجعل قبر ابي روضه من رياض الجنه واغفر له ذنوبه كلها كبيرها وصغيرها وتغمده بواسع رحمتك.
  • اللهم في السنة الجديدة إرحم كل من أخذهم الموت منا في هذا العام صغيرا كان او كبيرا، غريبا أو قريبا اللهم ارحم من هم تحت التراب واجعل فردوسك لهم دارا.

دعاء للأب المتوفي في العام الجديد

أعوام تمضي وتمضي وتحت الثرى أجساد تشتاق القلوب لرؤياها، أناس عزيزة على القلوب فقدناها ونسأل الله لها المغفرة والرحمة، ونسأل للقلوب الحزينة المكلومة الصبر والسلوان، رحم الله آبائنا الذين اصطفاهم الله ليرحلوا عن عالمنا دون رجوع.

  • اللهم بانتهاء هذا العام وبداية العام الجديد إنّ لنا من الأحبّة من هم تحت التّراب، اللهم أنت أعلم بحالهم، اللهم ومن بينهم أبي الذي اشتقت إليه، اللهم أنت القادر عليه فلا تعذّبه، وأنت القويّ وهو الضّعيف.
  • اللهم في السنه الجديده ارحم ابي واغفر له وتقبله بواسع رحمتك اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا اللهم اجعله في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • رحل هذا العام بعدما اخذ فيه اطهر روح رحل هذا العام وابتدأ عامي الجديد ولكن هذا العام مظلم بدونك، ابي اللهم اجعل عامه الجديد في الجنة اجمل

دعاء العام الجديد لأبي المتوفي مؤثر

كم هو مؤثر ان نفقد عزيز على قلوبنا قريب أو صديق، والأصعب أن تفقد قطعة من قلبك فموت الأب صدمة لا يمكن تجاوزها بسهولة، ومن أصعب المواقف في الحياة أن تودع أباك وتراه في الكفن والقبر يحتضنه، رحم الله آباء تركوا خلفهم قلوب حزينة.

  • اللهم في دخولنا في السّنة الجديدة لنا أنفسًا طيّبةً انتقلت لجوارك، اللهم فاغفر لها ووسّع لها قبورها، اللهم اكتب لكلّ أموات المسلمين الجنّة بغير حسابٍ ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اني استودعك ابي في قبرة في بدايه السنة الجديدة وأسألك برحمتك ان تجعل قبرة روضة من رياض الجنة ولا تحرمه من جنتك يا ارحم الراحمين بدأت السنة الجديدة وانطوت السنة الفائتة بهدوء اللهم ارحم من غاب عنا واطوي ذنوبنا غفرانا.
  • اللهم في هاذا العام الجديد أرحم ابي بعدد ما شتقنا له، رحم الله تلك الروح التي لا تعوض ولا تولد مره أخرى.

دعاء للاب المتوفي بداية السنة

الدعاء للأب الميت من أجمل الهدايا والتي تدل على ابن صالح يدعو لأبيه، تلك الدعوات تكون كقطرات الندى كشعاع الشمس في الظلام، لذلك أكثروا من الدعاء لموتاكم واجعلوا لهم جزءاً من أوقاتكم، فاللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين ونور عليهم قبورهم.

  • أول سنة تبدأ بدون ابي رحمه الله وغفر له، تمضي الأيام والوجع مستمر فالحمدلله الذي جعل بيننا وبين الموتى الدعاء والصدقة اللهم ارحم أبي واغفر له وعافه واعف عنه اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ربنا إليك رفعنا أكفّ ضراعتنا نشكو إليك ضعف قوّتنا وقلّة حيلتنا وهواننا على النّاس، اللهم عامٌ جديدٌ قد مضى وأبي تحت التراب، اللهم أنت ربّ المستضعفين وأنت أكرم الأكرمين، إلى من تكله يا ربّنا أنت الغنيّ عنه فلا تعذّبه وأنت الكريم فأكرمه، برحمتك يا حنان يا منان.

كلمات الاب المتوفي في السنة الجديدة

حين يموت الأب يشعر الأبناء بان الحياة تتوقف ولا يمكن تجاوز الموقف، ولكن مع مرور الأيام يصبح الأمر أقل مرارة ولكن تبقى في القلب غصة الألم والحزن، فالأب هو عمود البيت وان رحل يترك فراغاً كبيراً لا يمكن لأحد من ابنائه أن يملأه.

  • بدأ العام الجديد بلا صوتك بلا دعواتك بحثت عنك صباحا لأقبل رأسك ولأسمع دعائك اشتقت لك كثيرا رحمك الله يا نبض الفؤاد.
  • عام جديد، ودعاء ورجاء دائم اللهم إني أسالك ان تجعل والدها في نعيم لايفنى وفي نورا لاينقطع وأجعله يرى مقعده من الجنه ي أرحم الراحمين.
  • رحل هذا العام بعدما اخذ فيه اطهر روح رحل هذا العام وابتدأ عامي الجديد ولكن هذا العام مظلم بدونك، ابي اللهم اجعل عامه الجديد في الجنة اجمل.

أفضل دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة

أيام قليلة ويمضي عام ويبدأ عام جديد ولنا في القبور أحبة اللهم نور عليهم قبورهم وخفف عنهم ظلمة القبر، فالدعاء للأب المتوفي دليل على بر أبنائه به وحسن تربيته لهم، فالابن الصالح بار لوالده في حياته وبعد موته، اللهم ارحم آبائنا وارزقهم الحنة.

  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل.
  • في العام الجديد ارحم يالله وجها اشتاقت إليه روحي وضحكات غابت أوجعني فقدانها اللهم أرحم من كان طيب الذكر بالدنيا ومن أفجعني رحيله رحم الله روحا لم أكف عن اشتياقها منذ أن رحلت.
  • اللهم اجعله عام يمر ولايضر يعطي أكثر مما يأخذ اللهم غيرنا فيه الى الأفضل والأحسن اللهم ارحم ابي ومن فقدناهم واشف مرضانا وحقق امنياتنا يارب العالمين.

دعاء العام الجديد للاب الميت مكتوب

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية للأب المتوفي في بداية العام الجديد، لينشروها على مواقع التواصل الاحتماعي لتكون كالهدايا لأرواح آبائهم، ويدعوا لهم كل من قرأ الدعاء، وهنا نقدم باقة من دعاء العام الجديد للأب الميت مكتوب.

  • اللهم أجعلها السنه الجديدة سنة مغفره ورحمه اللهم أرحم من مات وفقدناه اللهم اجعل السنه الجديده خير علينا ووفقنا وارزقنا جميعا بما تحبه وترضاه. اللهم اني استودعك ابي في قبرة في بدايه السنة الجديدة وأسألك برحمتك ان تجعل قبرة روضة من رياض الجنة ولا تحرمه من جنتك يا ارحم الراحمين.
  • اللّهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان واختلطت عظامهم بالتراب اللهم إجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة.
  • اللهم قد أتى عامٌ جديد وأبي تحت التّراب، اللهم بعزّتك وجلالك أن تنير قبره، اللهم بحجم سكينة القبور التي نراها أنزل على روح أبي السّكينة والطمأنينة، اللهم بقدر حاجته لرحمتك فارحمه ما يزيد عن حاجته، اللهم قد صار في ذمّتك وجوارك، وأنت الغنيّ العزيز الكريم، فارزقه الجنّة بغير حساب.

يمر العام تلو العام ولنا في القبور أحبة اشتاقت القلوب والأعين لرؤياهم، اللهم اجمعنا معهم في الجنان يوم الملتقى، بهذه الأدعية المؤثرة للأب الميت نأتي الى ختام مقالنا بعنوان دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي.